❞ 📚 كتب امرئ القيس ❝

❞ 📚 كتب امرئ القيس ❝

جميع كتب امرئ القيس .. عرض كل كتب امرئ القيس المصوّرة | امرؤ القيس بن حُجر بن الحارث الكندي (520 م - 565 م) كان شاعرا عربيا جاهليا عالي الطبقة من قبيلة كندة، يُعد رأس شعراء العرب وأعظم شعراء العصر الجاهلي يُعرف في كتب التراث العربية باسم " الملك الضليل" و" ذي القروح". ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ امرئ القيس ❝ ❞ ديوان امرىء القيس ❝ الناشرين : ❞ دار الكتب العلمية بلبنان ❝ ❱..

🏆 💪 أكثر الكتب تحميلاً في كتب امرئ القيس:

قراءة و تحميل كتاب امرئ القيس PDF

امرئ القيس PDF

قراءة و تحميل كتاب امرئ القيس PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب ديوان امرىء القيس PDF

ديوان امرىء القيس PDF

قراءة و تحميل كتاب ديوان امرىء القيس PDF مجانا

المزيد من الكتب الأكثر تحميلاً في كتب امرئ القيس
كتب امرئ القيس

امرئ القيس

امرؤ القيس بن حُجر بن الحارث الكندي (520 م - 565 م) كان شاعرا عربيا جاهليا عالي الطبقة من قبيلة كندة، يُعد رأس شعراء العرب وأعظم شعراء العصر الجاهلي يُعرف في كتب التراث العربية باسم " الملك الضليل" و" ذي القروح". ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ امرئ القيس ❝ ❞ ديوان امرىء القيس ❝ الناشرين : ❞ دار الكتب العلمية بلبنان ❝ ❱

تم إيجاد له: كتابين.


نشأته

ولد في بطن عاقل في نجد ونشأ ميالا إلى الترف واللهو شأن أولاد الملوك وكان يتهتك في غزله ويفحش في سرد قصصه الغرامية، وهو يعتبر من أوائل الشعراء الذين ادخلوا الشعر إلى مخادع النساء. كان كثير التسكع مع صعاليك العرب ومعاقرا للخمر. (520 سلك امرؤ القيس في الشعر مسلكاً خالف فيه تقاليد البيئة، فاتخد لنفسه سيرة لاهية تأنفها الملوك كما يذكر ابن الكلبي حيث قال: كان يسير في أحياء العرب ومعه أخلاط من شذاذ العرب من طيء وكلب وبكر بن وائل فإذا صادف غديراً أو روضة أو موضع صيد أقام فذبح وشرب الخمر وسقاهم وتغنيه قيانة، لايزال كذلك حتى يذهب ماء الغدير وينتقل عنه إلى غيره. التزم نمط حياة لم يرق لوالده فقام بطرده ورده إلى حضرموت بين أعمامه وبني قومه أملا في تغييره. لكن حندج استمر في ما كان عليه من مجون وأدام مرافقة صعاليك العرب وألف نمط حياتهم من تسكع بين أحياء العرب والصيد والهجوم على القبائل الأخرى وسلب متاعها.

ديانته

كان دين امرئ القيس الوثنية وكان غير مخلص لها. فقد روي أنه لما خرج للأخذ بثأر أبيه مر بصنم للعرب تعظمه يقال له ذو خلصة. فاستقسم بقداحه وهي ثلاثة: الآمر والناهي والمتربص. فأجالها فخرج الناهي. فعل ذلك ثلاثاً فجمعها وكسرها. وضرب بها وجه الصنم. وقال: "لو كان أبوك قتل ما عقتني".

أقرأ المزيد..

📚 عرض جميع كتب امرئ القيس:


قراءة و تحميل كتاب ديوان امرىء القيس PDF

ديوان امرىء القيس PDF

قراءة و تحميل كتاب ديوان امرىء القيس PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب امرئ القيس PDF

امرئ القيس PDF

قراءة و تحميل كتاب امرئ القيس PDF مجانا

المزيد ●●●

مناقشات واقتراحات حول صفحة امرئ القيس: