❞ 📚 كتب  الرسوم المتحركة | 🏛 مكتبة كتب تقنية ❝

❞ 📚 كتب الرسوم المتحركة | 🏛 مكتبة كتب تقنية ❝

كتب الرسوم المتحركة .. ركن خاص لشرح وتحميل كتب الرسوم المتحركة أو الأنيميشن هو عرض سريع لتتابع من الصور ثنائية البعد أو الصور ثلاثية الأبعاد لإيجاد إيحاء بالحركة والتحريك هو خداع بصري للحركة، يحدث بسبب ظاهرة استمرار بقاء الرؤية ويمكن صنع وعرض الصور المتحركة بطرق متعددة. والطريقة الشائعة هي عرض الحركة كفيلم أو كفيديو. وهناك أيضًا طرق أخرى متعددة لعرض الصور المتحركة موجودة حاليًا. .
جميع الكتب التقنية في مجالات الانترنت والبرامج المكتبية وتطبيقات ولغات البرمجة ، كتب تقنية ، كتب تقنية المعلومات PDF ، اكبر مكتبة كتب الكترونية ، مادة تقنيات الانترنت ، تقنيات الانترنت المتقدمة PDF ، كتب التقنية السعودية ، مكتبة الكتب الالكترونية PDF ، موقع الكتب ، اكبر مكتبة كتب PDF ، كتب الشبكات ، كتب الانترنت ، كتب حاسوبية عامة ، كتب تقنية الكترونية ، اشهر الكتب التقنية ، المكتبة التقنية الالكترونية ، كتب تقنية مترجمة ، كتب تقنية عالمية ، كتب تقنية اجنبية ، كتب تقنية بالانجليزية ، كتب تقنية بالفرنسية ، كتب تقنية بالروسية ، كتب تقنية بالالمانية ، كتب تقنية لغات ، technical books ، technical books free download ، تعليم الكمبيوتر technical books online shopping ، free technical books online to download ، technical books online free ، demille technical books ، technical books list ، technical urdu books ، technical publication ، ..

🏆 💪 أكثر الكتب تحميلاً في الرسوم المتحركة:

المزيد من الكتب الأكثر تحميلاً في الرسوم المتحركة

لا توجد نتيجة لطلبك حاليًا ؛ يمكنك اختيار سنة أخرى:

الرسوم المتحركة أو الأنيميشن

الرسوم المتحركة أو الأنيميشن هو عرض سريع لتتابع من الصور ثنائية البعد أو الصور ثلاثية الأبعاد لإيجاد إيحاء بالحركة والتحريك هو خداع بصري للحركة، يحدث بسبب ظاهرة استمرار بقاء الرؤية ويمكن صنع وعرض الصور المتحركة بطرق متعددة. والطريقة الشائعة هي عرض الحركة كفيلم أو كفيديو. وهناك أيضًا طرق أخرى متعددة لعرض الصور المتحركة موجودة حاليًا. محاكاة الحركة التي تم إنشاؤها بواسطة عرض سلسلة من الصور أو الإطارات الرسوم على التلفزيون هو مثال واحد من الرسوم المتحركة.

في عام 1911م، قام رسام الرُّسوم المتحركة الأمريكي الشهير وينسر مكاي بعرض فيلمه الأول للرسوم المتحركة المسمى نيمو الصغير بمدينة نيويورك، وظهر أشهر أفلامه للرسوم المتحركة، المسمى الديناصور غيرتي عام 1914م. وقد نجح ماكي في إنتاج أفلام عالية الجودة بشخصيات تميزت بمرونة في الحركة وسمات سلوكية واضحة، مما أسهم في ابتداع الأساليب التقنية، ومؤثرات الإقناع الحسي التي قامت عليها معايير الجودة التشخيصية لأفلام الرسوم المتحركة. وأصبحت أعماله ذات تأثير على إنتاج أفلام الرسوم المتحركة لأنها اشتهرت بانسياب حركتها، ومستوى رسوماتها ذات الجودة العالية، والحس المرهف بالكتلة، إضافة إلى السمات الذاتية الفريدة للشخصيات في هذه الأفلام.

وفي عام 1914م، قام فنان الرسوم المتحركة الأمريكي جون راندولف بريي، بإدخال أنظمة التنسيق الانسيابي على عمليات تحضير الرسوم المتحركة. وأضحت معامل التصوير بفضل هذه الترتيبات، تعمل بالنهج الآلي للمصانع الحديثة، مما أدَّى إلى سرعة الإنجاز، وانخفاض تكاليف إنتاج الأفلام الرسوم المتحركة. وانضم بريي فيما بعد إلى فنان الرسوم المتحركة الأمريكي آيرل هيرد مخترع أسلوب لوحات السيلولوز؛ ليوحدا مجهوديهما في مجال الإنتاج. وقد أحدث اتحادهما طفرة كبيرة في المجالات التقنية للرسوم المتحركة.

وبحلول عام 1915م شرعت معامل تصوير السينما الأمريكية في إنتاج العديد من المجموعات المسلسلة لأفلام الرسوم المتحركة، مسندة بطولة كل سلسلة إلى شخصية من الشخصيات المألوفة. وقد قام رسام متقاعد للرسوم الهزلية، يُدعى ماكس فليتشر بابتكار شخصيات كوكو البهلوان، وبيتي بوب والبحار بوب آي. كما ابتكر رسام متقاعد آخر يُدعى بات سوليفان سلسلة القط فيليكس. واشتهرت أيضًا شخصية كولنيل هيزا لاير، وكريزي كات ومَطْ وجف ضمن ما اشتهر من شخصيات للرسوم الهزلية، وكان بعضها قد ظهر في صفحات الرسوم الهزلية الصحفية.

لقد تم إطلاق أول فيلم كارتون في العام الذي أنشئت خلاله شركة والت ديزني التي قامت بإصدار أول فيلم لها سنة 1923 وهو العام الذي أنشئت فيه وكان عبارة عن رسوم متحركة صامتة وما كان يعرف بمرحلة الإنتاج الصامت بوالت ديزني وكان اسم الفيلم أليس في بلاد العجائب وذلك كان في عام 1923 ثم قامت بعد ذلك في عام 1928 بتقديم فيلم ميكي ماوس والسيمفونيات المضحكة.

انواع التحريك

كان التحريك التقليدي (يسمى أيضاً التحريك بأوراق السيلولويد (بالإنجليزية: Cel Animation)‏ أو التحريك اليدوي) العملية المستعملة في معظم أفلام الرسوم المتحركة المنتجة في القرن العشرين. حيث أن كل الأطر (اللقطات) الفردية عبارة عن صور للرسوم ترسم أولاً على الأوراق. ولخلق وهم الحركة يرسم كل رسم مختلفا عن الذي قبله قليلًا. ويتم نسخ أو إعادة رسم الرسوم التي يرسمها المحركون إلى أوراق شفافة تسمى (سيل) وهي اختصاراً لكلمة سيلولويد، والتي تملأ برسوم أو ألوان مخصصة أو تدرجات ألوان، في الجهة المعاكسة للرسم في الورقة الشفافة. تصور خلايا الشخصية الكاملة لقطة وراء لقطة في الفيلم المتحرك لتقابل الخلفية الملونة وذلك باستخدام آلة تصوير خاصة.

أصبحت عملية التحريك التقليدي باستخدام السيلولويد قديمة في بدايات القرن الحادي والعشرين. حالياً وبسبب تطور الحاسوب، الرسوم والخلفيات التي يرسمها المحركون يتم مسحها ضوئياً أو يتم رسمها مباشرة في الحاسوب.

على صعيد الإنتاج ينقسم التحريك التقليدي:

التحريك الكامل: وتشير إلى عملية إنتاج افلام رسوم متحركة بتحريك كامل الاطارات في الثانية، اي 25 اطار في الثانية، بغض النظر عن جودة العمل. غالباً ما يكون هذا النوع من الافلام ذو جودة عالية وتفاصيل كثيرة ودقيقة بسبب التكلفة الباهظة لهذا النوع من الافلام فلا يقدم عليه غير الاستوديوهات الضخمة كشركة والت ديزني الاميركية التي قدم فيلم الجميلة والوحش 1991، علاء الدين 1992، و الملك الاسد 1994، واستديو جيبلي الياباني الذي المعروف بفيلم المخطوفة 2001، قلعة هاول المتحركة 2004، و بونيو 2008.

التحريك المحدود: وهو عبارة عن تحريك لعدد اقل من الاطارات في الثانية، قد يصل إلى ست اطارات في الثانية، تلجأ لها اغلب الاستوديوهات والشركات الاعلانية بسبب تكلقتها الاقل ولكن ليس بالضرورة ان يكون ذلك على حساب تفاصيل الرسم، فافلام التحريك الياباني، الأنمي، يقوم بالاستعاضة عن قلة عدد الاطارات بجعل الخلفيات والشخصيات مليئة بالتفاصيل الدقيقة للغاية.

الروتوسكوب
هذه تقنية حصل على براءة اختراعها ماكس فليتشير عام 1917 حيث يستخدم رساموا الكرتون افلام حقيقية من ممثلين حقيقيين ليقوموا بتمثيل الدور المطلوب كاملا ثم يستخدموا الروتوسكوب ليعيدوا رسم هذا المشهد من الفيلم الحقيقي بطريقة كرتونية كما في فيلم (سيد الخواتم، عام 1978) وفيلم (اسكانر داركلي عام 2006 - a scanner darkly) وفيلم (هيفي ميتال عام 1981) والعديد من الافلام الأخرى.

live action / animation : وهذه الطريقة تدمج بين الرسوم المتحركة والافلام الحقيقية ومن الامثلة المشهورة لهذه الطريقة هو فيلم who framed roger rabbit .

إيقاف الحركة
(بالانكليزية:Stop motion) هذه النوع تستخدم مواد جامدة مثل الدمى أو الطين الاصطناعي أو أي شيء آخر ويتم تحريكه واخذ لقطة له في كاميرا الفيلم وتحريكه مرة أخرى وأخذ لقطة ثانية وهكذا إلى أن يتم تسجيل المشهد أو الفيلم المطلوب.

أقرأ المزيد..

📚 عرض جميع كتب الرسوم المتحركة:


المزيد ●●●

مناقشات واقتراحات حول صفحة كتب الرسوم المتحركة:
معاني الأسماءبرمجة المواقعكتب القانون والعلوم السياسيةOnline يوتيوبكتب الطبخ و المطبخ و الديكورقراءة و تحميل الكتبحكمةاصنع بنفسكتورتة عيد ميلادالطب النبويشخصيات هامة مشهورةمعاني الأسماءكتب السياسة والقانونكتب الأدبتورتة عيد الميلادخدماتزخرفة توبيكاتكتب اسلاميةاقتباسات ملخصات كتبكورسات اونلاينكتابة أسماء عالصوركتابة على تورتة الخطوبةمعنى اسمالتنمية البشريةزخرفة الأسماءSwitzerland United Kingdom United States of Americaكتابة على تورتة الزفافFacebook Text Art زخرفة أسامي و أسماء و حروف..كتب الروايات والقصصأسمك عالتورتهحروف توبيكات مزخرفة بالعربيالقرآن الكريمكتب تعلم اللغاتكتابة على تورتة مناسبات وأعيادحكم قصيرةكتب للأطفال مكتبة الطفلالكتابة عالصوركتب التاريخالكتب العامةكورسات مجانيةالمساعدة بالعربيكتب قصص و روايات