❞ 📚 كتب تاريخ الحركات الانفصاليه في العالم الاسلامي  | 🏛 مكتبة كتب التاريخ ❝

❞ 📚 كتب تاريخ الحركات الانفصاليه في العالم الاسلامي | 🏛 مكتبة كتب التاريخ ❝

كتب تاريخ الحركات الانفصاليه في العالم الاسلامي .. الانفصالية هي حركات سياسية وشعبية للمطالبة بالانفصال والاستقلال عن دولة أو كيان ما من أجل تكوين كيان أو دولة قومية أو دينية أو عرقية وظهرت نتيجة الإحساس بالتهميش والإهمال من طرف الجزء أو القومية التي تسيطر عن تلك الدولة ولقد اشتدت حدتها في القرن العشرين.
مكتبة التاريخ هي موسوعة تاريخية عالمية ضخمة تضم معرفة كاملة عن تاريخ الحضارات و فلسفتها و أحداثها المؤرخة و نشاطاتها و مبادئها الاجتماعية إضافة إلى الأسس و السلوكيات النفسية بها. التاريخ له أهمية عظيمة حيث يشمل تاريخ الحضارات كلها بما فيها الحضارات العربية و الاسلامية و حضارات العالم المعاصر كما يقدم سردا لكل ما حدث من أحداث تاريخية في شتى البلدان فيكون بذلك هو الأساس في المحافظة على تاريخ و عادات و تقاليد الدول و الحضارات كما يقوم بالتأشير على السمات التى كانت و مازالت تميز كل حضارة على حدة سواء كانت هذة الحضارات شرقية أم غربية و لا ننسى انه يلعب الدور الاكبر و الاهم فى توثيق و تسجيل كل ما تم التوصل إليه من إنجازات مع ضرورة ذكر الأشخاص الذين ساهموا في حدوثها كتب عن التاريخ الحديث ، كتب عن الحضارات القديمة ، اسماء كتب تاريخية أهم كتب التاريخ ، تحميل كتب تاريخية وسياسية ، كتب تاريخية ممنوعة كتب تاريخية اسلامية ، تحميل كتب تاريخية نادرة مجانا ، كتب تاريخ الدولة العثمانية ، كتب تاريخية عن الدولة العثمانية ، تحميل وقراءة أونلاين كتب تاريخ ، كتب تاريخ صوتية ، كتب تاريخ قديم ، كتب تاريخ فرعونى ، كتب تاريخ ادبى ، كتب تاريخ اموى ، كتب تاريخ عباسى ، كتب الزمن القديم ، قصص تاريخية ، history books ، history books free download ، world history books ، indian history books ، history books to read ، history books PDF ، history books in hindi ، history books online ، history books in urdu ، historical books ، islamic history books ، islamic history books in urdu ، islamic history books pdf ، islamic history books in english ، islamic history books in urdu pdf ، islamic history books malayalam pdf ، islamic history books in bangla ، islamic history in urdu ، islamic history books in malayalam..

🏆 💪 أكثر الكتب تحميلاً في تاريخ الحركات الانفصاليه في العالم الاسلامي :

قراءة و تحميل كتاب الحركات الإسلامية وأثرها فى الاستقرار السياسى فى العالم العربى PDF

الحركات الإسلامية وأثرها فى الاستقرار السياسى فى العالم العربى PDF

قراءة و تحميل كتاب الحركات الإسلامية وأثرها فى الاستقرار السياسى فى العالم العربى PDF مجانا

المزيد من الكتب الأكثر تحميلاً في تاريخ الحركات الانفصاليه في العالم الاسلامي

الأسباب والدوافع
له عدة أسباب ودوافع منها:

دينية كما حدث في اليونان الأرثوذكسية عن الدولة العثمانية المسلمة وفي أيرلندا، حيث انفصل الكاثوليك عن البروتستانت وفي باكستان والهند، حيث انفصل المسلمون عن الهندوس.
عرقية مثل انفصال بنغلاديش عن باكستان وانفصال ألبانيا عن العثمانيين وجنوب السودان عن السودان وإريتريا عن أثيوبيا، وانقسام دول البينيلوكس وتفككها وأيضا تفكك دول الاتحاد السوفيتي ويوغسلافيا.
ثقافية مثل انفصال صوماليلاند عن الصومال وانفصال الجنوب العربي عن اليمن ،
وانفصال كردستان على كل من العراق وإيران وسوريا وتركيا.

سياسية مثل تفكك الكونغو واستقلال تايوان عن الصين وتفكك شبه الجزيرة الكورية إلى دولتين، شيوعية وأخرى رأسمالية، وانفصال النمسا عن ألمانيا وموناكو عن فرنسا وسان مورينو والفاتيكان عن إيطاليا.
بعض الحركات الانفصالية
أفريقيا

احتفالات استقلال جنوب السودان 2011
إريتريا عن إثيوبيا سنة 1993
جنوب السودان عن السودان يوليو 2011
صوماليلاند عن الصومال سنه 2001
آسيا

مظاهرة تطالب باستقلال عن أندونيسيا.تيمور الشرقية
استقلال تيمور الشرقية عن إندونيسيا سنة 2002
الهند وباكستان سنة 1945
بنغلاديش عن باكستان سنة 1972
نمور التاميل عن سريلانكا
تفكك الكوريتين
تايوان عن الصين
دول الاتحاد السوفيتي في 1991
كردستان عن تركيا والعراق وإيران وسوريا
كشمير عن الهند
الجنوب العربي عن اليمن حيث لا تزال مطالبات جنوبية منذ 2007 بعوده الجنوب العربي إلى ماقبل الوحدة اليمنية والذي ضمت الجنوب لليمن سنه 1990.
حضرموت عن اليمن حيث يرفع أنصار العصبة الحضرمية مطلب تقرير مصير حضرموت واستعادة الهوية الحضرمية ويعتبرون انهم تحت الاحتلال اليمني.
أوروبا

الاحتفال باستقلال كوسوفو
ألبانيا عن الدولة العثمانية
لاتفيا وليتوانيا عن السوفييت
تفكك تشيكوسلوفاكيا
تفكك يوغسلافيا السابقة
استقلال موناكو عن فرنسا
سان مارينو والفاتيكان عن إيطاليا
القبارصة الاتراك عن اليونان
أندورا والباسك وكاتالونيا عن إسبانيا
إيرلندا اسكتلندا عن بريطانيا
أمريكا
استقلال أمريكا وكندا عن التاج البريطاني
استقلال أمريكا اللاتينية عن إسبانيا والبرتغال

أقرأ المزيد..

📚 عرض جميع كتب تاريخ الحركات الانفصاليه في العالم الاسلامي :


قراءة و تحميل كتاب الحركات الإسلامية وأثرها فى الاستقرار السياسى فى العالم العربى PDF

الحركات الإسلامية وأثرها فى الاستقرار السياسى فى العالم العربى PDF

قراءة و تحميل كتاب الحركات الإسلامية وأثرها فى الاستقرار السياسى فى العالم العربى PDF مجانا

المزيد ●●●

مناقشات واقتراحات حول صفحة تاريخ الحركات الانفصاليه في العالم الاسلامي :
اصنع بنفسكمعنى اسم زخرفة أسامي و أسماء و حروف..زخرفة توبيكاتكتب للأطفال مكتبة الطفلكتابة أسماء عالصورشخصيات هامة مشهورةFacebook Text Artزخرفة الأسماءمعاني الأسماءكورسات اونلاينقراءة و تحميل الكتبكتب الأدبكتب تعلم اللغاتالمساعدة بالعربيحكمةمعاني الأسماءتورتة عيد ميلادكتابة على تورتة الخطوبةالتنمية البشريةكتب الطبخ و المطبخ و الديكورOnline يوتيوبالقرآن الكريمالكتابة عالصوربرمجة المواقعكتب الروايات والقصصكورسات مجانيةخدماتكتب القانون والعلوم السياسيةأسمك عالتورتهSwitzerland United Kingdom United States of Americaكتابة على تورتة مناسبات وأعيادكتابة على تورتة الزفافالطب النبويالكتب العامةكتب اسلاميةكتب قصص و رواياتحكم قصيرةكتب التاريخاقتباسات ملخصات كتبحروف توبيكات مزخرفة بالعربيكتب السياسة والقانونتورتة عيد الميلاد