❞ كتاب جماليات الطبيعة في كوردستان العراق واثرها في في الرسم (العراقي المعاصر) ❝  ⏤ د. محمد عارف

❞ كتاب جماليات الطبيعة في كوردستان العراق واثرها في في الرسم (العراقي المعاصر) ❝ ⏤ د. محمد عارف

كتاب “جماليات الطبيعة في كوردستان العراق وأثرها في الرسم العراقي المعاصر” لمؤلفه الفنان الاستاذ الدكتور محمد عارف وهو من مواليد مدينة راوندوز سنة 1937، والذي أنهى دراسته في معهد الفنون الجميلة ببغداد عام 1956 ثم ذهب إلى روسيا للدراسة وحصل على شهادة ماجستير من أكاديمية الفنون الجميلة بموسكو عام 1967 وعاد إلى بلاده لكي يسهم في بناء العراق وأصبح أستاذًا في معهد الفنون الجميلة وكذلك محاضر في أكاديمية الفنون الجميلة ببغداد وكلية الفنون الجميلة في اربيل وبابل، وفي سنة 2004 حصل على شهادة الدكتوراه من كلية الفنون الجميلة في جامعة صلاح الدين.. وله اربعة عشر كتابًا مطبوعًا بين ترجمة عن اللغة الروسية الى الكوردية والعربية فضلا عن تأليف بعض الكتب في مجال اختصاصه (الفن الرسم).
د. محمد عارف - ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ جماليات الطبيعة في كوردستان العراق واثرها في في الرسم (العراقي المعاصر) ❝ الناشرين : ❞ مؤسسة بحوث والنشر موكرياني ❝ ❱
من كتب تاريخ العالم العربي - مكتبة كتب التاريخ.

نبذة عن الكتاب:
جماليات الطبيعة في كوردستان العراق واثرها في في الرسم (العراقي المعاصر)

2006م - 1444هـ
كتاب “جماليات الطبيعة في كوردستان العراق وأثرها في الرسم العراقي المعاصر” لمؤلفه الفنان الاستاذ الدكتور محمد عارف وهو من مواليد مدينة راوندوز سنة 1937، والذي أنهى دراسته في معهد الفنون الجميلة ببغداد عام 1956 ثم ذهب إلى روسيا للدراسة وحصل على شهادة ماجستير من أكاديمية الفنون الجميلة بموسكو عام 1967 وعاد إلى بلاده لكي يسهم في بناء العراق وأصبح أستاذًا في معهد الفنون الجميلة وكذلك محاضر في أكاديمية الفنون الجميلة ببغداد وكلية الفنون الجميلة في اربيل وبابل، وفي سنة 2004 حصل على شهادة الدكتوراه من كلية الفنون الجميلة في جامعة صلاح الدين.. وله اربعة عشر كتابًا مطبوعًا بين ترجمة عن اللغة الروسية الى الكوردية والعربية فضلا عن تأليف بعض الكتب في مجال اختصاصه (الفن الرسم). .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

انشاء عن جمال طبيعة كوردستان

اربيل

انشاء عن طبيعة

انشاء عن كردستان موطن الابطال

جماليات الطبيعة في كوردستان العراق واثرها في في الرسم (العراقي المعاصر)



سنة النشر : 2006م / 1427هـ .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة جماليات الطبيعة في كوردستان العراق واثرها في في الرسم (العراقي المعاصر)

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل جماليات الطبيعة في كوردستان العراق واثرها في في الرسم (العراقي المعاصر)
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
د. محمد عارف -

كتب د. محمد عارف ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ جماليات الطبيعة في كوردستان العراق واثرها في في الرسم (العراقي المعاصر) ❝ الناشرين : ❞ مؤسسة بحوث والنشر موكرياني ❝ ❱. المزيد..

كتب د. محمد عارف
الناشر:
مؤسسة بحوث والنشر موكرياني
كتب مؤسسة بحوث والنشر موكرياني ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ مبادئ القانون الدولي العام ❝ ❞ فنون التحرير الصحفي ❝ ❞ آريا القديمة وكوردستان الأبدية الكرد من أقدم الشعوب ❝ ❞ حول مفهوم النظام الفدرالي ❝ ❞ مملكة ميديا ❝ ❞ التوظيف السياسي للفكر الديني ❝ ❞ لورستان الكبرى ❝ ❞ مذكرات احسان نوري باشا ❝ ❞ قواعد القانون الدولي الانساني والتعامل الدولي ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ مجموعة من المؤلفين ❝ ❞ د. طالب رشيد يادكار ❝ ❞ د. نوري طالباني ❝ ❞ حبيب كركوكي ❝ ❞ أحمد محمود الخليل ❝ ❞ د. اسماعيل محمد حصاف ❝ ❞ عماد عبد السلام رؤوف ❝ ❞ ويليام ايغلتون ❝ ❞ د. كامران الصالحي ❝ ❞ د. هادي محمود ❝ ❞ عبد الستار قاسم كلهور ❝ ❞ صلوات كولياموف ❝ ❞ هيوا حاجي ديلويي ❝ ❞ رمضان شريف الداودي ❝ ❞ د. احمد الخليل ❝ ❞ د. محمد عارف ❝ ❱.المزيد.. كتب مؤسسة بحوث والنشر موكرياني