❞ كتاب رحلة طه الكردي الباليساني في العراق وبلاد الشام والأناضول ومصر والحجاز ❝  ⏤ عماد عبد السلام رؤوف

❞ كتاب رحلة طه الكردي الباليساني في العراق وبلاد الشام والأناضول ومصر والحجاز ❝ ⏤ عماد عبد السلام رؤوف

(دراسات في تاريخ الخليج العربي الحديث)، هو آخر كتاب صدر، قبل أيام، للمؤرخ والخططي العراقي الدكتور عماد عبد السلام رؤوف عن الدار العربية للموسوعات في لبنان، وهو يضم مجموعة من الدراسات تتناول تاريخ العلاقات الثقافية بين أقطار الخليج العربي خلال القرون المتأخرة فضلا عن دراسة عن التوسع المصري في المنطقة عهد محمد علي باشا.
عماد عبد السلام رؤوف - ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الآثار الخطية في المكتبة القادرية جامع الشيخ عبد القادر الكيلاني ❝ ❞ رحلة طه الكردي الباليساني في العراق وبلاد الشام والأناضول ومصر والحجاز ❝ الناشرين : ❞ مؤسسة بحوث والنشر موكرياني ❝ ❞ مطبعة الارشاد ❝ ❱
من كتب تاريخ العالم العربي - مكتبة كتب التاريخ.

نبذة عن الكتاب:
رحلة طه الكردي الباليساني في العراق وبلاد الشام والأناضول ومصر والحجاز

2007م - 1444هـ
(دراسات في تاريخ الخليج العربي الحديث)، هو آخر كتاب صدر، قبل أيام، للمؤرخ والخططي العراقي الدكتور عماد عبد السلام رؤوف عن الدار العربية للموسوعات في لبنان، وهو يضم مجموعة من الدراسات تتناول تاريخ العلاقات الثقافية بين أقطار الخليج العربي خلال القرون المتأخرة فضلا عن دراسة عن التوسع المصري في المنطقة عهد محمد علي باشا. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

رحلة طه الكردي الباليساني في العراق وبلاد الشام والأناضوكما

صدرت له عن جمعية المؤرخين الأكراد في أربيل ثلاثة كتب هذا العام أيضاً، أولها صفاء الدين عيسى البندنيجي (من مندلي) وهو أحد المؤلفين عن تاريخ بغداد وخططها وكان رئيس علماء بغداد في القرن التاسع عشر وقد تناول في الكتاب حياته وآثاره، وثانيها (محمد سعيد الزهاوي سيرته ومخطوطاته) يحتوي على فهرس مخطوطاته الغنية والفريدة. أما ثالثها فهو (السلطان حسين الولي أمير بهدنان في القرن السادس عشر) ويضم سيرة أحد الأمراء الكبار والمهمين الذين اقترنت حياتهم بحوادث مهمة في العراق والدولة العثمانية..والدكتور عماد غزير الانتاج لا يمرّ عليه عام من دون أن ينجز عدداً من الكتب التي تنال اهتمام الباحثين في التاريخ وعلم الخطط، وقد أطلقت عليه في موضوع كتبته عنه لقب (الرجل المسبار) فهو عندما يسير على الأرض يعرف ماذا كان تحتها في غابر الأزمان، لأنه ليس مؤرخاً فقط، وإنما هو خططي أيضاً، وليس المؤرخون كلهم خططيين ولكن الخططيين لابد أن يكونوا مؤرخين.ولمن لا يعرف علم الخطط فهو علم "يؤرخ نشأة المدن وتطورها العمراني والبشري، وحالة سكانها وأساليب معيشتهم، وما تضمه المدن من آثار وعجائب".وكانت مصر قد وضعت أسس هذا العلم الذي لم تسبقنا اليه أمة من الأمم القديمة، و"كان للمؤرخ الرائد عبدالرحمن بن عبدالحكم المتوفى في 257هـ فضل السبق في تأسيس هذا العلم، وسار على دربه نخبة من كبار المؤرخين مثل الكندي، وابن زولاق، والقضاعي، وابن دقماق، حتى اذا ظهر المقريزي المتوفى في عام '845هـ' وصل علم الخطط على يديه إلى ذروة الفنون والعلوم، وذلك من خلال كتابة الموسوعي (المواعظ والاعتبار بذكر الخطط والآثار)".



سنة النشر : 2007م / 1428هـ .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة رحلة طه الكردي الباليساني في العراق وبلاد الشام والأناضول ومصر والحجاز

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل رحلة طه الكردي الباليساني في العراق وبلاد الشام والأناضول ومصر والحجاز
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
عماد عبد السلام رؤوف - Emad Abdel Salam Raouf

كتب عماد عبد السلام رؤوف ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الآثار الخطية في المكتبة القادرية جامع الشيخ عبد القادر الكيلاني ❝ ❞ رحلة طه الكردي الباليساني في العراق وبلاد الشام والأناضول ومصر والحجاز ❝ الناشرين : ❞ مؤسسة بحوث والنشر موكرياني ❝ ❞ مطبعة الارشاد ❝ ❱. المزيد..

كتب عماد عبد السلام رؤوف
الناشر:
مؤسسة بحوث والنشر موكرياني
كتب مؤسسة بحوث والنشر موكرياني ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ مبادئ القانون الدولي العام ❝ ❞ فنون التحرير الصحفي ❝ ❞ آريا القديمة وكوردستان الأبدية الكرد من أقدم الشعوب ❝ ❞ حول مفهوم النظام الفدرالي ❝ ❞ مملكة ميديا ❝ ❞ التوظيف السياسي للفكر الديني ❝ ❞ لورستان الكبرى ❝ ❞ مذكرات احسان نوري باشا ❝ ❞ قواعد القانون الدولي الانساني والتعامل الدولي ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ مجموعة من المؤلفين ❝ ❞ د. طالب رشيد يادكار ❝ ❞ د. نوري طالباني ❝ ❞ حبيب كركوكي ❝ ❞ أحمد محمود الخليل ❝ ❞ د. اسماعيل محمد حصاف ❝ ❞ عماد عبد السلام رؤوف ❝ ❞ ويليام ايغلتون ❝ ❞ د. كامران الصالحي ❝ ❞ د. هادي محمود ❝ ❞ عبد الستار قاسم كلهور ❝ ❞ صلوات كولياموف ❝ ❞ هيوا حاجي ديلويي ❝ ❞ رمضان شريف الداودي ❝ ❞ د. احمد الخليل ❝ ❞ د. محمد عارف ❝ ❱.المزيد.. كتب مؤسسة بحوث والنشر موكرياني