❞ كتاب محكمة الانفال (قراءة قانونية) ❝  ⏤ زهير كاظم عبود

❞ كتاب محكمة الانفال (قراءة قانونية) ❝ ⏤ زهير كاظم عبود

هذا الكتاب يتكلم عن عمليات الأنفال أو حملة الأنفال (بالكردية: کارەساتی ئەنفال) هي إحدى عمليات الإبادة جماعية التي قام بها النظام العراقي السابق برئاسة الرئيس صدام حسين سنة 1988 ضد الأكراد في إقليم كردستان شمالي العراق وقد اوكلت قيادة الحملة إلى علي حسن المجيد الذي كان يشغل منصب امين سر مكتب الشمال لحزب البعث العربي الاشتراكي وبمثابة الحاكم العسكري للمنطقة وكان وزير الدفاع العراقي الاسبق سلطان هاشم كان القائد العسكري للحملة وقد اعتبرت الحكومة العراقية انذاك الأكراد مصدر تهديد لها وقد سميت الحملة بالأنفال نسبة للسورة رقم 8 من القرآن الكريم. و(الأنفال) تعني الغنائم أو الأسلاب، والسورة تتحدث عن تقسيم الغنائم بين المسلمين بعد معركة بدر في العام الثاني من الهجرة. استخدمت البيانات العسكرية خلال الحملة الآية رقم 11 قام بتنفيذ تلك الحملة قوات الفيلقين الأول والخامس في كركوك وأربيل مع قوات منتخبة من الحرس الجمهوري بالإضافة إلى قوات الجيش الشعبي وافواج مايسمى بالدفاع الوطني التي شكلهاالنظام العراقي وقد تظمنت العملية ستة مراحل.
زهير كاظم عبود - ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ محكمة الانفال (قراءة قانونية) ❝ الناشرين : ❞ دار ئاراس للطباعة والنشر ❝ ❱
من سياسي تاريخي - مكتبة .

نُبذة عن الكتاب:
محكمة الانفال (قراءة قانونية)

2008م - 1442هـ
هذا الكتاب يتكلم عن عمليات الأنفال أو حملة الأنفال (بالكردية: کارەساتی ئەنفال) هي إحدى عمليات الإبادة جماعية التي قام بها النظام العراقي السابق برئاسة الرئيس صدام حسين سنة 1988 ضد الأكراد في إقليم كردستان شمالي العراق وقد اوكلت قيادة الحملة إلى علي حسن المجيد الذي كان يشغل منصب امين سر مكتب الشمال لحزب البعث العربي الاشتراكي وبمثابة الحاكم العسكري للمنطقة وكان وزير الدفاع العراقي الاسبق سلطان هاشم كان القائد العسكري للحملة وقد اعتبرت الحكومة العراقية انذاك الأكراد مصدر تهديد لها وقد سميت الحملة بالأنفال نسبة للسورة رقم 8 من القرآن الكريم. و(الأنفال) تعني الغنائم أو الأسلاب، والسورة تتحدث عن تقسيم الغنائم بين المسلمين بعد معركة بدر في العام الثاني من الهجرة. استخدمت البيانات العسكرية خلال الحملة الآية رقم 11 قام بتنفيذ تلك الحملة قوات الفيلقين الأول والخامس في كركوك وأربيل مع قوات منتخبة من الحرس الجمهوري بالإضافة إلى قوات الجيش الشعبي وافواج مايسمى بالدفاع الوطني التي شكلهاالنظام العراقي وقد تظمنت العملية ستة مراحل. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

محكمة الانفال (قراءة قانونية)

قضية حلبجة

حقيقة مجزرة حلبجة

مذبحة الدجيل

معنى الانفال عند الشيعه

كردستان



سنة النشر : 2008م / 1429هـ .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة محكمة الانفال (قراءة قانونية)

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل محكمة الانفال (قراءة قانونية)
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
زهير كاظم عبود -

كتب زهير كاظم عبود ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ محكمة الانفال (قراءة قانونية) ❝ الناشرين : ❞ دار ئاراس للطباعة والنشر ❝ ❱. المزيد..

كتب زهير كاظم عبود
الناشر:
دار ئاراس للطباعة والنشر
كتب دار ئاراس للطباعة والنشر.المزيد.. كتب دار ئاراس للطباعة والنشر
كورسات مجانيةاصنع بنفسكبرمجة المواقعالتنمية البشريةكتب السياسة والقانونالمساعدة بالعربيحكم قصيرةكتب الطبخ و المطبخ و الديكورتورتة عيد ميلادكتب للأطفال مكتبة الطفلمعنى اسمكتب الروايات والقصصزخرفة توبيكاتSwitzerland United Kingdom United States of Americaحكمةكتابة على تورتة الزفافالقرآن الكريمتورتة عيد الميلادالطب النبويكتابة أسماء عالصوركتب قصص و رواياتاقتباسات ملخصات كتبمعاني الأسماءكتب التاريخأسمك عالتورتهكتب تعلم اللغاتكتابة على تورتة مناسبات وأعيادكتابة على تورتة الخطوبةكتب اسلامية زخرفة أسامي و أسماء و حروف..الكتابة عالصورخدماتOnline يوتيوبFacebook Text Artمعاني الأسماءالكتب العامةقراءة و تحميل الكتبشخصيات هامة مشهورةحروف توبيكات مزخرفة بالعربيزخرفة الأسماءكورسات اونلاينكتب القانون والعلوم السياسيةكتب الأدب