❞ كتاب المساجد الأثرية في المدينة النبوية ❝  ⏤ محمد إلياس عبد الغني

❞ كتاب المساجد الأثرية في المدينة النبوية ❝ ⏤ محمد إلياس عبد الغني

تتميز منطقة المدينة المنورة بآثارها الموغلة في القدم، ومعالمها التاريخية والعمرانية المرتبطة بالتاريخ الإسلامي والعهود التابعة له.. وقد مرت المدينة المنورة بمراحل تاريخية أثرت تأثيرًا كبيرًا فيها وفي نموّها العمراني تأرجحت بين النمو ‏المتسارع والبطيء.. وتعد مرحلة نهاية القرن العشرين وبدايات القرن الحادي والعشرين أسرع هذه ‏المراحل نموًا في عمران المدينة، ويرجع ذلك إلى التغيرات، التي طرأت على المدينة خلال هذه الفترة ‏وتأثيراتها في نموها العمراني.. وقد استمر التوسع والنمو العمراني بعد تنفيذ مرحلة توسيع منطقة ‏المسجد النبوي، وتتمثل أبرز مهام المحافظة على التراث العمراني في تنمية المعالم التاريخية وما تحويه من أحياء وقرى ومبان وحرف والعمل على توظيفها ثقافيًا واقتصاديًا.. ويحق للمملكة العربية السعودية أن تفخر بذلك العدد من التراث العمراني والتاريخي المكنوز فيها. وتزخر المدينة المنوّرة التي تهفو إليها قلوب المسلمين في جميع أنحاء المعمورة ويتطلعون إلى زيارتها للصلاة في مسجد رسول الله صلّى الله عليه وسلّم، وطلب العلم فيه، بالعديد من المساجد التاريخية ويحرص زوار المدينة المنورة من ضيوف الرحمن من داخل المملكة وخارجها على التجول في تلك المعالم حيث يفوح عبق النبوة وبما يعيد إلى أذهانهم الذكريات العطرة، والصور الرائعة للسيرة النبويّة.
محمد إلياس عبد الغني - ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ تاريخ المسجد النبوي الشريف ❝ ❞ بيوت الصحابة رضي الله عنهم حول المسجد النبوي الشريف ❝ ❞ المساجد الأثرية في المدينة النبوية ❝ ❞ تاريخ المدينة المنورة قسم المساجد (بالعربية والأردية والإنجليزية) ❝ ❞ تاريخ المدينة المالكتبة قسم المساجد بالعربية والأردية والإنجليزية ❝ الناشرين : ❞ جميع الحقوق محفوظة للمؤلف ❝ ❞ مكتبة الملك فهد الوطنية ❝ ❞ مطابع الرشيد _المدينة المنورة ❝ ❱
من تاريخ المدينة المنورة كتب تاريخ العالم العربي - مكتبة كتب التاريخ.

نبذة عن الكتاب:
المساجد الأثرية في المدينة النبوية

1999م - 1444هـ
تتميز منطقة المدينة المنورة بآثارها الموغلة في القدم، ومعالمها التاريخية والعمرانية المرتبطة بالتاريخ الإسلامي والعهود التابعة له.. وقد مرت المدينة المنورة بمراحل تاريخية أثرت تأثيرًا كبيرًا فيها وفي نموّها العمراني تأرجحت بين النمو ‏المتسارع والبطيء.. وتعد مرحلة نهاية القرن العشرين وبدايات القرن الحادي والعشرين أسرع هذه ‏المراحل نموًا في عمران المدينة، ويرجع ذلك إلى التغيرات، التي طرأت على المدينة خلال هذه الفترة ‏وتأثيراتها في نموها العمراني.. وقد استمر التوسع والنمو العمراني بعد تنفيذ مرحلة توسيع منطقة ‏المسجد النبوي، وتتمثل أبرز مهام المحافظة على التراث العمراني في تنمية المعالم التاريخية وما تحويه من أحياء وقرى ومبان وحرف والعمل على توظيفها ثقافيًا واقتصاديًا.. ويحق للمملكة العربية السعودية أن تفخر بذلك العدد من التراث العمراني والتاريخي المكنوز فيها. وتزخر المدينة المنوّرة التي تهفو إليها قلوب المسلمين في جميع أنحاء المعمورة ويتطلعون إلى زيارتها للصلاة في مسجد رسول الله صلّى الله عليه وسلّم، وطلب العلم فيه، بالعديد من المساجد التاريخية ويحرص زوار المدينة المنورة من ضيوف الرحمن من داخل المملكة وخارجها على التجول في تلك المعالم حيث يفوح عبق النبوة وبما يعيد إلى أذهانهم الذكريات العطرة، والصور الرائعة للسيرة النبويّة. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

المسجد النبوي الشريف السلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم بناء المسجد في عهد النبي صلى الله عليه وسلم
 مسجد قباء



سنة النشر : 1999م / 1420هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 6.1 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة المساجد الأثرية في المدينة النبوية

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل المساجد الأثرية في المدينة النبوية
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
محمد إلياس عبد الغني -

كتب محمد إلياس عبد الغني ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ تاريخ المسجد النبوي الشريف ❝ ❞ بيوت الصحابة رضي الله عنهم حول المسجد النبوي الشريف ❝ ❞ المساجد الأثرية في المدينة النبوية ❝ ❞ تاريخ المدينة المنورة قسم المساجد (بالعربية والأردية والإنجليزية) ❝ ❞ تاريخ المدينة المالكتبة قسم المساجد بالعربية والأردية والإنجليزية ❝ الناشرين : ❞ جميع الحقوق محفوظة للمؤلف ❝ ❞ مكتبة الملك فهد الوطنية ❝ ❞ مطابع الرشيد _المدينة المنورة ❝ ❱. المزيد..

كتب محمد إلياس عبد الغني
الناشر:
مطابع الرشيد _المدينة المنورة
كتب مطابع الرشيد _المدينة المنورة ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ المساجد الأثرية في المدينة النبوية ❝ ❞ محبة الزوجات ❝ ❞ الإصابة في معرفة مساجد طابة (ملون) ❝ ❞ القاعدة المدنية في تجويد كلام رب البرية ، ويليه متن تحفة الأطفال ❝ ❞ الذهب المسبوك في تحقيق روايات غزوة تبوك ❝ ❞ كيف تستفيد من الحرمين الشريفين أيها الزائر والمقيم ❝ ❞ كمال الأمة في صلاح عقيدتها ❝ ❞ الذهب المسبوك في تحقيق روايات غزوة تبوك ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ أبو بكر جابر الجزائري ❝ ❞ مطيع الله غلام سليمان الجمزوري ❝ ❞ محمد إلياس عبد الغني ❝ ❞ محمد يونس بن عبد الستار أبو طلحة ❝ ❞ عبد القادر حبيب الله السندي ❝ ❞ محمد يونس عبد الستار أبو طلحة ❝ ❞ خالد بن علي بن حسين صباغ ❝ ❱.المزيد.. كتب مطابع الرشيد _المدينة المنورة