❞ كتاب منازل السائرين ❝  ⏤ عبد الله الأنصاري الهروي

❞ كتاب منازل السائرين ❝ ⏤ عبد الله الأنصاري الهروي

يتوجه المؤلف شيخ الإسلام عبد الله الأنصاري الهروي من خلال هذا الكتاب إلى جماعة الراغبين في الوقوف على منازل السائرين إلى الحق جل جلاله، من الفقراء من أهل هراة والغرباء. مذكراً بما شرحه أبي بكر الكتاني في أن بين العبد وربه ألف مقام من نور وظلمة طوّلت عليه وعليهم، مشيراً إلى أن جميع هذه المقامات تجمعها رتب ثلاثة: الأولى: أخذ القاصد في السير، الثانية دخوله في الغربة، الثالثة: حصوله على المشاهدة الجاذبة إلى عين التوحيد في طريق الفناء، ذاكراً أبنية تلك المقامات التي تشير إلى تمام تلك المراتب والتي تدل على مرامها محدداً تلك المقامات بمائة مقام قسمها في كتابه هذا على عشرة أقسام وهي: قسم البدايات، قسم الأخلاق، قسم الأحوال، قسم الأبواب، قسم الأصول، قسم الولايات، قسم النهايات، قسم المعاملات، قسم الأودية، ثم قسم الحقائق.
عبد الله الأنصاري الهروي - ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ منازل السائرين ❝ ❱
من كتب التزكية والأخلاق كتب الزهد والتصوف وتزكية النفس - مكتبة كتب التنمية البشرية.

نبذة عن الكتاب:
منازل السائرين

1988م - 1444هـ
يتوجه المؤلف شيخ الإسلام عبد الله الأنصاري الهروي من خلال هذا الكتاب إلى جماعة الراغبين في الوقوف على منازل السائرين إلى الحق جل جلاله، من الفقراء من أهل هراة والغرباء. مذكراً بما شرحه أبي بكر الكتاني في أن بين العبد وربه ألف مقام من نور وظلمة طوّلت عليه وعليهم، مشيراً إلى أن جميع هذه المقامات تجمعها رتب ثلاثة: الأولى: أخذ القاصد في السير، الثانية دخوله في الغربة، الثالثة: حصوله على المشاهدة الجاذبة إلى عين التوحيد في طريق الفناء، ذاكراً أبنية تلك المقامات التي تشير إلى تمام تلك المراتب والتي تدل على مرامها محدداً تلك المقامات بمائة مقام قسمها في كتابه هذا على عشرة أقسام وهي: قسم البدايات، قسم الأخلاق، قسم الأحوال، قسم الأبواب، قسم الأصول، قسم الولايات، قسم النهايات، قسم المعاملات، قسم الأودية، ثم قسم الحقائق. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:



سنة النشر : 1988م / 1408هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 1.4 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة منازل السائرين

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل منازل السائرين
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
عبد الله الأنصاري الهروي - ABD ALLH ALANSARI ALHROI

كتب عبد الله الأنصاري الهروي ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ منازل السائرين ❝ ❱. المزيد..

كتب عبد الله الأنصاري الهروي