❞ كتاب الدولة العبيدية في ليبيا ❝  ⏤ علي محمد الصلابي

❞ كتاب الدولة العبيدية في ليبيا ❝ ⏤ علي محمد الصلابي

الدولة العبيدية في ليبيا كتاب لمؤلفه الدكتور علي الصلابي يتحدث عن الدولة العبيدية الفاطمية الرافضية منذ نشأتها وحتى سقوطها، ويعرض أسباب نجاح الدولة الباطنية في الشمال الإفريقي، كما يبين حقيقة الصراع بين الرافضة وأهل السنة وأساليبهم في محاربة السنة، وجهود أهل السنة في الشمال الإفريقي في القضاء على الدولة العبيدية.
علي محمد الصلابي - علي محمد محمد الصلابي (مواليد 1963، بنغازي بليبيا)، فقيه، وكاتب، ومؤرخ، ومحلل سياسي ليبي. له العديد من المؤلفات. شارك بلجنة المراجعة التاريخية وتدقيق النص بمسلسل عمر.

وضع علي الصلابي وشقيقه إسماعيل على قوائم الإرهاب في كل من السعودية وليبيا والإمارات ومصر والبحرين.



❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ عصر الدولتين الأموية والعباسية وظهور فكر الخوارج ❝ ❞ فصل الخطاب في سيرة ابن الخطاب: أمير المؤمنين عمر بن الخطاب، شخصيته وعصره ❝ ❞ غزوات الرسول صلي الله عليه وسلم دروس وعبر وفوائد ❝ ❞ الدولة العثمانية عوامل النهوض وأسباب السقوط ❝ ❞ الدولة الفاطمية ❝ ❞ فاتح القسطنطينية السلطان محمد الفاتح ❝ ❞ دولة الموحدين ❝ ❞ السيرة النبوية عرض وقائع وتحليل أحداث ❝ ❞ معاوية بن أبي سفيان شخصيته وعصره ❝ الناشرين : ❞ دار المعرفة للطباعة والنشر ❝ ❞ دار ابن حزم للطباعة والنشر والتوزيع ❝ ❞ المكتبة العصرية ❝ ❞ دار ابن كثير ❝ ❞ مؤسسة اقرأ للنشر والتوزيع والترجمة ❝ ❞ دار التوزيع والنشر ❝ ❞ مكتبة الصحابة ❝ ❞ دار الكتاب الحديث ❝ ❞ الأندلس الجديدة للنشر والتوزيع ❝ ❞ مبرة الآل والأصحاب ❝ ❞ دار البيارق ❝ ❱
من كتب تاريخ أفريقيا كتب تاريخ قارات العالم - مكتبة كتب التاريخ.

نبذة عن الكتاب:
الدولة العبيدية في ليبيا

1998م - 1445هـ
الدولة العبيدية في ليبيا كتاب لمؤلفه الدكتور علي الصلابي يتحدث عن الدولة العبيدية الفاطمية الرافضية منذ نشأتها وحتى سقوطها، ويعرض أسباب نجاح الدولة الباطنية في الشمال الإفريقي، كما يبين حقيقة الصراع بين الرافضة وأهل السنة وأساليبهم في محاربة السنة، وجهود أهل السنة في الشمال الإفريقي في القضاء على الدولة العبيدية. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

صفحات من التاريخ الإسلامي في الشمال الإفريقي الدولة العبيدية في ليبيا من تاريخ أفريقيا التاريخ الجغرافيا التراجم 



سنة النشر : 1998م / 1419هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 2.8 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة الدولة العبيدية في ليبيا

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل الدولة العبيدية في ليبيا
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
علي محمد الصلابي - Ali Muhammad AlSallabi

كتب علي محمد الصلابي علي محمد محمد الصلابي (مواليد 1963، بنغازي بليبيا)، فقيه، وكاتب، ومؤرخ، ومحلل سياسي ليبي. له العديد من المؤلفات. شارك بلجنة المراجعة التاريخية وتدقيق النص بمسلسل عمر. وضع علي الصلابي وشقيقه إسماعيل على قوائم الإرهاب في كل من السعودية وليبيا والإمارات ومصر والبحرين. ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ عصر الدولتين الأموية والعباسية وظهور فكر الخوارج ❝ ❞ فصل الخطاب في سيرة ابن الخطاب: أمير المؤمنين عمر بن الخطاب، شخصيته وعصره ❝ ❞ غزوات الرسول صلي الله عليه وسلم دروس وعبر وفوائد ❝ ❞ الدولة العثمانية عوامل النهوض وأسباب السقوط ❝ ❞ الدولة الفاطمية ❝ ❞ فاتح القسطنطينية السلطان محمد الفاتح ❝ ❞ دولة الموحدين ❝ ❞ السيرة النبوية عرض وقائع وتحليل أحداث ❝ ❞ معاوية بن أبي سفيان شخصيته وعصره ❝ الناشرين : ❞ دار المعرفة للطباعة والنشر ❝ ❞ دار ابن حزم للطباعة والنشر والتوزيع ❝ ❞ المكتبة العصرية ❝ ❞ دار ابن كثير ❝ ❞ مؤسسة اقرأ للنشر والتوزيع والترجمة ❝ ❞ دار التوزيع والنشر ❝ ❞ مكتبة الصحابة ❝ ❞ دار الكتاب الحديث ❝ ❞ الأندلس الجديدة للنشر والتوزيع ❝ ❞ مبرة الآل والأصحاب ❝ ❞ دار البيارق ❝ ❱. المزيد..

كتب علي محمد الصلابي
الناشر:
دار البيارق
كتب دار البيارقدار البيارق للنشر والتوزيع والطباعة.. تأسست عام ١٩٨٩ في بيروت .. أسسها الاستاذ/ سمير عزام .. ونظرا لتميز كتبها التي تميزت بالجرأة فقد تعرضت لشتى انواع المضايقات والملاحقات الأمنية وقد تعرض مؤسسها للتضييق والحرب من العديد من الاجهزة الامنية العربية وتشويه السمعه من بعض علماء السلاطين.. انتقلت المؤسسة من لبنان للاردن لتواجه ما واجهته في لبنان.. حتى تم ترحيل صاحب المؤسسة والاستيلاء على جميع كتبها ومستودعاتها بعد ترحيل صاحبها من الأردن عام ١٩٩٩.. فهي دار نشر كانت تتميز بطباعتها ونشرها للكنب التي لم يكن اي ناشر يجرؤ على نشرها وطباعتها.. ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ عصر الدولتين الأموية والعباسية وظهور فكر الخوارج ❝ ❞ صفحات من تاريخ ليبيا الإسلامي والشمال الإفريقي ❝ ❞ الدولة العبيدية في ليبيا ❝ ❞ اليهودية عرض تاريخي والحركات الحديثة في اليهودية ت/عرفان عبد الحميد فتاح ❝ ❞ اليهودية عرض تاريخي والحركات الحديثة في اليهودية ❝ ❞ الجهاد والقتال في السياسة الشرعية (دكتوراه) ❝ ❞ العقيدة الطحاوية : بترتيبها الجديد والسهل على الطلاب والحفظة ❝ ❞ تحطيم الصنم العلماني ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ علي محمد الصلابي ❝ ❞ محمد شاكر الشريف ❝ ❞ أبو جعفر الطحاوي ❝ ❞ عرفان عبد الحميد فتاح ❝ ❞ محمد خير هيكل ❝ ❱.المزيد.. كتب دار البيارق