❞ كتاب مقدمة في نظم الري ❝  ⏤ سمير محمد اسماعيل

❞ كتاب مقدمة في نظم الري ❝ ⏤ سمير محمد اسماعيل

الزراعة البعلية هي الاستخدام الطبيعي للمياه في التربة من خلال الأمطار المباشرة. من غير المرجح أن يؤدي الاعتماد على الأمطار إلى تلوث المنتجات الغذائية ولكنه عرضة لنقص المياه عندما يتم تقليل هطول الأمطار. من ناحية أخرى ، تزيد التطبيقات الاصطناعية للمياه من خطر التلوث.
الري هو تطبيق صناعي للمياه على التربة من خلال أنظمة مختلفة من الأنابيب والمضخات والبخاخات. يستخدم الري عادة في المناطق التي يكون فيها سقوط الأمطار غير منتظم أو جاف أو من المتوقع حدوث جفاف. هناك العديد من أنواع أنظمة الري ، حيث يتم توفير المياه لجميع الحقول بشكل موحد. يمكن أن تأتي مياه الري من المياه الجوفية ، من خلال الينابيع أو الآبار ، أو المياه السطحية ، من خلال الأنهار أو البحيرات أو الخزانات ، أو حتى مصادر أخرى ، مثل مياه الصرف الصحي المعالجة أو المياه المحلاة. ونتيجة لذلك ، من الأهمية بمكان أن يحمي المزارعون مصدر مياههم الزراعية لتقليل احتمالية التلوث. كما هو الحال مع أي إزالة للمياه الجوفية ، يحتاج مستخدمو مياه الري إلى توخي الحذر عند عدم ضخ المياه الجوفية من طبقة المياه الجوفية بشكل أسرع من إعادة شحنها.
سمير محمد اسماعيل - ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ مقدمة في نظم الري ❝ الناشرين : ❞ مكتبة بستان المعرفة ❝ ❱
من الرى و المياه كتب علم الزراعة - مكتبة .

نبذة عن الكتاب:
مقدمة في نظم الري

2014م - 1444هـ
الزراعة البعلية هي الاستخدام الطبيعي للمياه في التربة من خلال الأمطار المباشرة. من غير المرجح أن يؤدي الاعتماد على الأمطار إلى تلوث المنتجات الغذائية ولكنه عرضة لنقص المياه عندما يتم تقليل هطول الأمطار. من ناحية أخرى ، تزيد التطبيقات الاصطناعية للمياه من خطر التلوث.
الري هو تطبيق صناعي للمياه على التربة من خلال أنظمة مختلفة من الأنابيب والمضخات والبخاخات. يستخدم الري عادة في المناطق التي يكون فيها سقوط الأمطار غير منتظم أو جاف أو من المتوقع حدوث جفاف. هناك العديد من أنواع أنظمة الري ، حيث يتم توفير المياه لجميع الحقول بشكل موحد. يمكن أن تأتي مياه الري من المياه الجوفية ، من خلال الينابيع أو الآبار ، أو المياه السطحية ، من خلال الأنهار أو البحيرات أو الخزانات ، أو حتى مصادر أخرى ، مثل مياه الصرف الصحي المعالجة أو المياه المحلاة. ونتيجة لذلك ، من الأهمية بمكان أن يحمي المزارعون مصدر مياههم الزراعية لتقليل احتمالية التلوث. كما هو الحال مع أي إزالة للمياه الجوفية ، يحتاج مستخدمو مياه الري إلى توخي الحذر عند عدم ضخ المياه الجوفية من طبقة المياه الجوفية بشكل أسرع من إعادة شحنها. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:



سنة النشر : 2014م / 1435هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 1.5 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة مقدمة في نظم الري

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل مقدمة في نظم الري
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
سمير محمد اسماعيل -

كتب سمير محمد اسماعيل ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ مقدمة في نظم الري ❝ الناشرين : ❞ مكتبة بستان المعرفة ❝ ❱. المزيد..

كتب سمير محمد اسماعيل
الناشر:
مكتبة بستان المعرفة
كتب مكتبة بستان المعرفة ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الإعجاز البلاغي في القرآن الكريم عند المعتزلة ❝ ❞ ملامح الادب العربي فى العصرالعباسى الاول ❝ ❞ فلسفة القوة: أصولها وتطورها في الفكر السياسي الغربي وآثارها في عالم السياسة فضل الله محمد إسماعيل ❝ ❞ تغذية الفئات الحساسة ❝ ❞ منتجات الألبان الداعمة للحيوية ❝ ❞ مقدمة في نظم الري ❝ ❞ الطقس والمناخ ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ مجموعة من المؤلفين ❝ ❞ سميرة أحمد عبدالمجيد الشرنوبي ❝ ❞ عبد الهادى عبد الله عطية ❝ ❞ فضل الله محمد إسماعيل ❝ ❞ عماد حسن مرزوق ❝ ❞ سمير محمد اسماعيل ❝ ❞ ياسر أحمد السيد ❝ ❱.المزيد.. كتب مكتبة بستان المعرفة