❞ كتاب ري المحاصيل بين الأهمية و الترشيد - القمح أنموذجا ❝  ⏤ على بن عبدالله الدرفاسى

❞ كتاب ري المحاصيل بين الأهمية و الترشيد - القمح أنموذجا ❝ ⏤ على بن عبدالله الدرفاسى

الري هو تطبيق مصطنع للمياه على الأرض لغرض الإنتاج الزراعي. سيؤثر الري الفعال على عملية النمو بأكملها من إعداد البذور ، الإنبات ، نمو الجذر ، استخدام المغذيات ، نمو النبات وإعادة نموه ، المحصول والجودة. المفتاح لزيادة جهود الري إلى أقصى حد هو التوحيد. يتحكم المنتج كثيرًا في كمية المياه المراد توريدها ومتى يتم استخدامها ولكن نظام الري يحدد التوحيد. يتطلب تحديد أنظمة الري الأفضل لعملياتك معرفة بالمعدات وتصميم النظام وأنواع النباتات ومرحلة النمو وبنية الجذر وتكوين التربة وتكوين الأراضي. يجب أن تشجع أنظمة الري نمو النبات مع التقليل من اختلالات الملح وحرق الأوراق وتآكل التربة وفقدان المياه. سيحدث فقد الماء بسبب التبخر وانجراف الرياح والجريان السطحي والمياه (والمغذيات) التي تغرق في عمق منطقة الجذر. إدارة الري السليمة تأخذ في الاعتبار بعناية والمراقبة اليقظة.
على بن عبدالله الدرفاسى - ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ ري المحاصيل بين الأهمية و الترشيد - القمح أنموذجا ❝ ❱
من الرى و المياه كتب علم الزراعة - مكتبة .

نبذة عن الكتاب:
ري المحاصيل بين الأهمية و الترشيد - القمح أنموذجا

2016م - 1444هـ
الري هو تطبيق مصطنع للمياه على الأرض لغرض الإنتاج الزراعي. سيؤثر الري الفعال على عملية النمو بأكملها من إعداد البذور ، الإنبات ، نمو الجذر ، استخدام المغذيات ، نمو النبات وإعادة نموه ، المحصول والجودة. المفتاح لزيادة جهود الري إلى أقصى حد هو التوحيد. يتحكم المنتج كثيرًا في كمية المياه المراد توريدها ومتى يتم استخدامها ولكن نظام الري يحدد التوحيد. يتطلب تحديد أنظمة الري الأفضل لعملياتك معرفة بالمعدات وتصميم النظام وأنواع النباتات ومرحلة النمو وبنية الجذر وتكوين التربة وتكوين الأراضي. يجب أن تشجع أنظمة الري نمو النبات مع التقليل من اختلالات الملح وحرق الأوراق وتآكل التربة وفقدان المياه. سيحدث فقد الماء بسبب التبخر وانجراف الرياح والجريان السطحي والمياه (والمغذيات) التي تغرق في عمق منطقة الجذر. إدارة الري السليمة تأخذ في الاعتبار بعناية والمراقبة اليقظة. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:



سنة النشر : 2016م / 1437هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 3.8 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة ري المحاصيل بين الأهمية و الترشيد - القمح أنموذجا

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل ري المحاصيل بين الأهمية و الترشيد - القمح أنموذجا
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
على بن عبدالله الدرفاسى -

كتب على بن عبدالله الدرفاسى ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ ري المحاصيل بين الأهمية و الترشيد - القمح أنموذجا ❝ ❱. المزيد..

كتب على بن عبدالله الدرفاسى