❞ كتاب تلوث المياه العذبة الزراعية ❝  ⏤ احمد عبدالوهاب عبدالجواد

❞ كتاب تلوث المياه العذبة الزراعية ❝ ⏤ احمد عبدالوهاب عبدالجواد

يتناول هذا الكتاب القاء الضوء على قضية تلوث المياه العذبة من نواحيها المختلفة كاحد اهم القضايا البيئية التى اصبحت تشغل بال العلماء سواء على المستوى العالمي او الاقليمي او المحلي وكذلك القاء الضوء عليها من حيث الكم والكيف مع الوضع فى الحسبان انها مشكلة عالمية واصبح يقاس من ندرتها او من تلوثها كل انسان فى هذا العالم برغم قدراته الفائقة فى ابحاث غزو الفضاء مع العرض لاهم الدراسات والابحاث التى تمت فى هذه القضية هذا بالاشارة الى الواقع المصري والريف المصري بوجه خاص مع الاشارة الى اهم الملوثات البيئة التي تتعرض لها المياه ... معظم الأنشطة البشرية سواء المنزلية أو الزراعية أو الصناعية لها تأثير على المياه والنظم الإيكولوجية. كما أن تلوث المياه ، وهو قضية بيئية عالمية رئيسية ، يفترض أيضًا تهديدًا خطيرًا للتنمية المستدامة في الهند. تشير إحصائيات منظمة الصحة العالمية إلى أن نصف المراضة في الهند مرتبط بالمياه. حوالي 70٪ من موارد المياه السطحية في الهند ونسبة متزايدة من احتياطيات المياه الجوفية ملوثة بالملوثات البيولوجية والسمية والعضوية وغير العضوية بسبب سوء إدارة النفايات الصناعية والنفايات المنزلية والملوثات الزراعية. في كثير من الحالات ، أصبحت هذه المصادر غير آمنة للاستهلاك البشري وكذلك للأنشطة الأخرى مثل الري والاحتياجات الصناعية. يحدث تلوث المياه عندما يتم إطلاق مواد ضارة في الماء بكميات كبيرة تتسبب في إلحاق الضرر بالأشخاص أو الحياة البرية أو الموائل. إلى جانب ذلك ، تتسبب الظواهر الطبيعية مثل البراكين وزهور الطحالب والعواصف والزلازل أيضًا في حدوث تغييرات كبيرة في جودة المياه والوضع البيئي للمياه. على أساس طبيعة المصدر ، يتم تصنيف مصادر الملوثات كمصادر ثابتة وغير محددة. يشير تلوث المياه المصدر إلى الملوثات التي تدخل مجرى مائي من مصدر واحد يمكن تحديده ، مثل الأنابيب أو الخندق. يشير التلوث غير المصدر إلى تلوث منتشر لا ينشأ من مصدر منفصل واحد وغالباً ما يكون التأثير التراكمي لكميات صغيرة من الملوثات التي تم جمعها من منطقة كبيرة. مثال شائع هو تسرب مركبات النيتروجين من الأراضي الزراعية المخصبة. يقيّم هذا الفصل مدى تلوث المياه في الهند ، وعلاقة تلوث المياه والزراعة ، وتكنولوجيات التحكم في تلوث المياه الزراعية وتقنيات الاستخدام الآمن للمياه الملوثة في الزراعة ، بالإضافة إلى تسليط الضوء على إطار السياسات الحالي والمقترح للسيطرة على تلوث المياه.
احمد عبدالوهاب عبدالجواد - ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ تلوث المواد الغذائية ❝ ❞ تلوث الهواء ❝ ❞ تلوث المياه العذبة الزراعية ❝ الناشرين : ❞ الدار العربية للنشر و الطباعة و التوزيع ❝ ❱
من الرى و المياه كتب علم الزراعة - مكتبة .

نبذة عن الكتاب:
تلوث المياه العذبة الزراعية

1995م - 1444هـ
يتناول هذا الكتاب القاء الضوء على قضية تلوث المياه العذبة من نواحيها المختلفة كاحد اهم القضايا البيئية التى اصبحت تشغل بال العلماء سواء على المستوى العالمي او الاقليمي او المحلي وكذلك القاء الضوء عليها من حيث الكم والكيف مع الوضع فى الحسبان انها مشكلة عالمية واصبح يقاس من ندرتها او من تلوثها كل انسان فى هذا العالم برغم قدراته الفائقة فى ابحاث غزو الفضاء مع العرض لاهم الدراسات والابحاث التى تمت فى هذه القضية هذا بالاشارة الى الواقع المصري والريف المصري بوجه خاص مع الاشارة الى اهم الملوثات البيئة التي تتعرض لها المياه ... معظم الأنشطة البشرية سواء المنزلية أو الزراعية أو الصناعية لها تأثير على المياه والنظم الإيكولوجية. كما أن تلوث المياه ، وهو قضية بيئية عالمية رئيسية ، يفترض أيضًا تهديدًا خطيرًا للتنمية المستدامة في الهند. تشير إحصائيات منظمة الصحة العالمية إلى أن نصف المراضة في الهند مرتبط بالمياه. حوالي 70٪ من موارد المياه السطحية في الهند ونسبة متزايدة من احتياطيات المياه الجوفية ملوثة بالملوثات البيولوجية والسمية والعضوية وغير العضوية بسبب سوء إدارة النفايات الصناعية والنفايات المنزلية والملوثات الزراعية. في كثير من الحالات ، أصبحت هذه المصادر غير آمنة للاستهلاك البشري وكذلك للأنشطة الأخرى مثل الري والاحتياجات الصناعية. يحدث تلوث المياه عندما يتم إطلاق مواد ضارة في الماء بكميات كبيرة تتسبب في إلحاق الضرر بالأشخاص أو الحياة البرية أو الموائل. إلى جانب ذلك ، تتسبب الظواهر الطبيعية مثل البراكين وزهور الطحالب والعواصف والزلازل أيضًا في حدوث تغييرات كبيرة في جودة المياه والوضع البيئي للمياه. على أساس طبيعة المصدر ، يتم تصنيف مصادر الملوثات كمصادر ثابتة وغير محددة. يشير تلوث المياه المصدر إلى الملوثات التي تدخل مجرى مائي من مصدر واحد يمكن تحديده ، مثل الأنابيب أو الخندق. يشير التلوث غير المصدر إلى تلوث منتشر لا ينشأ من مصدر منفصل واحد وغالباً ما يكون التأثير التراكمي لكميات صغيرة من الملوثات التي تم جمعها من منطقة كبيرة. مثال شائع هو تسرب مركبات النيتروجين من الأراضي الزراعية المخصبة. يقيّم هذا الفصل مدى تلوث المياه في الهند ، وعلاقة تلوث المياه والزراعة ، وتكنولوجيات التحكم في تلوث المياه الزراعية وتقنيات الاستخدام الآمن للمياه الملوثة في الزراعة ، بالإضافة إلى تسليط الضوء على إطار السياسات الحالي والمقترح للسيطرة على تلوث المياه. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:



سنة النشر : 1995م / 1416هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 18.5 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة تلوث المياه العذبة الزراعية

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل تلوث المياه العذبة الزراعية
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
احمد عبدالوهاب عبدالجواد -

كتب احمد عبدالوهاب عبدالجواد ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ تلوث المواد الغذائية ❝ ❞ تلوث الهواء ❝ ❞ تلوث المياه العذبة الزراعية ❝ الناشرين : ❞ الدار العربية للنشر و الطباعة و التوزيع ❝ ❱. المزيد..

كتب احمد عبدالوهاب عبدالجواد
الناشر:
الدار العربية للنشر و الطباعة و التوزيع
كتب الدار العربية للنشر و الطباعة و التوزيع ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ العباية السودا ❝ ❞ أقوال المذاهب المختارة في الحج والعمرة والزيارة ❝ ❞ أساسيات تربية النبات ❝ ❞ تلوث المواد الغذائية ❝ ❞ تلوث الهواء ❝ ❞ محفزات النمو للإنتاج الحيواني وموقف التشريعات الدولية منها ❝ ❞ إنتاج الخضر الثانوية وغير التقليدية . الجزء الثاني ❝ ❞ الادارة الفعالة في مزارع الدواجن ❝ ❞ تاريخ الدعوة الإسلامية في الهند ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ أحمد عبدالمنعم حسن ❝ ❞ احمد عبدالوهاب عبدالجواد ❝ ❞ جون غريشام ❝ ❞ مسعود الندوي ❝ ❞ خالد اسماعيل ❝ ❞ محمد محمد هاشم ❝ ❞ فتحى محمد عبد التواب ❝ ❞ ستيفن كينغ ❝ ❞ مسعد عمر على الحبشى ❝ ❞ إبراهيم محمد الشورى ❝ ❱.المزيد.. كتب الدار العربية للنشر و الطباعة و التوزيع