❞ كتاب أجهزة الري - العملي - تخصص تقنية الألات الزراعية ❝  ⏤ غير معرووف

❞ كتاب أجهزة الري - العملي - تخصص تقنية الألات الزراعية ❝ ⏤ غير معرووف

غالبًا ما يتم تحديد نوع نظام النقل المستخدم في مشروع الري من خلال مصدر إمدادات المياه. إذا تم استخدام إمدادات المياه السطحية ، فعادة ما تكون هناك حاجة إلى قناة كبيرة أو نظام خطوط أنابيب لنقل المياه إلى المزارع لأنه من المرجح أن يكون الخزان بعيدًا عن نقطة الاستخدام. إذا تم استخدام المياه الجوفية المسحوبة من الآبار ، فستكون هناك حاجة إلى نظام نقل أصغر بكثير ، على الرغم من أنه يمكن استخدام القنوات أو خطوط الأنابيب. سيعتمد نظام النقل قدر الإمكان على تدفق الجاذبية ، يتم استكماله إذا لزم الأمر عن طريق الضخ. من الأنابيب ، تتدفق المياه إلى الفروع ، أو الجانبية ، وأخيراً إلى الموزعين الذين يخدمون مجموعات من المزارع. هناك حاجة إلى العديد من الهياكل المساعدة ، بما في ذلك السدود (سدود تحويل التدفق) ، السدود ، وأنواع أخرى من السدود. عادة ما تكون القنوات مبطنة بالخرسانة لمنع فقد التسرب ، والتحكم في نمو الأعشاب الضارة ، والقضاء على مخاطر التآكل ، وتقليل الصيانة. النوع الأكثر شيوعًا من بناء القناة الخرسانية هو تشكيل الانزلاق. في هذا النوع من البناء ، يتم حفر القناة إلى المقطع العرضي الدقيق المطلوب والخرسانة الموضوعة على جوانب الأرض وأسفلها.
غير معرووف - ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ أكثر الكلمات استعمالا في اللغة الفرنسية – 300 كلمة ❝ ❞ Active Directory الدليل النشط - ويندوز 2000 سيرفر ❝ ❞ نمذج عقد بيع ابتدائي مترجم ❝ ❞ الصف السابع علوم ورقة عمل درس فهم العلم للفصل الأول من العام الدراسي 2019-2020 ❝ ❞ أجهزة الري - العملي - تخصص تقنية الألات الزراعية ❝ ❱
من الرى و المياه كتب علم الزراعة - مكتبة .

نبذة عن الكتاب:
أجهزة الري - العملي - تخصص تقنية الألات الزراعية

2008م - 1444هـ
غالبًا ما يتم تحديد نوع نظام النقل المستخدم في مشروع الري من خلال مصدر إمدادات المياه. إذا تم استخدام إمدادات المياه السطحية ، فعادة ما تكون هناك حاجة إلى قناة كبيرة أو نظام خطوط أنابيب لنقل المياه إلى المزارع لأنه من المرجح أن يكون الخزان بعيدًا عن نقطة الاستخدام. إذا تم استخدام المياه الجوفية المسحوبة من الآبار ، فستكون هناك حاجة إلى نظام نقل أصغر بكثير ، على الرغم من أنه يمكن استخدام القنوات أو خطوط الأنابيب. سيعتمد نظام النقل قدر الإمكان على تدفق الجاذبية ، يتم استكماله إذا لزم الأمر عن طريق الضخ. من الأنابيب ، تتدفق المياه إلى الفروع ، أو الجانبية ، وأخيراً إلى الموزعين الذين يخدمون مجموعات من المزارع. هناك حاجة إلى العديد من الهياكل المساعدة ، بما في ذلك السدود (سدود تحويل التدفق) ، السدود ، وأنواع أخرى من السدود. عادة ما تكون القنوات مبطنة بالخرسانة لمنع فقد التسرب ، والتحكم في نمو الأعشاب الضارة ، والقضاء على مخاطر التآكل ، وتقليل الصيانة. النوع الأكثر شيوعًا من بناء القناة الخرسانية هو تشكيل الانزلاق. في هذا النوع من البناء ، يتم حفر القناة إلى المقطع العرضي الدقيق المطلوب والخرسانة الموضوعة على جوانب الأرض وأسفلها. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

تطبيق المياه

بعد وصول الماء إلى المزرعة ، يمكن تطبيقه عن طريق طرق الري السطحي أو تحت السطحي أو الرش. عادة ما يتم استخدام الري السطحي فقط عندما يتم تصنيف الأرض بحيث توجد منحدرات موحدة. تصنيف الأراضي ليس ضروريًا للطرق الأخرى. تتضمن كل طريقة العديد من الاختلافات ، فقط أكثرها شيوعًا هي التي يتم النظر فيها هنا.

 

تصنف أنظمة الري السطحية عادة إما على أنها أنظمة الفيضان أو الأخدود. في نظام الفيضان ، يتم تطبيق الماء على حافة الحقل ويسمح له بالتحرك على السطح بأكمله إلى الجانب المقابل من الحقل. غالبًا ما يتم ري محاصيل الحبوب والأعلاف من خلال تقنيات الفيضانات. يستخدم نظام الثلم للمحاصيل الصفية مثل الذرة (الذرة) والقطن وبنجر السكر والبطاطس. يتم حرث الأخاديد بين صفوف المحاصيل ويتم تشغيل المياه في الأخاديد. في أي نوع من أنظمة الري السطحي ، تسمح خنادق المياه العادمة في الحافة السفلية للحقول بإزالة المياه الزائدة لاستخدامها في مكان آخر ولمنع التشبع بالمياه.



سنة النشر : 2008م / 1429هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 2.9 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة أجهزة الري - العملي - تخصص تقنية الألات الزراعية

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل أجهزة الري - العملي - تخصص تقنية الألات الزراعية
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
غير معرووف - GHIR MAROOF

كتب غير معرووف ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ أكثر الكلمات استعمالا في اللغة الفرنسية – 300 كلمة ❝ ❞ Active Directory الدليل النشط - ويندوز 2000 سيرفر ❝ ❞ نمذج عقد بيع ابتدائي مترجم ❝ ❞ الصف السابع علوم ورقة عمل درس فهم العلم للفصل الأول من العام الدراسي 2019-2020 ❝ ❞ أجهزة الري - العملي - تخصص تقنية الألات الزراعية ❝ ❱. المزيد..

كتب غير معرووف