❞ كتاب بينوكيو ❝  ⏤ كارلو كولودى

❞ كتاب بينوكيو ❝ ⏤ كارلو كولودى

بينوكيو (بالإيطالية: Pinocchio)‏ هي شخصية خيالية مُستمدة من رواية كتبها الروائي الإيطالي كارلو كولودي سنة 1880، وترجمت لأكثر لغات العالم، وتحولت لعشرات الأفلام، منها ما أنتجته ديزني بالرسوم المتحركة في عام 1940، والتلفزيون الإيطالي في خمس حلقات كل حلقة بمدة ساعة وذلك في عام 1972م. وتتحدث هذه الرواية عن طفل مصنوع من الخشب وله أنف طويل . وقد اشتهرت هذه الرواية خاصة في النصف الثاني للقرن العشرين بعد تطور وسائل الاعلام والاتصال.
كارلو كولودى - كارلو لورينزي (ولد في 24 نوفمبر 1828، وتوفي 26 أكتوبر 1890) عرف باسم الشهرة كارلو كولودي (بالإيطالية: Carlo Collodi) كان أديباً إيطالياً من فلورنسا يشغل أدب الأطفال حيزا كبيرا من حياته. وعرف بين أرباب الأدب بأجادته كتابة روايات الحكاية الخرافية، وذاعت شهرته بعد كتابة رواية مغامرات بينوكيو.

سيرة حياته
تطوع في أثناء اندلاع حرب الاستقلال الإيطالية في عام 1848 للخدمة في جيش توسكانا. تجلت ميوله السياسية في أعماله الأخيرة وفي صحيفة لمبيون الساخرة. وكانت هذه الصحيفة تصدر على نفقة دوق توسكانا الكبير في عام 1849 ولأسباب ما أوقفت وإعيد نشرها من جديد في عام 1860.
❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ بينوكيو ❝ الناشرين : ❞ منشورات المتوسط ❝ ❱
من كتب الادب العالمى المترجم الادب العالمى - مكتبة الكتب والموسوعات العامة.

نبذة عن الكتاب:
بينوكيو

2017م - 1445هـ
بينوكيو (بالإيطالية: Pinocchio)‏ هي شخصية خيالية مُستمدة من رواية كتبها الروائي الإيطالي كارلو كولودي سنة 1880، وترجمت لأكثر لغات العالم، وتحولت لعشرات الأفلام، منها ما أنتجته ديزني بالرسوم المتحركة في عام 1940، والتلفزيون الإيطالي في خمس حلقات كل حلقة بمدة ساعة وذلك في عام 1972م. وتتحدث هذه الرواية عن طفل مصنوع من الخشب وله أنف طويل . وقد اشتهرت هذه الرواية خاصة في النصف الثاني للقرن العشرين بعد تطور وسائل الاعلام والاتصال. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

بينوكيو (بالإيطالية: Pinocchio)‏ هي شخصية خيالية مُستمدة من رواية كتبها الروائي الإيطالي كارلو كولودي سنة 1880، وترجمت لأكثر لغات العالم، وتحولت لعشرات الأفلام، منها ما أنتجته ديزني بالرسوم المتحركة في عام 1940، والتلفزيون الإيطالي في خمس حلقات كل حلقة بمدة ساعة وذلك في عام 1972م. وتتحدث هذه الرواية عن طفل مصنوع من الخشب وله أنف طويل . وقد اشتهرت هذه الرواية خاصة في النصف الثاني للقرن العشرين بعد تطور وسائل الاعلام والاتصال.

الادب العالمى- قصص وروايات عالمية- الادب العالمى المترجم- 



سنة النشر : 2017م / 1438هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 2.9 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة بينوكيو

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل بينوكيو
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
كارلو كولودى - Carlo Collodi

كتب كارلو كولودى كارلو لورينزي (ولد في 24 نوفمبر 1828، وتوفي 26 أكتوبر 1890) عرف باسم الشهرة كارلو كولودي (بالإيطالية: Carlo Collodi) كان أديباً إيطالياً من فلورنسا يشغل أدب الأطفال حيزا كبيرا من حياته. وعرف بين أرباب الأدب بأجادته كتابة روايات الحكاية الخرافية، وذاعت شهرته بعد كتابة رواية مغامرات بينوكيو. سيرة حياته تطوع في أثناء اندلاع حرب الاستقلال الإيطالية في عام 1848 للخدمة في جيش توسكانا. تجلت ميوله السياسية في أعماله الأخيرة وفي صحيفة لمبيون الساخرة. وكانت هذه الصحيفة تصدر على نفقة دوق توسكانا الكبير في عام 1849 ولأسباب ما أوقفت وإعيد نشرها من جديد في عام 1860. ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ بينوكيو ❝ الناشرين : ❞ منشورات المتوسط ❝ ❱. المزيد..

كتب كارلو كولودى
الناشر:
منشورات المتوسط
كتب منشورات المتوسط ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ القرصان الأسود ❝ ❞ معجم طنجة ❝ ❞ عمت صباحاً أيتها الحرب ❝ ❞ حكايات بين جعبة وأخرى ❝ ❞ لا تقولي إنك خائفة ❝ ❞ بينوكيو ❝ ❞ عزلة صاخبة جدا ❝ ❞ والله ان هذه الحكاية لحكايتى ❝ ❞ لكنك ستفعل ❝ ❞ ماكيت القاهرة ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ مجموعة من المؤلفين ❝ ❞ عبد الفتاح كيليطو ❝ ❞ أرتور شوبنهاور ❝ ❞ جيل دولوز ❝ ❞ عبد السلام بنعبد العالى ❝ ❞ طارق إمام ❝ ❞ إبراهيم عبد المجيد ❝ ❞ خافيير مارياس ❝ ❞ أميليو سالغاري ❝ ❞ كارلو كولودى ❝ ❞ جوزبه كاتوتسيلا ❝ ❞ كارل تشابك ❝ ❞ مها حسن ❝ ❞ محمود عبد الغني ❝ ❞ علي المقري ❝ ❞ ممدوح عزام ❝ ❞ Bohumil Hrabal ❝ ❞ إبراهيم المصري ❝ ❞ بوهوميل هرابال ❝ ❞ نبيل الملحم ❝ ❞ سامر أبو هواش ❝ ❞ حسن بلاسم ❝ ❞ علي أزحاف ❝ ❞ زهير الجزائري ❝ ❞ كارلو كولودي ❝ ❞ نايا ماريا آيت ❝ ❞ بسام حجار ❝ ❞ إيريك دو روبرسي ❝ ❞ منير عليمي ❝ ❞ دومينيك لوبوهان ❝ ❞ سهيل نجم ❝ ❱.المزيد.. كتب منشورات المتوسط