❞ كتاب الادارة المتكاملة لمكافحة حشرة سوسة النخيل الحمراء على نخيل التمر ❝  ⏤ خاجه محمد أعظم

❞ كتاب الادارة المتكاملة لمكافحة حشرة سوسة النخيل الحمراء على نخيل التمر ❝ ⏤ خاجه محمد أعظم

تعتبر نخلة التمر من اهم محاصيل لفاكهة في الشرق الاوسط و تعتبر جزءا لا يتجزأ من التراث التقليدي و الحياة الاجتماعية و الاقتصادية في المنطقة .... منذ منتصف الثمانينات ظهرت افة سوسة النخيل الحمراء و سببت الكثير من الخسائر في نخيل التمر تتغذى هذه الحشرة على الانسجة الطرية الداخلية من النخلة ........
خاجه محمد أعظم - خواجة محمد عزام بن خيرالزمان كشميري ددمري (1103-79 / 1691-1765) ، مؤرخ وشاعر وصوفي بارسينيفس كان أهل كشمير .

وهو مؤلف كتاب باللغة الفارسية عن تاريخ كشمير بعنوان " أحداث كشمير ". كما تُرجم كتابه إلى الأردية . كان دادماري يلقب بـ "عزام" في القصيدة ، على الرغم من عدم بقاء أي من قصائده.

الخلفية
ولد في ديديمار في منطقة سريناغار وتعلم العلوم الإسلامية التقليدية عندما كان مراهقًا في مدرستي الملا عبيد وعبد الرزاق في سريناغار. كشاعر شاب ، استخدم توجيهات نور الدين شارق (ت: 1127/1714) ثم درس العلوم مع محمد رضا مشتاق كشميري (ت: 1743/1730) والملا عبد الحكيم ستات (1730/1743).

التحق محمد عزام الددمري بالطائفة النقشبندية عام 1119/1706 وتحت إشراف الملا محمد مراد النقشبندي لمدة اثني عشر عامًا (توفي: 1718/1131).

دفن في ديدمار.

يعمل
أحداث كشمير
فايز مراد
رسالة في فوائد الرضا
أطروحة فريقه
قوائدالمشایخ
رسالة إثبات الجبر
تجربة الطلاب
اشجار القلد
ثمار الأشجار ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الادارة المتكاملة لمكافحة حشرة سوسة النخيل الحمراء على نخيل التمر ❝ ❱
من وقاية النبات كتب علم الزراعة - مكتبة .

نبذة عن الكتاب:
الادارة المتكاملة لمكافحة حشرة سوسة النخيل الحمراء على نخيل التمر

تعتبر نخلة التمر من اهم محاصيل لفاكهة في الشرق الاوسط و تعتبر جزءا لا يتجزأ من التراث التقليدي و الحياة الاجتماعية و الاقتصادية في المنطقة .... منذ منتصف الثمانينات ظهرت افة سوسة النخيل الحمراء و سببت الكثير من الخسائر في نخيل التمر تتغذى هذه الحشرة على الانسجة الطرية الداخلية من النخلة ........ . المزيد..

تعليقات القرّاء:



حجم الكتاب عند التحميل : 3.6 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة الادارة المتكاملة لمكافحة حشرة سوسة النخيل الحمراء على نخيل التمر

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل الادارة المتكاملة لمكافحة حشرة سوسة النخيل الحمراء على نخيل التمر
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
خاجه محمد أعظم - Khajah Muhammad is the greatest

كتب خاجه محمد أعظم خواجة محمد عزام بن خيرالزمان كشميري ددمري (1103-79 / 1691-1765) ، مؤرخ وشاعر وصوفي بارسينيفس كان أهل كشمير . وهو مؤلف كتاب باللغة الفارسية عن تاريخ كشمير بعنوان " أحداث كشمير ". كما تُرجم كتابه إلى الأردية . كان دادماري يلقب بـ "عزام" في القصيدة ، على الرغم من عدم بقاء أي من قصائده. الخلفية ولد في ديديمار في منطقة سريناغار وتعلم العلوم الإسلامية التقليدية عندما كان مراهقًا في مدرستي الملا عبيد وعبد الرزاق في سريناغار. كشاعر شاب ، استخدم توجيهات نور الدين شارق (ت: 1127/1714) ثم درس العلوم مع محمد رضا مشتاق كشميري (ت: 1743/1730) والملا عبد الحكيم ستات (1730/1743). التحق محمد عزام الددمري بالطائفة النقشبندية عام 1119/1706 وتحت إشراف الملا محمد مراد النقشبندي لمدة اثني عشر عامًا (توفي: 1718/1131). دفن في ديدمار. يعمل أحداث كشمير فايز مراد رسالة في فوائد الرضا أطروحة فريقه قوائدالمشایخ رسالة إثبات الجبر تجربة الطلاب اشجار القلد ثمار الأشجار❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الادارة المتكاملة لمكافحة حشرة سوسة النخيل الحمراء على نخيل التمر ❝ ❱. المزيد..

كتب خاجه محمد أعظم