❞ كتاب خصوبة التربة واستصلاح الأراضي ❝  ⏤ مدحت حسين

❞ كتاب خصوبة التربة واستصلاح الأراضي ❝ ⏤ مدحت حسين

أن الارض القابلة للزراعه تشكل نسبة ٢١ % من مساحة الكره الارضيه ٢١ % هواء وصحاري ٧١ % مياه و أن ٥ % فقط من ٢١ % هي صالحة للاستغلال الزراعي و الباقية تعاني من مشاكل ) الملوحه – الكلسيه الصوديه الجبسيه ( – –
أن العالم بأجمعه من انسان وحيوان جميعه يتغذى من انتاج هذه المساحه . أن الزياده المضطرده في عدد سكان العالم يجب ان تواكبها زيادة في الانتاج الزراعي لكي نسد حاجة الانسان من الغذاء ولزيادة الانتاج يمكن اتباع ما يلي .
مدحت حسين - ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ خصوبة التربة واستصلاح الأراضي ❝ ❱
من كتب علم الزراعة - مكتبة الكتب العلمية.

نبذة عن الكتاب:
خصوبة التربة واستصلاح الأراضي

أن الارض القابلة للزراعه تشكل نسبة ٢١ % من مساحة الكره الارضيه ٢١ % هواء وصحاري ٧١ % مياه و أن ٥ % فقط من ٢١ % هي صالحة للاستغلال الزراعي و الباقية تعاني من مشاكل ) الملوحه – الكلسيه الصوديه الجبسيه ( – –
أن العالم بأجمعه من انسان وحيوان جميعه يتغذى من انتاج هذه المساحه . أن الزياده المضطرده في عدد سكان العالم يجب ان تواكبها زيادة في الانتاج الزراعي لكي نسد حاجة الانسان من الغذاء ولزيادة الانتاج يمكن اتباع ما يلي . .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

٢ زيادة رقعة الارض الزراعيه وأدخال نظم ري جديده و استصلاح الاراضي الملحيه –

والصحراويه وصيانة التربه . ١ رفع كفائة الارض الانتاجيه باستخدام المصلحات والاسمده الكيمياويه العضويه واستخدام – مبيدات الامراض والادغال .

۳ انتخاب اضافة هجينيه ذات كفائه انتاجيه عاليه . – ٤ نشر أستخدام الوسائل الحديثه في الزراعه أستخدام المكننه والتدريب . – – ٥ تطوير الثروه السمكيه . –

٦ مساعدة الاقطار الفقيره في تنفيذ مشاريع تنمويه فيها . – ٧ نشر أستخدام البروتين الصناعي . – ٨ نشر وتطوير تربية الدواجن والحيوانات . – ٩ تحديد النمو السكاني في البلدان الفقيره . – ٢١ أستخدام منظمات النمو في الزراعه لتقصير زمن بقاء المحصول بالتربه وأستغلال الارض – عدة مرات .

االقشره الارضيه الخزان الرئيسي للعناصر الغذائيه

القشره الارضيه : هي خليط من مواد معدنيه وصخريه تختلف في صلابتها وتحتوي على اكثر - من ٩١ عنصر كيميائي تدخل في مكوناتها وتشكل العناصر ٩٩ % من القشره الارضيه ) K, Na Ca, Mg, F , Al , Si , O . )

وأن القشره الارضيه تكونت من الصخور والتي تنقسم الى :- ٢ صخور ناريه : ناشئه من الكتل المنصهره من باطن الارض بسبب الحراره والضغط العالي .

١ صخور رسوبيه : وهي ناتجه من تجوية الصخور الناريه ومنقوله من مكانها وتترسب في – - مكان أخر .



حجم الكتاب عند التحميل : 8.2 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة خصوبة التربة واستصلاح الأراضي

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل خصوبة التربة واستصلاح الأراضي

شراء كتاب خصوبة التربة واستصلاح الأراضي:

💲 - للتحميل من المكتبة الزراعية
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
مدحت حسين - Medhat Hussein

كتب مدحت حسين ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ خصوبة التربة واستصلاح الأراضي ❝ ❱. المزيد..

كتب مدحت حسين