❞ كتاب الصلة لابن بشكوال ومعه صلة الصلة ❝  ⏤ أبي جعفر أحمد بن إبراهيم الغرناطي

❞ كتاب الصلة لابن بشكوال ومعه صلة الصلة ❝ ⏤ أبي جعفر أحمد بن إبراهيم الغرناطي

نبذة عن الكتاب :


يدخل كتاب الصلة لابن بشكوال ومعه صلة الصلة لأبي جعفر في بؤرة اهتمام الباحثين والأساتذة المنشغلين بالدراسات والبحوث التاريخية؛ حيث يقع كتاب الصلة لابن بشكوال ومعه صلة الصلة لأبي جعفر ضمن نطاق تخصص علوم التاريخ والفروع قريبة الصلة من الجغرافيا والآثار والتاريخ الاجتماعي وغيرها من التخصصات الاجتماعية.
أبي جعفر أحمد بن إبراهيم الغرناطي - ابن الزبير الغرناطي (627 - 708 هـ = 1230 - 1308 م)

أحمد بن إبراهيم بن الزبير الثقفي الغرناطي، أبو جعفر: محدث مؤرخ، من أبناء العرب الداخلين إلى الأندلس. انتهت إليه الرياسة بها في العربية ورواية الحديث والتفسير والأصول.
ولد في جيان (Jaen)وأقام بمالقة (Malaga) فحدثت له فيها شؤون ومنغصات، فغادرها إلى غرناطة فطاب بها عيشه وأكمل ما شرع فيه من مصنفاته. وتوفي فيها. من كتبه (صلة الصلة - ط) قطعة منه، وهو مخطوط كاملا اقتنيت تصويره، وصل به صلة ابن بشكوال. وله (ملاك التأويل في المتشابه اللفظ في التنزيل - خ) [ثم طُبع] في خزانة الرباط (2073 كتاني) و (البرهان في ترتيب سور القرآن - خ) [ثم طُبع] في خزانة الرباط، ذكره المنوني (701) و (الأعلام بمن ختم به القطر الأندلسي من الأعلام) و (معجم) جمع فيه أسماء شيوخه وتراجمهم. قال ابن حجر: كانت له مع ملوك عصره وقائع، وكانت بينه وبين أميري مالقة وغرناطة صداقة، وكان معظما عند الخاصة والعامة .❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الصلة لابن بشكوال ومعه صلة الصلة ❝ الناشرين : ❞ مكتبة الثقافة الدينية ❝ ❱
من التراجم والأعلام - مكتبة كتب إسلامية.

نُبذة عن الكتاب:
الصلة لابن بشكوال ومعه صلة الصلة

2008م - 1442هـ
نبذة عن الكتاب :


يدخل كتاب الصلة لابن بشكوال ومعه صلة الصلة لأبي جعفر في بؤرة اهتمام الباحثين والأساتذة المنشغلين بالدراسات والبحوث التاريخية؛ حيث يقع كتاب الصلة لابن بشكوال ومعه صلة الصلة لأبي جعفر ضمن نطاق تخصص علوم التاريخ والفروع قريبة الصلة من الجغرافيا والآثار والتاريخ الاجتماعي وغيرها من التخصصات الاجتماعية. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

الصلة لابن بشكوال ومعه صلة الصلة 

نبذة عن الكتاب :


يدخل كتاب الصلة لابن بشكوال ومعه صلة الصلة لأبي جعفر في بؤرة اهتمام الباحثين والأساتذة المنشغلين بالدراسات والبحوث التاريخية؛ حيث يقع كتاب الصلة لابن بشكوال ومعه صلة الصلة لأبي جعفر ضمن نطاق تخصص علوم التاريخ والفروع قريبة الصلة من الجغرافيا والآثار والتاريخ الاجتماعي وغيرها من التخصصات الاجتماعية. 



سنة النشر : 2008م / 1429هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 20 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة الصلة لابن بشكوال ومعه صلة الصلة

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل الصلة لابن بشكوال ومعه صلة الصلة
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
أبي جعفر أحمد بن إبراهيم الغرناطي - Abi Jaafar Ahmed bin Ibrahim Al Gharnati

كتب أبي جعفر أحمد بن إبراهيم الغرناطي ابن الزبير الغرناطي (627 - 708 هـ = 1230 - 1308 م) أحمد بن إبراهيم بن الزبير الثقفي الغرناطي، أبو جعفر: محدث مؤرخ، من أبناء العرب الداخلين إلى الأندلس. انتهت إليه الرياسة بها في العربية ورواية الحديث والتفسير والأصول. ولد في جيان (Jaen)وأقام بمالقة (Malaga) فحدثت له فيها شؤون ومنغصات، فغادرها إلى غرناطة فطاب بها عيشه وأكمل ما شرع فيه من مصنفاته. وتوفي فيها. من كتبه (صلة الصلة - ط) قطعة منه، وهو مخطوط كاملا اقتنيت تصويره، وصل به صلة ابن بشكوال. وله (ملاك التأويل في المتشابه اللفظ في التنزيل - خ) [ثم طُبع] في خزانة الرباط (2073 كتاني) و (البرهان في ترتيب سور القرآن - خ) [ثم طُبع] في خزانة الرباط، ذكره المنوني (701) و (الأعلام بمن ختم به القطر الأندلسي من الأعلام) و (معجم) جمع فيه أسماء شيوخه وتراجمهم. قال ابن حجر: كانت له مع ملوك عصره وقائع، وكانت بينه وبين أميري مالقة وغرناطة صداقة، وكان معظما عند الخاصة والعامة .❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الصلة لابن بشكوال ومعه صلة الصلة ❝ الناشرين : ❞ مكتبة الثقافة الدينية ❝ ❱. المزيد..

كتب أبي جعفر أحمد بن إبراهيم الغرناطي
الناشر:
مكتبة الثقافة الدينية
كتب  مكتبة الثقافة الدينية❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ نزهة المشتاق فى اختراق الآفاق ❝ ❞ تاريخ الدولة الزيانية بتلمسان ❝ ❞ الذخائر والعبقريات معجم ثقافي جامع ❝ ❞ كتاب فعلت وأفعلت ❝ ❞ أسنى المتاجر في بيان أحكام من غلب على وطنه النصارى ولم يهاجر وما يترتب عليه من العقوبات والزواجر ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ أبو إسحاق الزجاج ❝ ❞ أحمد بن محمد المقري التلمساني ❝ ❞ عبد الرحمن البرقوقي ❝ ❞ محمد الإدريسي الهاشمي القرشي ❝ ❱.المزيد.. كتب مكتبة الثقافة الدينية
كتب القانون والعلوم السياسيةكتب الأدبكتابة على تورتة الخطوبةكتب الروايات والقصصالقرآن الكريمكتب السياسة والقانونتورتة عيد ميلادكتابة على تورتة مناسبات وأعيادتورتة عيد الميلادالتنمية البشريةأسمك عالتورتهكتابة أسماء عالصورخدماتكتب قصص و رواياتالمساعدة بالعربيحروف توبيكات مزخرفة بالعربياقتباسات ملخصات كتبزخرفة توبيكاتمعاني الأسماءكتب اسلامية زخرفة أسامي و أسماء و حروف..كتب للأطفال مكتبة الطفلحكم قصيرةكتب الطبخ و المطبخ و الديكورالطب النبويشخصيات هامة مشهورةمعنى اسمSwitzerland United Kingdom United States of AmericaOnline يوتيوبكورسات مجانيةالكتابة عالصورمعاني الأسماءالكتب العامةFacebook Text Artكتب تعلم اللغاتكتب التاريخحكمةزخرفة الأسماءاصنع بنفسكقراءة و تحميل الكتببرمجة المواقعكتابة على تورتة الزفافكورسات اونلاين