❞ كتاب حسن المقصد في عمل المولد ❝  ⏤ الإمام جلال الدين السيوطي

❞ كتاب حسن المقصد في عمل المولد ❝ ⏤ الإمام جلال الدين السيوطي


الإمام جلال الدين السيوطي - عبد الرحمن بن كمال الدين أبي بكر بن محمد سابق الدين خضر الخضيري الأسيوطي المشهور باسم جلال الدين السيوطي، (القاهرة 849 هـ/1445 م- القاهرة 911 هـ/1505 م) من كبار علماء المسلمين.
ينتمي جلال الدين السيوطي إلى أسرة تعود جذورها إلى شيخ من أهل الحقيقة والتصوف اسمه همام الدين الخضيري، نسبة إلى محلة الخضيرية في بغداد، بينما هو ذكر أنه أنصاري جعفري الأرومة وإن جده من أم شريفة النسب. ولد مساء يوم الأحد غرة شهر رجب من سنة 849ه، الموافق سبتمبر من عام 1445م، في القاهرة، من أم عربية  ، رحل أبوه من اسيوط لدراسة العلم واسمه عبد الرحمن بن أبي بكر بن محمد الخضيري الأسيوطي، وكان سليل أسرة أشتهرت بالعلم والتدين، وكان أبوه من العلماء الصالحين ذوي المكانة العلمية الرفيعة التي جعلت بعض أبناء العلماء والوجهاء يتلقون العلم على يديه. وقد توفي والد السيوطي ولابنه من العمر ست سنوات، فنشأ الطفل يتيمًا، وأتجه إلى حفظ القرآن، فأتم حفظه وهو دون الثامنة، ثم حفظ بعض الكتب في تلك السن المبكرة مثل العمدة، ومنهاج الفقه والأصول، وألفية ابن مالك، فاتسعت مداركه وزادت معارفه. وكان السيوطي محل العناية والرعاية من عدد من العلماء من رفاق أبيه، وتولى بعضهم أمر الوصاية عليه، ومنهم الكمال بن الهمام الحنفي أحد كبار فقهاء عصره، وتأثر به الفتى تأثرًا كبيرًا خاصة في ابتعاده عن السلاطين وأرباب الدولة.❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الإتقان في علوم القرآن وبهامشه: إعجاز القرآن (ط. المكتبة التجارية) ❝ ❞ حسن المقصد في عمل المولد ❝ الناشرين : ❞ مطبعة حجازي ❝ ❱
من الرسول الكريم السنة النبوية - مكتبة كتب إسلامية.

نُبذة عن الكتاب:
حسن المقصد في عمل المولد

1985م - 1442هـ
.
المزيد..

تعليقات القرّاء:



سنة النشر : 1985م / 1405هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 1004.2 كيلوبايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة حسن المقصد في عمل المولد

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل حسن المقصد في عمل المولد
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
الإمام جلال الدين السيوطي - Imam Jalal al Din al Suyuti

كتب الإمام جلال الدين السيوطي عبد الرحمن بن كمال الدين أبي بكر بن محمد سابق الدين خضر الخضيري الأسيوطي المشهور باسم جلال الدين السيوطي، (القاهرة 849 هـ/1445 م- القاهرة 911 هـ/1505 م) من كبار علماء المسلمين. ينتمي جلال الدين السيوطي إلى أسرة تعود جذورها إلى شيخ من أهل الحقيقة والتصوف اسمه همام الدين الخضيري، نسبة إلى محلة الخضيرية في بغداد، بينما هو ذكر أنه أنصاري جعفري الأرومة وإن جده من أم شريفة النسب. ولد مساء يوم الأحد غرة شهر رجب من سنة 849ه، الموافق سبتمبر من عام 1445م، في القاهرة، من أم عربية  ، رحل أبوه من اسيوط لدراسة العلم واسمه عبد الرحمن بن أبي بكر بن محمد الخضيري الأسيوطي، وكان سليل أسرة أشتهرت بالعلم والتدين، وكان أبوه من العلماء الصالحين ذوي المكانة العلمية الرفيعة التي جعلت بعض أبناء العلماء والوجهاء يتلقون العلم على يديه. وقد توفي والد السيوطي ولابنه من العمر ست سنوات، فنشأ الطفل يتيمًا، وأتجه إلى حفظ القرآن، فأتم حفظه وهو دون الثامنة، ثم حفظ بعض الكتب في تلك السن المبكرة مثل العمدة، ومنهاج الفقه والأصول، وألفية ابن مالك، فاتسعت مداركه وزادت معارفه. وكان السيوطي محل العناية والرعاية من عدد من العلماء من رفاق أبيه، وتولى بعضهم أمر الوصاية عليه، ومنهم الكمال بن الهمام الحنفي أحد كبار فقهاء عصره، وتأثر به الفتى تأثرًا كبيرًا خاصة في ابتعاده عن السلاطين وأرباب الدولة.❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الإتقان في علوم القرآن وبهامشه: إعجاز القرآن (ط. المكتبة التجارية) ❝ ❞ حسن المقصد في عمل المولد ❝ الناشرين : ❞ مطبعة حجازي ❝ ❱. المزيد..

كتب الإمام جلال الدين السيوطي
خدماتحكمةزخرفة الأسماءكتابة أسماء عالصوركورسات مجانيةكتب الروايات والقصصكتب الطبخ و المطبخ و الديكوركتابة على تورتة الزفافاصنع بنفسكالمساعدة بالعربيكتابة على تورتة مناسبات وأعيادقراءة و تحميل الكتبكتب الأدبمعنى اسمالطب النبويشخصيات هامة مشهورةحكم قصيرةكتابة على تورتة الخطوبةكتب التاريخأسمك عالتورتهكتب تعلم اللغاتحروف توبيكات مزخرفة بالعربيزخرفة توبيكاتالقرآن الكريمكتب السياسة والقانونOnline يوتيوبالكتب العامةمعاني الأسماءكتب قصص و رواياتFacebook Text Artالتنمية البشريةالكتابة عالصورSwitzerland United Kingdom United States of Americaتورتة عيد الميلاداقتباسات ملخصات كتبتورتة عيد ميلادمعاني الأسماءكتب القانون والعلوم السياسيةكورسات اونلاينكتب اسلاميةبرمجة المواقع زخرفة أسامي و أسماء و حروف..كتب للأطفال مكتبة الطفل