❞ كتاب دليل المحافظة على مواصفات الجودة بعد الحصاد لمحصول الفلفل الحار ❝

❞ كتاب دليل المحافظة على مواصفات الجودة بعد الحصاد لمحصول الفلفل الحار ❝

تمت زراعة خمسة أنواع من الفلفل الحار في مزرعة أبحاث جامعة هارامايا ، ديري داوا ، إثيوبيا. أجريت التجربة باستخدام تصميم القطاعات العشوائية الكاملة (RCBD) بثلاثة مكررات. تم تخزين الفلفل الأخضر في الظروف المحيطة والتبريد التبخيري. لوحظت فروق معنوية (P 0.05) بين الأصناف وظروف التخزين في التغيرات في جودة الفلفل. أدى التخزين في الظروف المحيطة إلى فقدان الوزن بشكل كبير وتدهور سريع في التركيب الكيميائي. تم تسجيل أعلى وأدنى محتوى رطوبة في Melka Eshet و PBC 600 على التوالي. يقلل المبرد التبخيري من فقدان الوزن ويحافظ على مستويات أعلى من الأس الهيدروجيني وحمض الأسكوربيك وإمكانية التسويق. تم تسجيل أعلى خسارة في الوزن في Melka Dima المخزنة في الظروف المحيطة. تم الحصول على أقل خسارة في الوزن وأعلى محتوى من حامض الأسكوربيك في Mareko Fana المخزن في المبرد التبخيري. بعد 16 يومًا من التخزين ، كانت جميع ثمار الفلفل المخزنة في الظروف المحيطة غير قابلة للتسويق ، بينما تم الاحتفاظ بتلك المخزنة في المبرد التبخيري لمدة تصل إلى 28 يومًا. لوحظ أعلى مستوى لاذع في بيئة التخزين المحيطة مقارنة بالمبرد التبخيري. أظهر التبريد التبخيري أنه يحسن العمر الافتراضي بمقدار أربعة أضعاف مقارنة بالظروف المحيطة. تم تحسين العمر الافتراضي للفلفل في جميع الأصناف التي تم اختبارها بينما تم الحفاظ على خصائص الجودة بشكل أفضل في Mareko Fana مقارنة بالأصناف الأخرى عند حصادها في المرحلة الخضراء الناضجة وتخزينها تحت التخزين المبرد بالتبخير.
-
من الانتاج النباتى المكتبة الزراعية - مكتبة الكتب التعليمية.

نُبذة عن الكتاب:
دليل المحافظة على مواصفات الجودة بعد الحصاد لمحصول الفلفل الحار

2020م - 1443هـ
تمت زراعة خمسة أنواع من الفلفل الحار في مزرعة أبحاث جامعة هارامايا ، ديري داوا ، إثيوبيا. أجريت التجربة باستخدام تصميم القطاعات العشوائية الكاملة (RCBD) بثلاثة مكررات. تم تخزين الفلفل الأخضر في الظروف المحيطة والتبريد التبخيري. لوحظت فروق معنوية (P 0.05) بين الأصناف وظروف التخزين في التغيرات في جودة الفلفل. أدى التخزين في الظروف المحيطة إلى فقدان الوزن بشكل كبير وتدهور سريع في التركيب الكيميائي. تم تسجيل أعلى وأدنى محتوى رطوبة في Melka Eshet و PBC 600 على التوالي. يقلل المبرد التبخيري من فقدان الوزن ويحافظ على مستويات أعلى من الأس الهيدروجيني وحمض الأسكوربيك وإمكانية التسويق. تم تسجيل أعلى خسارة في الوزن في Melka Dima المخزنة في الظروف المحيطة. تم الحصول على أقل خسارة في الوزن وأعلى محتوى من حامض الأسكوربيك في Mareko Fana المخزن في المبرد التبخيري. بعد 16 يومًا من التخزين ، كانت جميع ثمار الفلفل المخزنة في الظروف المحيطة غير قابلة للتسويق ، بينما تم الاحتفاظ بتلك المخزنة في المبرد التبخيري لمدة تصل إلى 28 يومًا. لوحظ أعلى مستوى لاذع في بيئة التخزين المحيطة مقارنة بالمبرد التبخيري. أظهر التبريد التبخيري أنه يحسن العمر الافتراضي بمقدار أربعة أضعاف مقارنة بالظروف المحيطة. تم تحسين العمر الافتراضي للفلفل في جميع الأصناف التي تم اختبارها بينما تم الحفاظ على خصائص الجودة بشكل أفضل في Mareko Fana مقارنة بالأصناف الأخرى عند حصادها في المرحلة الخضراء الناضجة وتخزينها تحت التخزين المبرد بالتبخير. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:



سنة النشر : 2020م / 1441هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 1.2 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة دليل المحافظة على مواصفات الجودة بعد الحصاد لمحصول الفلفل الحار

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل دليل المحافظة على مواصفات الجودة بعد الحصاد لمحصول الفلفل الحار

شراء كتاب دليل المحافظة على مواصفات الجودة بعد الحصاد لمحصول الفلفل الحار:

💲 - للتحميل من المكتبة الزراعية
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

الناشر:
هيئة ابوظبى للزراعة و السلامة الغذائية
كتب هيئة ابوظبى للزراعة و السلامة الغذائيةبموجب القانون رقم (7) لسنة 2019 الذي أصدره صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله بصفته حاكماً لإمارة أبوظبي ​بشأن إنشاء​ هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، تمثل الهيئة السلطة المحلية المختصة بالزراعة والسلامة الغذائية والأمن الغذائي والأمن الحيوي في إمارة أبوظبي، وتهدف لتطوير قطاع ذو تنمية مستدامة في مجال الزراعة والسلامة الغذائية وحماية صحة النبات والحيوان بما يسهم في تعزيز الأمن الحيوي وتحقيق الأمن الغذائي، وهي الجهة المسؤولة عن إعداد الخطط والبرامج والأنشطة في مجال الزراعة والسلامة الغذائية والأمن الغذائي. ويعهد إلى الهيئة مهمة الرقابة والتفتيش على المنشآت والمزارع والعزب في الإمارة وعلى مدخلات الإنتاج الزراعي والمواد الغذائية والزراعية المستوردة أو المصدرة أو المنتجة داخل الدولة والمتداولة في الإمارة لضمان حصول المجتمع على غذاء آمن وسليم، كما تشرف الهيئة على إنشاء وإدارة مخزون احتياطي من الغذاء للطوارئ بالتعاون مع الجهات المعنية. كما تعمل الهيئة على التوطئة للدخول في شراكات واستثمارات مع صناديق الاستثمار والمستثمرين والقطاع الخاص في مجالات عمل الهيئة، وإصدار الموافقات والتراخيص اللازمة لممارسة أي نشاط يتعلق بالزراعة أو الغذاء وفق التشريعات السارية..المزيد.. كتب هيئة ابوظبى للزراعة و السلامة الغذائية
كتب الطبخ و المطبخ و الديكوركتب تعلم اللغاتكتب اسلاميةالكتابة عالصوربرمجة المواقعحكم قصيرةكتب قصص و رواياتشخصيات هامة مشهورةالقرآن الكريمكتب القانون والعلوم السياسيةحكمةكورسات اونلاينكتابة على تورتة مناسبات وأعيادتورتة عيد الميلادكتب الروايات والقصصكتب التاريخكورسات مجانيةكتابة على تورتة الخطوبة زخرفة أسامي و أسماء و حروف..زخرفة الأسماءكتابة أسماء عالصوركتب الأدبكتب للأطفال مكتبة الطفلSwitzerland United Kingdom United States of AmericaFacebook Text Artالمساعدة بالعربيمعنى اسمالتنمية البشريةقراءة و تحميل الكتبزخرفة توبيكاتالكتب العامةخدماتحروف توبيكات مزخرفة بالعربيتورتة عيد ميلادOnline يوتيوباصنع بنفسكأسمك عالتورتهكتابة على تورتة الزفافاقتباسات ملخصات كتبكتب السياسة والقانونمعاني الأسماءالطب النبويمعاني الأسماء