❞ كتاب دليل المحافظة على مواصفات الجودة بعد الحصاد لمحصول الفلفل الحلو ❝

❞ كتاب دليل المحافظة على مواصفات الجودة بعد الحصاد لمحصول الفلفل الحلو ❝

درجة حرارة التخزين الموصى بها للفلفل الأخضر الناضج هي 7.5 درجة مئوية ، ولكن غالبًا ما يتم تخزينها عند 5 درجات مئوية أو أقل لتقليل التليين المرتبط بفقدان الماء. ومع ذلك ، عند درجة حرارة 5 درجات مئوية ، يمكن أن تحدث إصابة تقشعر لها الأبدان بعد 10-14 يومًا. تم حصاد الفلفل الأخضر الناضج من عشرة وثمانية عشر نوعًا من تجربتين في الحقول التجارية بالقرب من Stockton CA وتم تخزينها في علب كرتونية تجارية عند 5 درجات مئوية و 7.5 درجة مئوية لمدة 14 يومًا بالإضافة إلى 3 أيام عند 20 درجة مئوية لمحاكاة ظروف التسويق. تم إجراء اختبارين إضافيين مع CV Baron و cv Classic لتقييم تغيرات الجودة حتى 21 يومًا في درجتي حرارة التخزين. اختلفت الأصناف بشكل كبير في سمك القشرة (5.6-7.8 مم) ، النسبة المئوية للمادة الجافة (5.7-6.8٪) ، الصلابة عند الحصاد (21-44 نيوتن) ، نسبة فقدان الوزن ، وفي تطور العيوب أثناء التخزين (الذبول ، حفر السطح ، التسوس ، تغير اللون ، تحول لون الكأس إلى اللون البني وتغير لون البذور. اعتمادًا على الصنف ، 3 أيام عند 20 درجة مئوية بسبب متوسط ​​فقدان الوزن بنسبة 2.3-3.5٪ ، مع انخفاض مماثل بنسبة 20-50٪ في الصلابة. فقدان الوزن أثناء التخزين عند 5 و بلغ متوسط ​​درجة الحرارة 7.5 درجة مئوية 1.1 و 2.3٪ على مدار 14 يومًا.كان التسوس وعيوب التنقر السطحي ، مما يدل على الإصابة الناجمة عن البرد ، أعلى عند 5 درجات مئوية ، بينما كان الذبول وفقدان الوزن أعلى بكثير عند 7.5 درجة مئوية. كانت النتائج أو قابلية التسويق مماثلة للفلفل المخزن عند 5 درجات مئوية و 7.5 درجة مئوية لمدة 7 و 14 و 21 يومًا.
-
من الانتاج النباتى المكتبة الزراعية - مكتبة الكتب التعليمية.

نُبذة عن الكتاب:
دليل المحافظة على مواصفات الجودة بعد الحصاد لمحصول الفلفل الحلو

2020م - 1443هـ
درجة حرارة التخزين الموصى بها للفلفل الأخضر الناضج هي 7.5 درجة مئوية ، ولكن غالبًا ما يتم تخزينها عند 5 درجات مئوية أو أقل لتقليل التليين المرتبط بفقدان الماء. ومع ذلك ، عند درجة حرارة 5 درجات مئوية ، يمكن أن تحدث إصابة تقشعر لها الأبدان بعد 10-14 يومًا. تم حصاد الفلفل الأخضر الناضج من عشرة وثمانية عشر نوعًا من تجربتين في الحقول التجارية بالقرب من Stockton CA وتم تخزينها في علب كرتونية تجارية عند 5 درجات مئوية و 7.5 درجة مئوية لمدة 14 يومًا بالإضافة إلى 3 أيام عند 20 درجة مئوية لمحاكاة ظروف التسويق. تم إجراء اختبارين إضافيين مع CV Baron و cv Classic لتقييم تغيرات الجودة حتى 21 يومًا في درجتي حرارة التخزين. اختلفت الأصناف بشكل كبير في سمك القشرة (5.6-7.8 مم) ، النسبة المئوية للمادة الجافة (5.7-6.8٪) ، الصلابة عند الحصاد (21-44 نيوتن) ، نسبة فقدان الوزن ، وفي تطور العيوب أثناء التخزين (الذبول ، حفر السطح ، التسوس ، تغير اللون ، تحول لون الكأس إلى اللون البني وتغير لون البذور. اعتمادًا على الصنف ، 3 أيام عند 20 درجة مئوية بسبب متوسط ​​فقدان الوزن بنسبة 2.3-3.5٪ ، مع انخفاض مماثل بنسبة 20-50٪ في الصلابة. فقدان الوزن أثناء التخزين عند 5 و بلغ متوسط ​​درجة الحرارة 7.5 درجة مئوية 1.1 و 2.3٪ على مدار 14 يومًا.كان التسوس وعيوب التنقر السطحي ، مما يدل على الإصابة الناجمة عن البرد ، أعلى عند 5 درجات مئوية ، بينما كان الذبول وفقدان الوزن أعلى بكثير عند 7.5 درجة مئوية. كانت النتائج أو قابلية التسويق مماثلة للفلفل المخزن عند 5 درجات مئوية و 7.5 درجة مئوية لمدة 7 و 14 و 21 يومًا. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:



سنة النشر : 2020م / 1441هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 1.2 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة دليل المحافظة على مواصفات الجودة بعد الحصاد لمحصول الفلفل الحلو

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل دليل المحافظة على مواصفات الجودة بعد الحصاد لمحصول الفلفل الحلو

شراء كتاب دليل المحافظة على مواصفات الجودة بعد الحصاد لمحصول الفلفل الحلو:

💲 - للتحميل من المكتبة الزراعية
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

الناشر:
هيئة ابوظبى للزراعة و السلامة الغذائية
كتب هيئة ابوظبى للزراعة و السلامة الغذائيةبموجب القانون رقم (7) لسنة 2019 الذي أصدره صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله بصفته حاكماً لإمارة أبوظبي ​بشأن إنشاء​ هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، تمثل الهيئة السلطة المحلية المختصة بالزراعة والسلامة الغذائية والأمن الغذائي والأمن الحيوي في إمارة أبوظبي، وتهدف لتطوير قطاع ذو تنمية مستدامة في مجال الزراعة والسلامة الغذائية وحماية صحة النبات والحيوان بما يسهم في تعزيز الأمن الحيوي وتحقيق الأمن الغذائي، وهي الجهة المسؤولة عن إعداد الخطط والبرامج والأنشطة في مجال الزراعة والسلامة الغذائية والأمن الغذائي. ويعهد إلى الهيئة مهمة الرقابة والتفتيش على المنشآت والمزارع والعزب في الإمارة وعلى مدخلات الإنتاج الزراعي والمواد الغذائية والزراعية المستوردة أو المصدرة أو المنتجة داخل الدولة والمتداولة في الإمارة لضمان حصول المجتمع على غذاء آمن وسليم، كما تشرف الهيئة على إنشاء وإدارة مخزون احتياطي من الغذاء للطوارئ بالتعاون مع الجهات المعنية. كما تعمل الهيئة على التوطئة للدخول في شراكات واستثمارات مع صناديق الاستثمار والمستثمرين والقطاع الخاص في مجالات عمل الهيئة، وإصدار الموافقات والتراخيص اللازمة لممارسة أي نشاط يتعلق بالزراعة أو الغذاء وفق التشريعات السارية..المزيد.. كتب هيئة ابوظبى للزراعة و السلامة الغذائية
كتب تعلم اللغاتكتابة على تورتة مناسبات وأعيادكتب الطبخ و المطبخ و الديكوركتب الأدبأسمك عالتورتهاصنع بنفسكبرمجة المواقعكتابة على تورتة الخطوبةالكتب العامةقراءة و تحميل الكتبكتب الروايات والقصصزخرفة الأسماءكورسات مجانيةكورسات اونلاينحكمةخدماتشخصيات هامة مشهورة زخرفة أسامي و أسماء و حروف..Online يوتيوبتورتة عيد ميلادحروف توبيكات مزخرفة بالعربياقتباسات ملخصات كتبالقرآن الكريمFacebook Text Artكتابة أسماء عالصورالتنمية البشريةزخرفة توبيكاتكتب اسلاميةكتب التاريختورتة عيد الميلادالمساعدة بالعربيكتب قصص و رواياتكتب للأطفال مكتبة الطفلمعنى اسمكتابة على تورتة الزفافكتب القانون والعلوم السياسيةحكم قصيرةSwitzerland United Kingdom United States of Americaالكتابة عالصورمعاني الأسماءكتب السياسة والقانونمعاني الأسماءالطب النبوي