❞ كتاب الشعر غاياته ووسائطه لإبراهيم المازني ❝  ⏤ إبراهيم عبدالقادر المازني

❞ كتاب الشعر غاياته ووسائطه لإبراهيم المازني ❝ ⏤ إبراهيم عبدالقادر المازني

يُعَدُّ إبراهيم عبد القادر المازني أحد أعمدة الأدب الحديث، فقد أسَّس إلى جانب عباس محمود العقاد وعبد الرحمن شكري مدرسة الديوان، تلك المدرسة التي دعت إلى التجديد في الشعر عبر التجديد في الموضوعات، والاستفادة من الأدب الغربي، بالاطلاع على الشعر القديم، والاستعانة بمدارس التحليل النفسي، والاتجاه إلى الشعر الوجداني. وقد ناهضت مدرسة الديوان الشعرية النسق الكلاسيكي المتمثِّل في مدرسة الإحياء والبعث التي كان يتزعمها محمود سامي البارودي وأحمد شوقي وحافظ إبراهيم وعلي الجارم وأحمد محرم، وعابت عليها الالتزام بالوزن والقافية، واستعمال اللغة التراثية، ومحاكاة القدماء في الأغراض والمعاني. لذلك يُعَدُّ هذا الكتاب تعبيرًا عن أحد ألوان الطيف الشعري والنقدي في ذلك الوقت. وعلى الرغم من أن المازني اشتهر بين الناس بترجمته وكتابته المقال والقصص والروايات إلا أنه خاض تجربة لا يستهان بها في الشعر نظمًا ونقدًا.
إبراهيم عبدالقادر المازني - ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ إبراهيم الثاني ❝ ❞ عود على بدء ❝ ❞ إبراهيم الكاتب ❝ ❞ الشعر غاياته ووسائطه لإبراهيم المازني ❝ الناشرين : ❞ دار الشروق للنشر والتوزيع: مصر - لبنان ❝ ❞ مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة ❝ ❞ مكتبة مصر ❝ ❞ دار الفكر اللبناني ❝ ❱
من الشعر العربى - مكتبة الكتب و الموسوعات العامة.

نبذة عن الكتاب:
الشعر غاياته ووسائطه لإبراهيم المازني

1915م - 1444هـ
يُعَدُّ إبراهيم عبد القادر المازني أحد أعمدة الأدب الحديث، فقد أسَّس إلى جانب عباس محمود العقاد وعبد الرحمن شكري مدرسة الديوان، تلك المدرسة التي دعت إلى التجديد في الشعر عبر التجديد في الموضوعات، والاستفادة من الأدب الغربي، بالاطلاع على الشعر القديم، والاستعانة بمدارس التحليل النفسي، والاتجاه إلى الشعر الوجداني. وقد ناهضت مدرسة الديوان الشعرية النسق الكلاسيكي المتمثِّل في مدرسة الإحياء والبعث التي كان يتزعمها محمود سامي البارودي وأحمد شوقي وحافظ إبراهيم وعلي الجارم وأحمد محرم، وعابت عليها الالتزام بالوزن والقافية، واستعمال اللغة التراثية، ومحاكاة القدماء في الأغراض والمعاني. لذلك يُعَدُّ هذا الكتاب تعبيرًا عن أحد ألوان الطيف الشعري والنقدي في ذلك الوقت. وعلى الرغم من أن المازني اشتهر بين الناس بترجمته وكتابته المقال والقصص والروايات إلا أنه خاض تجربة لا يستهان بها في الشعر نظمًا ونقدًا. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:



سنة النشر : 1915م / 1333هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 1.8 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة الشعر غاياته ووسائطه لإبراهيم المازني

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل الشعر غاياته ووسائطه لإبراهيم المازني
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
إبراهيم عبدالقادر المازني - Ibrahim Abdel Qader Al Mazni

كتب إبراهيم عبدالقادر المازني ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ إبراهيم الثاني ❝ ❞ عود على بدء ❝ ❞ إبراهيم الكاتب ❝ ❞ الشعر غاياته ووسائطه لإبراهيم المازني ❝ الناشرين : ❞ دار الشروق للنشر والتوزيع: مصر - لبنان ❝ ❞ مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة ❝ ❞ مكتبة مصر ❝ ❞ دار الفكر اللبناني ❝ ❱. المزيد..

كتب إبراهيم عبدالقادر المازني
الناشر:
دار الفكر اللبناني
كتب دار الفكر اللبناني ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ أخبار الحمقى و المغفلين ❝ ❞ بحور الشعر العربي - عروض الخليل ❝ ❞ موسوعة ميثولوجيا وأساطير الشعوب القديمة ومعجم أهم المعبودات القديمة ❝ ❞ علم الإجتماع وفلسفة الخيال ❝ ❞ الكلم الطيب (ت: الجميلي) ❝ ❞ منهج البحث الأثرى والتاريخى ❝ ❞ علامات الساعة ❝ ❞ معجم المصطلحات الألسنية فرنسي إنجليزي عربي ❝ ❞ ميثولوجيا وأساطير الشعوب القديمة ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ أبو العباس أحمد بن عبد الحليم بن عبد السلام بن تيمية الحراني ❝ ❞ أبو الفرج عبد الرحمن بن الجوزي ❝ ❞ ليو تولستوي ❝ ❞ خليل أحمد خليل ❝ ❞ أبو الوليد ابن رشد ❝ ❞ حسن نعمة ❝ ❞ غازى يموت ❝ ❞ د. كامل حيدر ❝ ❞ الفانا مصطفى حمود ❝ ❞ إبراهيم عبدالقادر المازني ❝ ❞ سعيد اللحام ❝ ❞ يوسف عيد ❝ ❞ مبارك مبارك ❝ ❞ الدكتور غازى يموت ❝ ❞ محمد العريبي ❝ ❞ نسرين الاحمد ❝ ❱.المزيد.. كتب دار الفكر اللبناني