❞ كتاب تاسو ❝  ⏤ تاسو

❞ كتاب تاسو ❝ ⏤ تاسو

استغرقت هذه المسرحية عشر سنوات ما بين التأليف وإعادة الصياغة والمعالجة حتى أصبحت «تاسو» التي تقرؤها اليوم. وقد يطيب للمتخصصين في الأدب والفلسفة مناقشة المعاني الفلسفية للمسرحية؛ حيث الصراع بين القِيم العليا والواقع الحياتي، وأثر الدراما والمأساة الإغريقية في فكر «جوته». أو قد يعرِّج البعض على تحليل شخصياتها في إطارِ تمثيل الرؤى الفلسفية ﻟ «جوته». وفي كل الأحوال فإن القارئ يجد نفسه في «تاسو» وقد اجتمعت فيه المعاني المتناقضة؛ فيمكنك وصفه بأنه صاحب المُثل العليا والأخلاق، أو بالمدلَّل المغرور. أيًّا كان رأيك فإن مسرحية «تاسو» تظل عملًا استثنائيًّا ينال الإعجاب.تاسو: أَتمِم وظيفتك! استمر في تعذيبي! انكسرت عصاي فعذبني في بطء حتى أموت! اغرز! اغرز السهم حتى أحس بالكُلَّاب يغوص في لحمي ويمزقني!»
تاسو - توركواتو تاسـّـو (Torquato Tasso) (سورينتو، 11 مارس 1544 - روما، 25 أبريل 1595) كاتب وشاعر الإيطالي.

أهم أعماله وأشهرها هو معروف ملحمة "تحرير أورشليم" (1575) ، يصف فيها المواجهات بين النصارى والمسلمين في نهاية الحملة الصليبية الأولى ، أثناء حصار القدس.❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ تاسو ❝ الناشرين : ❞ المركز القومى للترجمه ❝ ❱
من كتب المسرح العالمى الادب العالمى - مكتبة الكتب و الموسوعات العامة.

نُبذة عن الكتاب:
تاسو

2009م - 1443هـ
استغرقت هذه المسرحية عشر سنوات ما بين التأليف وإعادة الصياغة والمعالجة حتى أصبحت «تاسو» التي تقرؤها اليوم. وقد يطيب للمتخصصين في الأدب والفلسفة مناقشة المعاني الفلسفية للمسرحية؛ حيث الصراع بين القِيم العليا والواقع الحياتي، وأثر الدراما والمأساة الإغريقية في فكر «جوته». أو قد يعرِّج البعض على تحليل شخصياتها في إطارِ تمثيل الرؤى الفلسفية ﻟ «جوته». وفي كل الأحوال فإن القارئ يجد نفسه في «تاسو» وقد اجتمعت فيه المعاني المتناقضة؛ فيمكنك وصفه بأنه صاحب المُثل العليا والأخلاق، أو بالمدلَّل المغرور. أيًّا كان رأيك فإن مسرحية «تاسو» تظل عملًا استثنائيًّا ينال الإعجاب.تاسو: أَتمِم وظيفتك! استمر في تعذيبي! انكسرت عصاي فعذبني في بطء حتى أموت! اغرز! اغرز السهم حتى أحس بالكُلَّاب يغوص في لحمي ويمزقني!» .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

تاسو: أَتمِم وظيفتك! استمر في تعذيبي! انكسرت عصاي فعذبني في بطء حتى أموت! اغرز! اغرز السهم حتى أحس بالكُلَّاب يغوص في لحمي ويمزقني!»
استغرقت هذه المسرحية عشر سنوات ما بين التأليف وإعادة الصياغة والمعالجة حتى أصبحت «تاسو» التي تقرؤها اليوم. وقد يطيب للمتخصصين في الأدب والفلسفة مناقشة المعاني الفلسفية للمسرحية؛ حيث الصراع بين القِيم العليا والواقع الحياتي، وأثر الدراما والمأساة الإغريقية في فكر «جوته». أو قد يعرِّج البعض على تحليل شخصياتها في إطارِ تمثيل الرؤى الفلسفية ﻟ «جوته». وفي كل الأحوال فإن القارئ يجد نفسه في «تاسو» وقد اجتمعت فيه المعاني المتناقضة؛ فيمكنك وصفه بأنه صاحب المُثل العليا والأخلاق، أو بالمدلَّل المغرور. أيًّا كان رأيك فإن مسرحية «تاسو» تظل عملًا استثنائيًّا ينال الإعجاب.

الادب- الادباء- ادبية متنوعة- دراسات ادبية- الادب الالمانى- مسرحية- مسرحيات



سنة النشر : 2009م / 1430هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 3.3 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة تاسو

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل تاسو
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
تاسو - tasu

كتب تاسو توركواتو تاسـّـو (Torquato Tasso) (سورينتو، 11 مارس 1544 - روما، 25 أبريل 1595) كاتب وشاعر الإيطالي. أهم أعماله وأشهرها هو معروف ملحمة "تحرير أورشليم" (1575) ، يصف فيها المواجهات بين النصارى والمسلمين في نهاية الحملة الصليبية الأولى ، أثناء حصار القدس.❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ تاسو ❝ الناشرين : ❞ المركز القومى للترجمه ❝ ❱. المزيد..

كتب تاسو
الناشر:
المركز القومى للترجمه
كتب المركز القومى للترجمه.المزيد.. كتب المركز القومى للترجمه
التنمية البشريةكتب اسلاميةكتابة أسماء عالصوركتب الأدبكتابة على تورتة مناسبات وأعيادمعاني الأسماءبرمجة المواقعحكمةكتب السياسة والقانونشخصيات هامة مشهورةFacebook Text Artكتب قصص و رواياتزخرفة توبيكاتالكتب العامةالمساعدة بالعربيحروف توبيكات مزخرفة بالعربيكتابة على تورتة الخطوبةاقتباسات ملخصات كتبكتب التاريخSwitzerland United Kingdom United States of Americaمعنى اسمتورتة عيد الميلادمعاني الأسماءOnline يوتيوبحكم قصيرةتورتة عيد ميلادكتب الروايات والقصصكورسات مجانيةقراءة و تحميل الكتباصنع بنفسكالقرآن الكريمكتابة على تورتة الزفافالطب النبويخدماتكتب الطبخ و المطبخ و الديكوركورسات اونلاين زخرفة أسامي و أسماء و حروف..زخرفة الأسماءأسمك عالتورتهكتب للأطفال مكتبة الطفلالكتابة عالصوركتب تعلم اللغاتكتب القانون والعلوم السياسية