❞ رواية مذكرات محكوم عليه بالاعدام ❝  ⏤ فيكتور هوجو

❞ رواية مذكرات محكوم عليه بالاعدام ❝ ⏤ فيكتور هوجو

رواية "مذكرات محكوم عليه بالإعدام" للروائى "فيكتور هوجو" تدور أحداثها حول رجل محكوم عليه بالإعدام ، فيقرر أن يكتب مذكراته ويومياته بانتظار تنفيذ الحكم ، ويجسد "هوجو" مشاعر وأحاسيس بطل هذه الرواية وهو ينتظر حكم الإعدام ، ويبدأ الكاتب فى الدفاع عن كل المظلومين فى السجن من وجهة نظر إنسانية بحته ، وأجمل ما فى هذه الرواية أن "فيكتور هوجو" يذكر على لسان بطل الرواية المحكوم عليه بالإعدام أن هذه الرواية لن تكتمل وأنها ستكون ناقصة لأنه لن يتمكن من كتابة شعوره بعد تنفيذ حكم الإعدام..
فيكتور هوجو - (وُلِدَ في 26 فبراير 1802 - توفي في 22 مايو 1885) كان أديبا وشاعراً وروائياً فرنسياً، يُعتَبر من أبرز أدباء فرنسا في الحقبة الرومانسية، وتُرجمت أعماله إلى أغلب اللغات المنطوقة. وهوَ مشهورٌ في فرنسا باعتباره شاعِراً في المقام الأول ثم روائياً، فقد ألّف العديدَ من الدواوين لعلّ أشهرها ديوان تأملات Les Contemplations وديوان أسطورة العصور La Légende des siècles. أمّا خارِج فرنسا، فهو مشهورٌ لكونِه كاتِباً روائياً أكثر من كونه شاعِراً، وأبرَز أعمالِه الروائية هي رواية البؤساء وأحدَب نوتردام. كما اشتَهر في حِقبَته بكونِه ناشطاً اجتماعياً حيث كانَ يدعو لإلغاء حُكم الإعدام في كتابه الشهير Le dernier jour d'un condamné كما كانَ مؤيّداً لنظام الجمهورية في الحُكم، وأعمالُه تَمَس القضايا الاجتماعية والسياسيّة في عصره.

وُلِد هوغو عام 1802 في بيزنسون، وتوفّي عن عُمرٍ يناهز الـ83 عام 1885، ودُفِن في مقبرة العظماء. واشتهر فكتور هوغو حول العالم، وقد تمّ تكريمُ ذكراه بعدّة طُرق، فمثلاً وُضِعت صورته على الفرنك الفرنسي، وقد اقتُبِست روايته البؤساء للعديد من الأعمال التلفزيونية والسينيمائية والغنائية والمسرحيّة.
❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ البؤساء Les Misérables ❝ ❞ les misérables en français ❝ ❞ البؤساء جــ4 ❝ ❞ البؤساء جــ5 ❝ ❞ البؤساء جــ3 ❝ ❞ الضاحك الباكي ❝ ❞ عمال البحر ❝ ❞ هان الإيسلندي ❝ ❞ عام 93 ❝ الناشرين : ❞ المركز الثقافي العربي ❝ ❞ دار الهلال ❝ ❞ دار العلم للملايين ❝ ❞ الهيئة العامة السورية للكتاب ❝ ❞ الدار الثقافية للنشر ❝ ❞ دار الينابيع ❝ ❞ المكتب التجاري للنشر والتوزيع ❝ ❱
من كتب الأدب - مكتبة الكتب و الموسوعات العامة.


اقتباسات من رواية مذكرات محكوم عليه بالاعدام

نبذة عن الكتاب:
مذكرات محكوم عليه بالاعدام

رواية "مذكرات محكوم عليه بالإعدام" للروائى "فيكتور هوجو" تدور أحداثها حول رجل محكوم عليه بالإعدام ، فيقرر أن يكتب مذكراته ويومياته بانتظار تنفيذ الحكم ، ويجسد "هوجو" مشاعر وأحاسيس بطل هذه الرواية وهو ينتظر حكم الإعدام ، ويبدأ الكاتب فى الدفاع عن كل المظلومين فى السجن من وجهة نظر إنسانية بحته ، وأجمل ما فى هذه الرواية أن "فيكتور هوجو" يذكر على لسان بطل الرواية المحكوم عليه بالإعدام أن هذه الرواية لن تكتمل وأنها ستكون ناقصة لأنه لن يتمكن من كتابة شعوره بعد تنفيذ حكم الإعدام.. . المزيد..

تعليقات القرّاء:

رواية "مذكرات محكوم عليه بالإعدام" للروائى "فيكتور هوجو" تدور أحداثها حول رجل محكوم عليه بالإعدام ، فيقرر أن يكتب مذكراته ويومياته بانتظار تنفيذ الحكم ، ويجسد "هوجو" مشاعر وأحاسيس بطل هذه الرواية وهو ينتظر حكم الإعدام ، ويبدأ الكاتب فى الدفاع عن كل المظلومين فى السجن من وجهة نظر إنسانية بحته ، وأجمل ما فى هذه الرواية أن "فيكتور هوجو" يذكر على لسان بطل الرواية المحكوم عليه بالإعدام أن هذه الرواية لن تكتمل وأنها ستكون ناقصة لأنه لن يتمكن من كتابة شعوره بعد تنفيذ حكم الإعدام..

الادب- الادباء- ادبية متنوعة- دراسات ادبية- روايات -ادب السجون-السجن



حجم الكتاب عند التحميل : 1.4 .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة مذكرات محكوم عليه بالاعدام

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل مذكرات محكوم عليه بالاعدام
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
فيكتور هوجو - Victor Hugo

كتب فيكتور هوجو (وُلِدَ في 26 فبراير 1802 - توفي في 22 مايو 1885) كان أديبا وشاعراً وروائياً فرنسياً، يُعتَبر من أبرز أدباء فرنسا في الحقبة الرومانسية، وتُرجمت أعماله إلى أغلب اللغات المنطوقة. وهوَ مشهورٌ في فرنسا باعتباره شاعِراً في المقام الأول ثم روائياً، فقد ألّف العديدَ من الدواوين لعلّ أشهرها ديوان تأملات Les Contemplations وديوان أسطورة العصور La Légende des siècles. أمّا خارِج فرنسا، فهو مشهورٌ لكونِه كاتِباً روائياً أكثر من كونه شاعِراً، وأبرَز أعمالِه الروائية هي رواية البؤساء وأحدَب نوتردام. كما اشتَهر في حِقبَته بكونِه ناشطاً اجتماعياً حيث كانَ يدعو لإلغاء حُكم الإعدام في كتابه الشهير Le dernier jour d'un condamné كما كانَ مؤيّداً لنظام الجمهورية في الحُكم، وأعمالُه تَمَس القضايا الاجتماعية والسياسيّة في عصره. وُلِد هوغو عام 1802 في بيزنسون، وتوفّي عن عُمرٍ يناهز الـ83 عام 1885، ودُفِن في مقبرة العظماء. واشتهر فكتور هوغو حول العالم، وقد تمّ تكريمُ ذكراه بعدّة طُرق، فمثلاً وُضِعت صورته على الفرنك الفرنسي، وقد اقتُبِست روايته البؤساء للعديد من الأعمال التلفزيونية والسينيمائية والغنائية والمسرحيّة. ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ البؤساء Les Misérables ❝ ❞ les misérables en français ❝ ❞ البؤساء جــ4 ❝ ❞ البؤساء جــ5 ❝ ❞ البؤساء جــ3 ❝ ❞ الضاحك الباكي ❝ ❞ عمال البحر ❝ ❞ هان الإيسلندي ❝ ❞ عام 93 ❝ الناشرين : ❞ المركز الثقافي العربي ❝ ❞ دار الهلال ❝ ❞ دار العلم للملايين ❝ ❞ الهيئة العامة السورية للكتاب ❝ ❞ الدار الثقافية للنشر ❝ ❞ دار الينابيع ❝ ❞ المكتب التجاري للنشر والتوزيع ❝ ❱. المزيد..

كتب فيكتور هوجو
الناشر:
دار الهلال
كتب دار الهلال دار الهلال تُعد أقدم مؤسسة ثقافية صحافية مصرية وعربية تأسست عام 1892 على يد جورجي زيدان في مصر، بينما تعد مجلة الهلال التي تصدر عن الدار من أقدم المجلات العربية التي تعمل في مجال الثقافة، وقد صدر العدد الأول منها في عام 1892بافتتاحية كتبها جورجي زيدان أوضح فيها خطته، وغايته من إصدارها.وكان زيدان ينشر فيها كتبه على هيئة فصول متفرقة. وقد لقيت المجلة قبولا من الناس حتى لم يكد يمضي على صدورها خمس سنوات حتى أصبحت من أوسع المجلات انتشاراً، وكان يكتب فيها عمالقة الفكر والأدب في مصر والعالم العربي، ورأس تحريرها على مدى مسيرتها المديدة كبار الكتاب والأدباء. تعددت بعدها إصدارات دار الهلال ما بين المجلات والكتب والروايات والكتب الطبية. إلا أن مجلة المصور كانت من أقدم المجلات التي أصدرتها الدار، حيث جاء صدور عددها الأول في عام 1924 وواكب ذلك مجموعة من الأحداث في مصر والعالم العربي سجلتها المجلة وتابعتها بالكلمة والصورة بشكل أكسبها شعبية واضحة بين القراء. وقد تولى رئاسة تحريرها عدد من رواد الإعلام في مصر أبرزهم إميل وشكري زيدان، فكري أباظة، علي أمين، أحمد بهاء الدين، صالح جودت، أمينة السعيد ومكرم محمد أحمد. ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الحب في المنفي ❝ ❞ نساء النبي ❝ ❞ ميكي العدد 48 ❝ ❞ العالم المفقود ❝ ❞ شياطين ال 13 سادة العالم ❝ ❞ الشياطين ال13 العميل ❝ ❞ محمود درويش - شاعر الأرض المحتلة ❝ ❞ أطياف ❝ ❞ على باب الله - كتاب ساخر وناقد ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ غير معروف ❝ ❞ مجموعة من المؤلفين ❝ ❞ والت ديزني ❝ ❞ أجاثا كريستي ❝ ❞ محمود سالم ❝ ❞ محمد ابن قيم الجوزية ❝ ❞ أبو الحسن علي الحسني الندوي ❝ ❞ فيودور دوستويفسكي ❝ ❞ فيكتور هوجو ❝ ❞ سير آرثر كونان دويل ❝ ❞ نجيب محفوظ ❝ ❞ محمود السعدني ❝ ❞ رضوى عاشور ❝ ❞ ليو تولستوي ❝ ❞ جمال حمدان ❝ ❞ محمد حسين هيكل ❝ ❞ أبو نصر الفارابى ❝ ❞ خيري شلبي ❝ ❞ جلال أمين ❝ ❞ جرجي حبيب زيدان ❝ ❞ محمد ديب ❝ ❞ أنطون تشيخوف ❝ ❞ عائشة بنت عبد الرحمن بنت الشاطيء ❝ ❞ بهاء طاهر ❝ ❞ عائشة عبد الرحمن بنت الشاطئ ❝ ❞ محمود السعدنى ❝ ❞ صمويل بيكيت ❝ ❞ برام ستوكر ❝ ❞ إحسان عبد القدوس ❝ ❞ لويس عوض ❝ ❞ رمسيس عوض ❝ ❞ رجاء النقاش ❝ ❞ ستيفان زفايج ❝ ❞ جراهام غرين ❝ ❞ رؤوف أبو سعدة ❝ ❞ فؤاد قنديل ❝ ❞ فتحى غانم ❝ ❞ إريك ماريا ريمارك ❝ ❞ جرجى زيدان ❝ ❞ برتولد بريخت ❝ ❞ فسنايبول ❝ ❞ أحمد حمروش ❝ ❞ جون لوكاريه ❝ ❞ ريتشارد ن.هاس ❝ ❞ على ماهر عيد محمد إسماعيل ❝ ❞ مصطفى نبيل ❝ ❞ زهير على شاكر ❝ ❞ رضوي عاشور ❝ ❞ بكري عبد الحميد ❝ ❞ د. السيد الجميلى ❝ ❞ مريم الخولي ❝ ❞ عفاف عبد المعطى ❝ ❞ هانريش بول ❝ ❞ عبد الوهاب الأسواني ❝ ❞ درويش الأسيوطى ❝ ❞ نشأت المصري ❝ ❞ سمير عبد الباقى ❝ ❱.المزيد.. كتب دار الهلال