❞ كتاب Rf Microelectronics 1st Edition ❝  ⏤ بهزاد رضوي

❞ كتاب Rf Microelectronics 1st Edition ❝ ⏤ بهزاد رضوي

وصف قصير عن الكتاب:

تم تصميم هذا الكتاب لمنح المهندسين الكهربائيين خلفية عن الإلكترونيات الدقيقة للترددات الراديوية التي يحتاجون إليها لتصميم أحدث الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية وأجهزة الاتصالات. تبدأ RF Microelectronics بمقدمة شاملة للمفاهيم الأساسية لتصميم الترددات اللاسلكية ، بما في ذلك اللاخطية والتداخل والضوضاء . يستعرض نظرية التعديل والكشف. تقنيات الوصول المتعددة والمعايير اللاسلكية الحالية - بما في ذلك CDMA و TDMA و AMPS و GSM. يقدم دراسات حالة لهياكل أجهزة الإرسال والاستقبال المصممة من قبل العديد من الشركات المصنعة الرائدة. أخيرًا ، يقدم تفسيرات تفصيلية للمضخمات والخلاطات والمذبذبات منخفضة الضوضاء ؛ توليفات التردد ومضخمات الطاقة للمهندسين الكهربائيين العاملين في مجالات الاتصالات وخاصة العاملين في مجال التكنولوجيا اللاسلكية. أيضا لطلاب الدراسات العليا.
بهزاد رضوي - نبذه قصيره عن المؤلف:

بهزاد رضوی (بالفارسية: بهزاد رضوی) هو أستاذ وباحث إيراني أمريكي في الهندسة الكهربائية والإلكترونية. يشتهر رضوي بأبحاثه في دوائر الاتصالات ، وهو مدير مختبر دوائر الاتصالات في جامعة كاليفورنيا ، لوس أنجلوس. زميل ومحاضر متميز في معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات. من بين الجوائز التي حصل عليها رضوي ، حصل مرتين على جائزة Beatrice Winner للتميز التحريري في مؤتمرات 1994 و 2001 الدولية لدوائر الحالة الصلبة. في عام 2017 ، تم انتخابه كعضو في الأكاديمية الوطنية للهندسة لمساهماته في دوائر اتصالات النطاق العريض منخفضة الطاقة.
❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ Fundamentals of Microelectronics 2nd Edition ❝ ❞ Rf Microelectronics 2st Edition ❝ ❞ Fundamentals of Microelectronics ❝ ❞ Rf Microelectronics 1st Edition ❝ ❞ Fundamentals of Microelectronics (2nd Ed 2013) Solutions ❝ الناشرين : ❞ وايلي (ناشر) ❝ ❞ Prentice Hall ❝ ❞ ‎ Prentice Hall ❝ ❱
من كتب الإلكترونيات الدقيقة كتب الإلكترونيات والطاقة - مكتبة كتب تقنية المعلومات.

نبذة عن الكتاب:
Rf Microelectronics 1st Edition

1997م - 1444هـ
وصف قصير عن الكتاب:

تم تصميم هذا الكتاب لمنح المهندسين الكهربائيين خلفية عن الإلكترونيات الدقيقة للترددات الراديوية التي يحتاجون إليها لتصميم أحدث الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية وأجهزة الاتصالات. تبدأ RF Microelectronics بمقدمة شاملة للمفاهيم الأساسية لتصميم الترددات اللاسلكية ، بما في ذلك اللاخطية والتداخل والضوضاء . يستعرض نظرية التعديل والكشف. تقنيات الوصول المتعددة والمعايير اللاسلكية الحالية - بما في ذلك CDMA و TDMA و AMPS و GSM. يقدم دراسات حالة لهياكل أجهزة الإرسال والاستقبال المصممة من قبل العديد من الشركات المصنعة الرائدة. أخيرًا ، يقدم تفسيرات تفصيلية للمضخمات والخلاطات والمذبذبات منخفضة الضوضاء ؛ توليفات التردد ومضخمات الطاقة للمهندسين الكهربائيين العاملين في مجالات الاتصالات وخاصة العاملين في مجال التكنولوجيا اللاسلكية. أيضا لطلاب الدراسات العليا. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

وصف عن الكتاب:

 

تم تصميم هذا الكتاب لمنح المهندسين الكهربائيين خلفية عن الإلكترونيات الدقيقة للترددات الراديوية التي يحتاجون إليها لتصميم أحدث الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية وأجهزة الاتصالات. تبدأ RF Microelectronics بمقدمة شاملة للمفاهيم الأساسية لتصميم الترددات اللاسلكية ، بما في ذلك اللاخطية والتداخل والضوضاء . يستعرض نظرية التعديل والكشف. تقنيات الوصول المتعددة والمعايير اللاسلكية الحالية - بما في ذلك CDMA و TDMA و AMPS و GSM. يقدم دراسات حالة لهياكل أجهزة الإرسال والاستقبال المصممة من قبل العديد من الشركات المصنعة الرائدة. أخيرًا ، يقدم تفسيرات تفصيلية للمضخمات والخلاطات والمذبذبات منخفضة الضوضاء ؛ توليفات التردد ومضخمات الطاقة للمهندسين الكهربائيين العاملين في مجالات الاتصالات وخاصة العاملين في مجال التكنولوجيا اللاسلكية. أيضا لطلاب الدراسات العليا.

 

 

 

This book is designed to give electrical engineers the RF microelectronics background they need to design state-of-the-art consumer electronics and communications devices.RF Microelectronics begins with a thorough introduction to the fundamental concepts of RF design, including nonlinearity, interference and noise. It reviews modulation and detection theory; multiple access techniques, and current wireless standards -- including CDMA, TDMA, AMPS and GSM. It presents case studies of transceiver architectures designed by several leading manufacturers. Finally, it offers detailed explanations of low-noise amplifiers, mixers and oscillators; frequency synthesizers and power amplifiers.For electrical engineers working in the communications fields, especially those involved with wireless technology. Also for graduate students.

الإلكترونيات الدقيقة

إن الإلكترونيات الدقيقة هي حقل فرعي من الإلكترونيات، وتتعلق بالدراسة والتصنيع الدقيق للتصاميم الإلكترونية الصغيرة جدًا، ومكونات الدوائر المصنوعة عادةً من مواد أشباه الموصلات.

يستخدم مهندسو الإلكترونيات الدقيقة معدات متخصصة، وتقنيات توصيل فريدة مثل: ربط الأسلاك بسبب الحجم الصغير غير المعتاد للمكونات والخيوط والوسادات.

مع تحسن التقنيات، استمر حجم المكونات الإلكترونية الدقيقة في الانخفاض، وبالتالي فالهدف من مهنة مهندس الإلكترونيات الدقيقة هو إيجاد طرق لتقديم أجهزة أصغر وأسرع وأرخص.

 

الإلكترونيات الدقيقة (بالإنجليزية: Microelectronics)‏ هي إحدى فروع علم الإلكترونيات. وترتبط الإلكترونيات الدقيقة بدراسة وتصنيع العناصر والمكونات الإلكترونية الدقيقة (كما يوحي اسمها) تصنيعاً دقيقاً، وهذا يعني غالباً -وليس دائماً- المكونات التي تدخل قياساتها في نطاق الميكرومتر أو أقل. تصنع هذه المكونات من مواد أشباه الموصلات. تتوفر العديد من المكونات التي تدخل في تصاميم الإلكترونيات الطبيعية في عناصر مكافئة من الإلكترونيات الدقيقة. وتتضمن الترانزستورات، المكثفات الكهربائية، المستحثات، المقاومات، الصمامات الثنائية (الديود)، العازل، الموصلات الكهربائية التي تجدها في معظم الإجهزة الإلكترونية الدقيقة.

تتكون الدارات المتكاملة الرقمية من ترانزستورات في الغالب. في حين تتكون الدوائر التناظرية عموماً من مكثفات ومقاومات. تستخدم المحثات في بعض الدوائر التناظرية ذات الترددات العالية، لكنها تحتل مساحة كبيرة في الدوائر ذات الترددات المنخفضة.

 

هندسة الإلكترونيات

هندسة الإلكترونيات أو الهندسة الإلكترونية (بالإنجليزية: Electronic Engineering)‏ ويطلق عليها أيضا اسم هندسة الاتصالات هي فرع الهندسة الكهربائية الذي يتعامل مع المكونات الكهربية الفعالة غير الخطيّة (مثل أشباه الموصلات خاصة الترانزستور والدايود والدوائر المتكاملة) بغرض تصميم الدوائر الالكترونية، الأجهزة، المعالجات الدقيقة، المتحكمات الدقيقة والأنظمة الإلكترونية. كما تعنى هندسة الإلكترونيات بتصميم المكونات الالكترونية الفعالة، عادة بالاعتماد على لوحة الدارات المطبوعة.

تٌعتبر هندسة الإلكترونيات فرع من الأصل الأكاديمي الأكبر الهندسة الكهربائية، لكنها تشمل مجال هندسي أوسع، يغطي العديد من المجالات الفرعية مثل الإلكترونيات التناظرية، الإلكترونيات الرقمية، الأنظمة المضمنة، الإلكترونيات الاستهلاكية والالكترونيات الصناعية.

تهتم هندسة الإلكترونيات بتنفيذ المبادئ والتطبيقات والخوارزميات المتطورة عن العديد من المجالات ذات الصلة، على سبيل المثال فيزياء الجوامد، هندسة البث، والاتصال عن بعد، ونظم التحكم، معالجة الإشارة، وهندسة الأنظمة وهندسة الحاسب الآلي، هندسة الأجهزة الدقيقة وتحكم الطاقة الالكترونية، والروبوتية وغيرها الكثير. تعتبر جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات وجمعية الهندسة والتقنية من أهم المنظمات وأكثرها تأثيرا في هندسة الإلكترونيات.



سنة النشر : 1997م / 1418هـ .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة Rf Microelectronics 1st Edition

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل Rf Microelectronics 1st Edition
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
بهزاد رضوي - Behzad Razavi

كتب بهزاد رضوي نبذه قصيره عن المؤلف: بهزاد رضوی (بالفارسية: بهزاد رضوی) هو أستاذ وباحث إيراني أمريكي في الهندسة الكهربائية والإلكترونية. يشتهر رضوي بأبحاثه في دوائر الاتصالات ، وهو مدير مختبر دوائر الاتصالات في جامعة كاليفورنيا ، لوس أنجلوس. زميل ومحاضر متميز في معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات. من بين الجوائز التي حصل عليها رضوي ، حصل مرتين على جائزة Beatrice Winner للتميز التحريري في مؤتمرات 1994 و 2001 الدولية لدوائر الحالة الصلبة. في عام 2017 ، تم انتخابه كعضو في الأكاديمية الوطنية للهندسة لمساهماته في دوائر اتصالات النطاق العريض منخفضة الطاقة. ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ Fundamentals of Microelectronics 2nd Edition ❝ ❞ Rf Microelectronics 2st Edition ❝ ❞ Fundamentals of Microelectronics ❝ ❞ Rf Microelectronics 1st Edition ❝ ❞ Fundamentals of Microelectronics (2nd Ed 2013) Solutions ❝ الناشرين : ❞ وايلي (ناشر) ❝ ❞ Prentice Hall ❝ ❞ ‎ Prentice Hall ❝ ❱. المزيد..

كتب بهزاد رضوي
الناشر:
‎ Prentice Hall
كتب ‎ Prentice Hall ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ Just Enough Software Test Automation ❝ ❞ Multirate Signal Processing for Communication Systems ❝ ❞ Discrete-Time Signal Processing 2th ❝ ❞ Rf Microelectronics 1st Edition ❝ ❞ Introduction to the Internet (3rd Edition) ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ بهزاد رضوي ❝ ❞ رونالد دبليو. شيفر، ألان فيكتور أوبنهايم ❝ ❞ فريدريك جاي هاريس ❝ ❞ دانيال موسلي، بروس آي بوسي ❝ ❞ سكوت دي جيمس ❝ ❱.المزيد.. كتب ‎ Prentice Hall