❞ كتاب FUNDAMENTALS OF SIGNALS AND SYSTEMS ❝  ⏤ BENOIT BOULET

❞ كتاب FUNDAMENTALS OF SIGNALS AND SYSTEMS ❝ ⏤ BENOIT BOULET

وصف قصير عن الكتاب:

يطور هذا الاستكشاف الشامل للإشارات والأنظمة مفاهيم / طرق الوقت المستمر والوقت المنفصل بالتوازي - لتسليط الضوء على أوجه التشابه والاختلاف - ويتميز بمعالجات تمهيدية لتطبيقات هذه الأساليب الأساسية في مجالات مثل التصفية والتواصل وأخذ العينات ، معالجة الوقت المنفصل لإشارات الوقت المستمر وردود الفعل. النص قائم بذاته نسبيًا ، ولا يفترض أي خبرة سابقة في تحليل النظام ، أو الالتواء ، أو تحليل فورييه ، أو لابلاس وتحويلات z.
BENOIT BOULET - ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ FUNDAMENTALS OF SIGNALS AND SYSTEMS ❝ الناشرين : ❞ CHARLES RIVER MEDIA ❝ ❱
من كتب معالجة رقمية للإشارة كتب الإلكترونيات والطاقة - مكتبة كتب تقنية المعلومات.

نبذة عن الكتاب:
FUNDAMENTALS OF SIGNALS AND SYSTEMS

2006م - 1444هـ
وصف قصير عن الكتاب:

يطور هذا الاستكشاف الشامل للإشارات والأنظمة مفاهيم / طرق الوقت المستمر والوقت المنفصل بالتوازي - لتسليط الضوء على أوجه التشابه والاختلاف - ويتميز بمعالجات تمهيدية لتطبيقات هذه الأساليب الأساسية في مجالات مثل التصفية والتواصل وأخذ العينات ، معالجة الوقت المنفصل لإشارات الوقت المستمر وردود الفعل. النص قائم بذاته نسبيًا ، ولا يفترض أي خبرة سابقة في تحليل النظام ، أو الالتواء ، أو تحليل فورييه ، أو لابلاس وتحويلات z. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

وصف قصير عن الكتاب:

يطور هذا الاستكشاف الشامل للإشارات والأنظمة مفاهيم / طرق الوقت المستمر والوقت المنفصل بالتوازي - لتسليط الضوء على أوجه التشابه والاختلاف - ويتميز بمعالجات تمهيدية لتطبيقات هذه الأساليب الأساسية في مجالات مثل التصفية والتواصل وأخذ العينات ، معالجة الوقت المنفصل لإشارات الوقت المستمر وردود الفعل. النص قائم بذاته نسبيًا ، ولا يفترض أي خبرة سابقة في تحليل النظام ، أو الالتواء ، أو تحليل فورييه ، أو لابلاس وتحويلات z.

 

This comprehensive exploration of signals and systems develops continuous-time and discrete-time concepts/methods in parallel -- highlighting the similarities and differences -- and features introductory treatments of the applications of these basic methods in such areas as filtering, communication, sampling, discrete-time processing of continuous-time signals, and feedback. Relatively self-contained, the text assumes no prior experience with system analysis, convolution, Fourier analysis, or Laplace and z-transforms.

معالجة الإشارة

 

معالجة الإشارة هي أحد علوم الهندسة الكهربائية والرياضيات التطبيقية. تهتم بتحليل وتعديل الإشارات كإشارات الصوت والصورة وإشارات أجهزة الاتصالات والإشارات البيولوجية مثل:

إشارة مستقبل جهاز واي-فاي كمثال على أنظمة الاتصال اللاسلكية.
إشارة كهربية القلب، والتي قد يستخرج منها معلومات مهمة عن القلب.
إشارة أمواج الدماغ، والتي قد يستخرج منها معلومات مهمة عن نشاطات الدماغ.

 

تطبيقات رياضية تستعمل في معالجة الإشارة


التحليل الرياضي

المعادلات التفاضلية

الفضاءات المتجهية والجبر الخطي

الاحتمالات والعمليات العشوائية

تصنيفات معالجة الإشارة


معالجة الإشارة التماثلية:


لمعالجة الإشارات التي لم تتم رقمنتها، كإشارات الراديو والرادار والهاتف. تتطلب دارات إلكترونية خطّية مثل المرشحات الفعالة والمرشحات غير الفعالة، الجامعات، والمكاملات وخطوط التأخير الزمني كما تتطلب دارات إلكترونية غير خطّية مثل الضوارب التماثلية، مرشّحات متحّكم بها عن طريق الجهد، مهتزّات متحكم فيها عن طريق الجهد وحلقات الإقفال الطوري.

معالجة الإشارات المتقطّعة زمنيّاً:


ويكون للإشارات المعتانة التي تكون معرّفة في لحظات زمنيّة متقطّعة، والتقطيع يكون في الزمن فقط وليس في المطال. تعتمد دارات إلكترونية مثل دارات الاعتيان والإمساك لإعادة تركيب الإشارة.

معالجة الإشارات الرقمية:


تتم للإشارات المتقطعة زمنيّاً بعد رقمنتها، ووتم باستخدام حاسوب ذو مهام عامّة أو عبر دارات رقميّة مثل مصفوفة البوابات المبرمجة حقليّاً.

معالجة الإشارات اللاخطّيّة:


وهي الإشارات الناتجة عن أنظمة لا خطّية، والتي قد تنتج سلوكاً معقّداً بشكل كبير ولا يمكن تحليلها عبر نظام خطّي.

تقنيات معالجة الإشارة
تحويل فوريي السريعFFT.
معالجة الإشارة الرقمية
معالجة الإشارة التماثلية



سنة النشر : 2006م / 1427هـ .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة FUNDAMENTALS OF SIGNALS AND SYSTEMS

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل FUNDAMENTALS OF SIGNALS AND SYSTEMS
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
BENOIT BOULET -

كتب BENOIT BOULET ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ FUNDAMENTALS OF SIGNALS AND SYSTEMS ❝ الناشرين : ❞ CHARLES RIVER MEDIA ❝ ❱. المزيد..

كتب BENOIT BOULET
الناشر:
CHARLES RIVER MEDIA
كتب CHARLES RIVER MEDIA ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ FUNDAMENTALS OF SIGNALS AND SYSTEMS ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ BENOIT BOULET ❝ ❱.المزيد.. كتب CHARLES RIVER MEDIA