❞ كتاب طبيعة العالم الفيزيائي النظرية النسبية ونظرية الكم وأسئلة الإنسان الكبرى ❝  ⏤  آرثر ستانلي إدنجتون

❞ كتاب طبيعة العالم الفيزيائي النظرية النسبية ونظرية الكم وأسئلة الإنسان الكبرى ❝ ⏤ آرثر ستانلي إدنجتون

هذا كتاب مختلف لأن مؤلفه مختلف ولأن فكرته قد بزغت في ظرف مختلف كذلك.

إدنجتون الفلكي والرياضي والفيزيائي الشهير، أول من أثبت النظرية النسبية العامة لأينشتاين، أول من كتب عنها في الإنجليزية، أشاد به أينشتاين نفسه حين قال أن ما كتبه هو أدق ما كتب عن النسبية في أي لغة.

أسهم في تطوير الهندسة اللاإقليدية التي ساعدت كثيرا في تقديم هندسة صالحة لفهم العالم في ضوء النظرية النسبية نفسها.

لم يتوقف به الأمر عند ذلك بل كانت له دراساته الخاصة العديدة عن نشأة النجوم وتطورها وحركتها وتركيبها، كما كان من أوائل المتحمسين لنظرية الكم.

هذا جانب أما الجانب الآخر فقد كان إدنجتون متدينا شديد الإيمان وعضوا في جماعة دينية بروتستانتية ومتحدثا لبقا قادر على إيصال أعقد الأفكار ويبدو أن الكتاب بين أيدينا هو نتاج أفكار محتدمة كانت تعمل في رأسه فجاءت الفصول الأحد عشر الأولى علمية خالصة، تحاول شرح وتفسير أهم نظريات العلم الحديث وتداعيات نظريتي النسبية والكم وجاءت الفصول الأربعة الأخيرة فلسفية ميتافيزيقة بل صوفية أحيانا، تحاول الإجابة عن الأسئلة الكبرى في ضوء معايير وتوجهات تلك النظريات الحديثة
آرثر ستانلي إدنجتون - السير آرثر ستانلي ادنجتون ولد في 28 ديسمبر 1882 وتوفي في 22 نوفمبر 1944 هو عالم فلك وفيزياء ورياضيات بريطاني شهير له إسهامات عظيمة في الفيزياء الفلكية منذ أوائل القرن العشرين أطلق اسمه تكريماً له على حد فيزيائي للمعان النجوم يسمى كان عضواً بالجمعية الملكية البريطانية وكان مولعًا منذ وقت مبكرٍ بنظام الكون وبحركة النجوم ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ طبيعة العالم الفيزيائي النظرية النسبية ونظرية الكم وأسئلة الإنسان الكبرى ❝ الناشرين : ❞ مكتبة آفاق ❝ ❱
من الفكر والفلسفة - مكتبة المكتبة التجريبية.

نبذة عن الكتاب:
طبيعة العالم الفيزيائي النظرية النسبية ونظرية الكم وأسئلة الإنسان الكبرى

2019م - 1445هـ
هذا كتاب مختلف لأن مؤلفه مختلف ولأن فكرته قد بزغت في ظرف مختلف كذلك.

إدنجتون الفلكي والرياضي والفيزيائي الشهير، أول من أثبت النظرية النسبية العامة لأينشتاين، أول من كتب عنها في الإنجليزية، أشاد به أينشتاين نفسه حين قال أن ما كتبه هو أدق ما كتب عن النسبية في أي لغة.

أسهم في تطوير الهندسة اللاإقليدية التي ساعدت كثيرا في تقديم هندسة صالحة لفهم العالم في ضوء النظرية النسبية نفسها.

لم يتوقف به الأمر عند ذلك بل كانت له دراساته الخاصة العديدة عن نشأة النجوم وتطورها وحركتها وتركيبها، كما كان من أوائل المتحمسين لنظرية الكم.

هذا جانب أما الجانب الآخر فقد كان إدنجتون متدينا شديد الإيمان وعضوا في جماعة دينية بروتستانتية ومتحدثا لبقا قادر على إيصال أعقد الأفكار ويبدو أن الكتاب بين أيدينا هو نتاج أفكار محتدمة كانت تعمل في رأسه فجاءت الفصول الأحد عشر الأولى علمية خالصة، تحاول شرح وتفسير أهم نظريات العلم الحديث وتداعيات نظريتي النسبية والكم وجاءت الفصول الأربعة الأخيرة فلسفية ميتافيزيقة بل صوفية أحيانا، تحاول الإجابة عن الأسئلة الكبرى في ضوء معايير وتوجهات تلك النظريات الحديثة .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

هذا كتاب مختلف لأن مؤلفه مختلف ولأن فكرته قد بزغت في ظرف مختلف كذلك.
إدنجتون الفلكي والرياضي والفيزيائي الشهير، أول من أثبت النظرية النسبية العامة لأينشتاين، أول من كتب عنها في الإنجليزية، أشاد به أينشتاين نفسه حين قال أن ما كتبه هو أدق ما كتب عن النسبية في أي لغة. أسهم في تطوير الهندسة اللاإقليدية التي ساعدت كثيرا في تقديم هندسة صالحة لفهم العالم في ضوء النظرية النسبية نفسها. لم يتوقف به الأمر عند ذلك بل كانت له دراساته الخاصة العديدة عن نشأة النجوم وتطورها وحركتها وتركيبها، كما كان من أوائل المتحمسين لنظرية الكم.هذا جانب أما الجانب الآخر فقد كان إدنجتون متدينا شديد الإيمان وعضوا في جماعة دينية بروتستانتية ومتحدثا لبقا قادر على إيصال أعقد الأفكار ويبدو أن الكتاب بين أيدينا هو نتاج أفكار محتدمة كانت تعمل في رأسه فجاءت الفصول الأحد عشر الأولى علمية خالصة، تحاول شرح وتفسير أهم نظريات العلم الحديث وتداعيات نظريتي النسبية والكم وجاءت الفصول الأربعة الأخيرة فلسفية ميتافيزيقة بل صوفية أحيانا، تحاول الإجابة عن الأسئلة الكبرى في ضوء معايير وتوجهات تلك النظريات الحديثة



سنة النشر : 2019م / 1440هـ .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة طبيعة العالم الفيزيائي النظرية النسبية ونظرية الكم وأسئلة الإنسان الكبرى

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل طبيعة العالم الفيزيائي النظرية النسبية ونظرية الكم وأسئلة الإنسان الكبرى
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
آرثر ستانلي إدنجتون - Sir Arthur Stanley Eddington

كتب  آرثر ستانلي إدنجتون السير آرثر ستانلي ادنجتون ولد في 28 ديسمبر 1882 وتوفي في 22 نوفمبر 1944 هو عالم فلك وفيزياء ورياضيات بريطاني شهير له إسهامات عظيمة في الفيزياء الفلكية منذ أوائل القرن العشرين أطلق اسمه تكريماً له على حد فيزيائي للمعان النجوم يسمى كان عضواً بالجمعية الملكية البريطانية وكان مولعًا منذ وقت مبكرٍ بنظام الكون وبحركة النجوم❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ طبيعة العالم الفيزيائي النظرية النسبية ونظرية الكم وأسئلة الإنسان الكبرى ❝ الناشرين : ❞ مكتبة آفاق ❝ ❱. المزيد..

كتب آرثر ستانلي إدنجتون
الناشر:
مكتبة آفاق
كتب مكتبة آفاقمتجر الكتروني تابع لشركة آفــاق للنشر والتوزيع صاحبة امتياز سلسلة مكتبة آفــاق حيث توجد لها خمسة فروع في دولة الكويت وفرع في دولة قطر. المتجر يقدم خدمة البيع لكل المنتجات المعروضة في مكتبات آفـــاق مثل الكتب العربية، الكتب الانجليزية، كتب الأطفال، مواد القرطاسية، ألعاب ومواد تعليمية، كروت وهدايا، رسم وحرف يدوية. تقدم آفــاق من خلال هذا المتجر عروض حصرية متجددة بين فينة وأخرى، كونوا بالقرب. ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ عالم صوفي ❝ ❞ لأنك الله ❝ ❞ رسائل من القرآن ❝ ❞ انت لي (الجزء الثاني) ❝ ❞ وحي القلم مجلد 1 ❝ ❞ فخ الذكاء ❝ ❞ شذا الرياحين من سيرة واستشهاد الشيخ أحمد ياسين نسخة مصورة ج1 ❝ ❞ باحثا عن مخرج ❝ ❞ الحركة الإسلامية رؤية مستقبلية لـ د عبد الله النفيسي ❝ ❞ من أيام العمر الماضي ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ أدهم شرقاوي ❝ ❞ منى المرشود ❝ ❞ مصطفى صادق الرافعي ❝ ❞ على بن جابر الفيفى ❝ ❞ سيد حسين العفاني ❝ ❞ عبد الله النفيسي ❝ ❞ جوستاين غاردر ❝ ❞ أوشو ❝ ❞ ياسر فهد ❝ ❞ ديفيد روبسون ❝ ❞ فريد عبد الخالق ❝ ❞ ماري كوندو ❝ ❞ شايع سعود الشايع ❝ ❞ محمد المطرفي ❝ ❞ جدو كريشنامورتي ❝ ❞ كويلي ❝ ❞ إيان كروفتون ❝ ❞ آرثر ستانلي إدنجتون ❝ ❞ مهاتما غاندي ❝ ❞ نفلة الحربش ❝ ❞ شميسة الراسبية ❝ ❞ أميره عبد الصادق ❝ ❞ قاسم المقداد ❝ ❞ جورج نبيل ❝ ❞ باسكال إنجل ❝ ❞ محمد حسونه ❝ ❱.المزيد.. كتب مكتبة آفاق