❞ رواية العصفورية ❝  ⏤ غازى عبد الرحمن القصيبى

❞ رواية العصفورية ❝ ⏤ غازى عبد الرحمن القصيبى

خذوا الحكمة من أفواه المجانين" وكأن القصيبي حاول من خلال هذه العصفورية التأكيد على انطباق هذه المقولة انطباقاً لا يقبل الشك أو الجدل. كيف لا والمجنون بروفسور... هو موسوعة علمية أدبية ثقافية اجتماعية... هو دائرة حياة قطبها هو الإنسان العربستاني الدائر في رحى زمانه المشرد في عربستانة القلق... المنزرع بالتناقضات التي أورثت الجنون... ماذا أراد القصيبي القابع خلف بروفسوره المجنون؟!! يحركه... يلقنه عبارات... ويلبسه أدواراً ليقول بأسلوبه الساخر الذي يشوبه الألم شيئاً كثيراً مما يدور في كواليس هذا العربستان... وليبوح بآلام ذاك العربستاني الذي أضحى ودون أن يدري ذاك المجنون الحكيم... أو ذاك الحكيم المجنون (والحكيم من الحكمة)... أو أنه العاقل في دولة المجانين...؟!! غازى عبد الرحمن القصيبى - غازي عبد الرحمن القصيبي، (2 مارس 1940 - 15 أغسطس 2010) شاعر وأديب وسفير دبلوماسي ووزير سعودي، قضى سنوات عمره الأولى في" الأحساء " ثم انتقل بعدها إلى المنامة بالبحرين ليدرس فيها مراحل التعليم، حصل على درجة البكالوريوس من كلية الحقوق في جامعة القاهرة، ثم حصل على درجة الماجستير في العلاقات الدولية من جامعة جنوب كاليفورنيا التي لم يكن يريد الدراسة بها، بل كان يريد دراسة القانون الدولي في جامعات أخرى من جامعات أمريكا، وبالفعل حصل على عدد من القبولات في جامعات عدة ولكن لمرض أخيه نبيل اضطر إلى الانتقال إلى جواره والدراسة في جنوب كاليفورنيا وبالتحديد في لوس أنجلوس ولم يجد التخصص المطلوب فيها فاضطر إلى دراسة العلاقات الدولية أما الدكتوراه ففي العلاقات الدولية من جامعة لندن والتي كانت رسالتها فيها حول اليمن كما أوضح ذلك في كتابه حياة في الإدارة.
❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ حكاية الجنية ❝ ❞ ألزهايمر ❝ ❞ مائة ورقة ياسمين ❝ ❞ العودة سائحا إلى كاليفورنيا ❝ ❞ العصفورية ❝ ❞ شقة الحرية ❝ ❞ الجنية ❝ ❞ حكاية حب ❝ ❞ الوزير المرافق ❝ الناشرين : ❞ المؤسسة العربية للدراسات والنشر ❝ ❞ الدار العربية للعلوم ناشرون ❝ ❞ دار الفكر العربي بمصر ❝ ❞ دار الساقي للطباعة والنشر ❝ ❞ رياض الريس للكتب والنشر ❝ ❱
من - مكتبة .


اقتباسات من رواية العصفورية

نبذة عن الكتاب:
العصفورية

1999م - 1444هـ
خذوا الحكمة من أفواه المجانين" وكأن القصيبي حاول من خلال هذه العصفورية التأكيد على انطباق هذه المقولة انطباقاً لا يقبل الشك أو الجدل. كيف لا والمجنون بروفسور... هو موسوعة علمية أدبية ثقافية اجتماعية... هو دائرة حياة قطبها هو الإنسان العربستاني الدائر في رحى زمانه المشرد في عربستانة القلق... المنزرع بالتناقضات التي أورثت الجنون... ماذا أراد القصيبي القابع خلف بروفسوره المجنون؟!! يحركه... يلقنه عبارات... ويلبسه أدواراً ليقول بأسلوبه الساخر الذي يشوبه الألم شيئاً كثيراً مما يدور في كواليس هذا العربستان... وليبوح بآلام ذاك العربستاني الذي أضحى ودون أن يدري ذاك المجنون الحكيم... أو ذاك الحكيم المجنون (والحكيم من الحكمة)... أو أنه العاقل في دولة المجانين...؟!!
.
المزيد..

تعليقات القرّاء:

خذوا الحكمة من أفواه المجانين" وكأن القصيبي حاول من خلال هذه العصفورية التأكيد على انطباق هذه المقولة انطباقاً لا يقبل الشك أو الجدل. كيف لا والمجنون بروفسور... هو موسوعة علمية أدبية ثقافية اجتماعية... هو دائرة حياة قطبها هو الإنسان العربستاني الدائر في رحى زمانه المشرد في عربستانة القلق... المنزرع بالتناقضات التي أورثت الجنون... ماذا أراد القصيبي القابع خلف بروفسوره المجنون؟!! يحركه... يلقنه عبارات... ويلبسه أدواراً ليقول بأسلوبه الساخر الذي يشوبه الألم شيئاً كثيراً مما يدور في كواليس هذا العربستان... وليبوح بآلام ذاك العربستاني الذي أضحى ودون أن يدري ذاك المجنون الحكيم... أو ذاك الحكيم المجنون (والحكيم من الحكمة)... أو أنه العاقل في دولة المجانين...؟!! 



سنة النشر : 1999م / 1420هـ .
عداد القراءة: عدد قراءة العصفورية

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل الكتاب غير متوفّر حاليًا

شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

المؤلف:
غازى عبد الرحمن القصيبى - Ghazi Abdul Rahman Al Qossabi

كتب غازى عبد الرحمن القصيبى غازي عبد الرحمن القصيبي، (2 مارس 1940 - 15 أغسطس 2010) شاعر وأديب وسفير دبلوماسي ووزير سعودي، قضى سنوات عمره الأولى في" الأحساء " ثم انتقل بعدها إلى المنامة بالبحرين ليدرس فيها مراحل التعليم، حصل على درجة البكالوريوس من كلية الحقوق في جامعة القاهرة، ثم حصل على درجة الماجستير في العلاقات الدولية من جامعة جنوب كاليفورنيا التي لم يكن يريد الدراسة بها، بل كان يريد دراسة القانون الدولي في جامعات أخرى من جامعات أمريكا، وبالفعل حصل على عدد من القبولات في جامعات عدة ولكن لمرض أخيه نبيل اضطر إلى الانتقال إلى جواره والدراسة في جنوب كاليفورنيا وبالتحديد في لوس أنجلوس ولم يجد التخصص المطلوب فيها فاضطر إلى دراسة العلاقات الدولية أما الدكتوراه ففي العلاقات الدولية من جامعة لندن والتي كانت رسالتها فيها حول اليمن كما أوضح ذلك في كتابه حياة في الإدارة. ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ حكاية الجنية ❝ ❞ ألزهايمر ❝ ❞ مائة ورقة ياسمين ❝ ❞ العودة سائحا إلى كاليفورنيا ❝ ❞ العصفورية ❝ ❞ شقة الحرية ❝ ❞ الجنية ❝ ❞ حكاية حب ❝ ❞ الوزير المرافق ❝ الناشرين : ❞ المؤسسة العربية للدراسات والنشر ❝ ❞ الدار العربية للعلوم ناشرون ❝ ❞ دار الفكر العربي بمصر ❝ ❞ دار الساقي للطباعة والنشر ❝ ❞ رياض الريس للكتب والنشر ❝ ❱. المزيد..

كتب غازى عبد الرحمن القصيبى
الناشر:
دار الساقي للطباعة والنشر
كتب دار الساقي للطباعة والنشرأسّس الصديقان أندره كسبار ومي غصوب مكتبة الساقي في لندن عام 1979، وكانت أوّل مكتبة عربية في المملكة المتحدة. في 1982، أسّسا فرعاً في المكتبة خاصاً بالكتب باللغة الإنكليزية المعنية بالشرق الأوسط، ثم شهدت السنة التالية انطلاقة النشر بالإنكليزية. في 1987، بدأت الساقي النشر بالعربية، بفضل علاقتها المتينة مع قرائها ومع الناشرين الآخرين في لندن. ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الخبز الحافى ❝ ❞ جواسيس في الرمال - التاريخ السري للموساد الإسرائيلي ❝ ❞ سيكولوجية الجماهير ❝ ❞ تاريخ القراءة ❝ ❞ الثابت والمتحول - بحث في الإبداع والإتباع عند العرب ❝ ❞ تلك العتمة الباهرة ❝ ❞ تاريخ أشراف الحجاز - خلاصة الكلام فى بيان أمراء البلد الحرام ❝ ❞ رواد الزمن الجزء الأول ❝ ❞ المعجزة أو سبات العقل ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ مجموعة من المؤلفين ❝ ❞ محمود درويش ❝ ❞ أثير عبد الله النشمي ❝ ❞ نجيب محفوظ ❝ ❞ أدونيس ❝ ❞ غازي بن عبدالرحمن القصيبي ❝ ❞ نوال السعداوي ❝ ❞ جوستاف لوبون ❝ ❞ ألبرتو مانغويل ❝ ❞ نور عبد المجيد ❝ ❞ محمد أركون ❝ ❞ زيج زيجلار ❝ ❞ جوردان توماس ❝ ❞ محمد شكري ❝ ❞ كارل بوبر ❝ ❞ رود جودكينز ❝ ❞ الطاهر بن جلون ❝ ❞ عبده خال ❝ ❞ ألكس سكارّو ❝ ❞ جورج طرابيشي ❝ ❞ غازى عبد الرحمن القصيبى ❝ ❞ محمد حسن علوان ❝ ❞ جان دوست ❝ ❞ ترجمة. قاسم الشواف ❝ ❞ إتيان دو لابويسي ❝ ❞ هارييت جريفى ❝ ❞ هاني نقشبندي ❝ ❞ جايمس غليك ❝ ❞ محمد أبوالقاسم حاج حمد ❝ ❞ فؤاد إسحق الخوري ❝ ❞ يونغ تشانغ ❝ ❞ إريك كيسلز ❝ ❞ تركي الحمد ❝ ❞ د. محمد أمين توفيق ❝ ❞ راي برادبوري ❝ ❞ أحمد علي الزين ❝ ❞ أوليفيه روا ❝ ❞ فيليبا بيري ❝ ❞ لمياء بنت ماجد بن سعود ❝ ❞ عبد العزيز إبراهيم ❝ ❞ محمود صالح ❝ ❞ إبراهيم محمد النملة ❝ ❞ خالد عادل النصرالله ❝ ❞ شون ❝ ❞ عبدالله بن بخيت ❝ ❞ كاميليا انتخابي فرد ❝ ❞ ديارمويد جيفريز ❝ ❞ جان نويل كافبرير ❝ ❞ جمانة حداد ❝ ❞ سمير التنير ❝ ❞ جدو كريشنامورتي ❝ ❞ تشارلي هيغسون ❝ ❞ بول اردن ❝ ❞ منى الشمري ❝ ❞ ميشيل هنري ❝ ❞ حسن داوود ❝ ❞ جان نويل كابفيرير ❝ ❞ حسام عيتاني ❝ ❞ فتحي بن سلامة ❝ ❱.المزيد.. كتب دار الساقي للطباعة والنشر