❞ رواية هوشيلاجا ❝  ⏤ سميح مسعود

❞ رواية هوشيلاجا ❝ ⏤ سميح مسعود

تظهر الرواية معالم إحدى الحضارات للسكان الأصليين في مدينة قديمة اسمها «هوشيلاجا»، محيت من على الخارطة وأقيمت على أنقاضها مدينة مونتريال الحالية في كندا. إذ وُجدت في ذاك الإقليم الذي تنتمي إليه هوشيلاجا حضارة ضاربة في عمق التاريخ، كانت لها منجزاتها المادية والتنظيمية التي تدل على تقدم ذلك المجتمع ورخائه في زمن مبكر من أزمان الحضارة الإنسانية.
ويقول الكاتب في وصف المشاعر التي كانت تنتابه أثناء إقامته في مونتريال على أنقاض «هوشيلاجا» وأمام نهرها العظيم: « قضيت وقتًا طويلًا من أيامي الأولى في مونتريال، وأنا أزور النهر، أسير على جانبه، وأستعيد ذكرى أهله القدماء مرات إثر مرات، كان السكون يعمّ المكان، ولا أسمع سوى وقع خطواتي، وعندما يحين وقت الراحة كنت أجلس على مقعد خشبي على طرف النهر، بقرب جسر طويل يمتد فوق أمواجه.
سميح مسعود -
❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ هوشيلاجا ❝ الناشرين : ❞ الآن ناشرون وموزعون ❝ ❱
من التاريخ الفكري كتب التاريخ - مكتبة كتب التاريخ.

نبذة عن الكتاب:
هوشيلاجا

2020م - 1445هـ
تظهر الرواية معالم إحدى الحضارات للسكان الأصليين في مدينة قديمة اسمها «هوشيلاجا»، محيت من على الخارطة وأقيمت على أنقاضها مدينة مونتريال الحالية في كندا. إذ وُجدت في ذاك الإقليم الذي تنتمي إليه هوشيلاجا حضارة ضاربة في عمق التاريخ، كانت لها منجزاتها المادية والتنظيمية التي تدل على تقدم ذلك المجتمع ورخائه في زمن مبكر من أزمان الحضارة الإنسانية.
ويقول الكاتب في وصف المشاعر التي كانت تنتابه أثناء إقامته في مونتريال على أنقاض «هوشيلاجا» وأمام نهرها العظيم: « قضيت وقتًا طويلًا من أيامي الأولى في مونتريال، وأنا أزور النهر، أسير على جانبه، وأستعيد ذكرى أهله القدماء مرات إثر مرات، كان السكون يعمّ المكان، ولا أسمع سوى وقع خطواتي، وعندما يحين وقت الراحة كنت أجلس على مقعد خشبي على طرف النهر، بقرب جسر طويل يمتد فوق أمواجه. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:



سنة النشر : 2020م / 1441هـ .
عداد القراءة: عدد قراءة هوشيلاجا

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:


شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

المؤلف:
سميح مسعود -

كتب سميح مسعود ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ هوشيلاجا ❝ الناشرين : ❞ الآن ناشرون وموزعون ❝ ❱. المزيد..

كتب سميح مسعود
الناشر:
الآن ناشرون وموزعون
كتب الآن ناشرون وموزعون"الآن" تعني كلّ حديثٍ جديدٍ وجاد. الآن لا تكرر نفسها، إنها"الآن" وكلّ يوم. في"الآن" تجد نفسك بين دفّتيّ كتاب. ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ المباحية الشرعية (نظرات في الحرمان العاطفي والشقاء الجنسي) ❝ ❞ موعد مع الشيطان ❝ ❞ الشخصية ومفهوم الذات ❝ ❞ الدماغ (أسطورة التكوين) ❝ ❞ دكتاتورية المستنيرين.. روح الإنسانوية العابرة وأهدافها ❝ ❞ المنظور التأويلي لأعمال محمد أركون ❝ ❞ مدمنة مع وقف التنفيذ ❝ ❞ إن كنت تبحث عن الله ❝ ❞ الخذلان ❝ ❞ فلسفة التكنولوجيا ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ شكري المبخوت ❝ ❞ قاسم توفيق ❝ ❞ حلمي الأسمر ❝ ❞ أولغا تشيتفيريكوفا ❝ ❞ وائل فهمي البيطار ❝ ❞ ديفيد إيجلمان ❝ ❞ حنان جميل هلسة ❝ ❞ سليمان بن داود الطراونة ❝ ❞ محمد عبد الله طوالبة ❝ ❞ إبراهيم غرايبة ❝ ❞ حسين نشوان ❝ ❞ رجاء بطارسة ❝ ❞ غيث البطيخي ❝ ❞ غاندي النعانعة ❝ ❞ محمد أرناؤوط ❝ ❞ زهراء طالب حسن ❝ ❞ أيوب أبو دية ❝ ❞ مجد الدين خمش ❝ ❞ حسن البراري ❝ ❞ ميسون ضيف الله الدبوبي ❝ ❞ عبدالله الطوالبة ❝ ❞ أحمد الطراونة ❝ ❞ هشام عودة الحنيطي ❝ ❞ مهيب نصر ❝ ❞ لينا جزراوي ❝ ❞ عدنان الصباح ❝ ❞ خميس بن راشد العدوي ❝ ❞ ألكسندر أنروشكين ❝ ❞ غالب الفريجات ❝ ❞ سميح مسعود ❝ ❞ حمود بن حمد بن جويد الغيلاني ❝ ❞ مجدي دعيبس ❝ ❞ مدني قصري ❝ ❞ إسماعيل القيام ❝ ❞ إبراهيم بدران ❝ ❞ سعيد عابدين ❝ ❞ جميل قموه ❝ ❞ سعيد بوخليط ❝ ❞ محمد عبدالله الطوالبة ❝ ❞ زهير توفيق ❝ ❞ ثابت مناصرة ❝ ❞ عبدالهادي المدادحة ❝ ❞ بثينة المحادين ❝ ❞ سامر حيدر المجالي ❝ ❞ جورج الفار ❝ ❞ خضر عيد السرحان ❝ ❞ سوزان دروزة ❝ ❞ زياد صالح الزعبي ❝ ❞ براءة الأيوبي ❝ ❞ هيثم بهنام بردى ❝ ❞ نيرمينة الرفاعي ❝ ❞ غسان إسماعيل عبدالخالق ❝ ❞ راما الرمحي ❝ ❞ سميحة خريس ❝ ❞ بطرس إسحق الحمارنة ❝ ❞ سلطان المعاني ❝ ❱.المزيد.. كتب الآن ناشرون وموزعون