❞ كتاب الطريقين ❝  ⏤ شريف الصيفي

❞ كتاب الطريقين ❝ ⏤ شريف الصيفي

يضم هذا الكتاب أول وأقدم محاولة لالتقاط صورة طبوغرافية للعالم السفلي من خلال تكوين نصي مصور؛ إذ يوجد طريقان، إحداهما عبارة عن ممر مائي أزرق والثاني طريق اليابسة الأسود، وعلى المتوفي المرور عبرهما والتغلب على العديد من الأخطار المتمثلة في الشياطين حراس الطريق. يفصل بين الطريقين بحيرة حمراء من النار تمثل التجمع المائي البدائي الذي منه أشرق إله الشمس "رع" للمرة الأولى وخلق العالم، وفقًا لأسطورة الخلق في هرموبوليس/ الأشمونين. إنهما طريقًا أوزير، يفضيان إلى "را- ستاو"؛ البرزخ الذي يبدأ عند قبر الإله "أوزير" وينتهي بفردوس السماء. وجدت جميع نسخ هذا النص على أرضية بعض التوابيت في جبانة دير البرشا، حيث مقابر أمراء الإقليم الخامس عشر من أقاليم الصعيد، رغبة منهم في إضفاء الشرعية على حكمهم بعد انهيار الدولة القديمة، وباختفائهم توقف تدوين هذا النص الفريد.
شريف الصيفي - خريج كلية التربية، قسم الألماني عام 1987.
درس اللغات المصرية والسامية القديمة في جامعتي ماربورج وجوتنجن بألمانيا.
يعمل مترجمًا وكاتبًا حرًّا في برلين.
عضو اتحاد الآثاريين الألمان، وعضو مشروع (متاحف في الدلتا) بجامعة هومبولت في برلين.
❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الطريقين ❝ الناشرين : ❞ مكتبة تنمية ❝ ❱
من كتب تاريخ مصر - مكتبة كتب التاريخ.


اقتباسات من كتاب الطريقين

نبذة عن الكتاب:
الطريقين

2021م - 1445هـ
يضم هذا الكتاب أول وأقدم محاولة لالتقاط صورة طبوغرافية للعالم السفلي من خلال تكوين نصي مصور؛ إذ يوجد طريقان، إحداهما عبارة عن ممر مائي أزرق والثاني طريق اليابسة الأسود، وعلى المتوفي المرور عبرهما والتغلب على العديد من الأخطار المتمثلة في الشياطين حراس الطريق. يفصل بين الطريقين بحيرة حمراء من النار تمثل التجمع المائي البدائي الذي منه أشرق إله الشمس "رع" للمرة الأولى وخلق العالم، وفقًا لأسطورة الخلق في هرموبوليس/ الأشمونين. إنهما طريقًا أوزير، يفضيان إلى "را- ستاو"؛ البرزخ الذي يبدأ عند قبر الإله "أوزير" وينتهي بفردوس السماء. وجدت جميع نسخ هذا النص على أرضية بعض التوابيت في جبانة دير البرشا، حيث مقابر أمراء الإقليم الخامس عشر من أقاليم الصعيد، رغبة منهم في إضفاء الشرعية على حكمهم بعد انهيار الدولة القديمة، وباختفائهم توقف تدوين هذا النص الفريد. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:



سنة النشر : 2021م / 1442هـ .
عداد القراءة: عدد قراءة الطريقين

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:


شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

المؤلف:
شريف الصيفي - Shareef Al Saifi

كتب شريف الصيفي خريج كلية التربية، قسم الألماني عام 1987. درس اللغات المصرية والسامية القديمة في جامعتي ماربورج وجوتنجن بألمانيا. يعمل مترجمًا وكاتبًا حرًّا في برلين. عضو اتحاد الآثاريين الألمان، وعضو مشروع (متاحف في الدلتا) بجامعة هومبولت في برلين.❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الطريقين ❝ الناشرين : ❞ مكتبة تنمية ❝ ❱. المزيد..

كتب شريف الصيفي
الناشر:
مكتبة تنمية
كتب مكتبة تنميةوكلاء موزعون لكبرى دور النشر العربية ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ خاتم سليمى ❝ ❞ طفولتي حتى الأن ❝ ❞ ام كلثوم وسنوات المجهود الحربي ❝ ❞ الطريقين ❝ ❞ فيوليتا ❝ ❞ أفاعي النار ❝ ❞ يوميات طائر الزنبرك III ❝ ❞ الشيهانة ❝ ❞ سينما مصر ❝ ❞ الشعور بالذنب من السفر جوا ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ هاروكي موراكامي ❝ ❞ إيزابيل ألليندي ❝ ❞ إبراهيم نصر الله ❝ ❞ محمد هشام عبيه ❝ ❞ جلال برجس ❝ ❞ ريما بالي ❝ ❞ كريم جمال ❝ ❞ شريف الصيفي ❝ ❞ مايا الطرابيلي ❝ ❞ محمود عبد الشكور ❝ ❞ مارجوت لي شيترلي ❝ ❞ مارك جمال ❝ ❱.المزيد.. كتب مكتبة تنمية