❞ كتاب  لأنك الله الجزء الثاني ❝  ⏤ على بن جابر الفيفى

❞ كتاب لأنك الله الجزء الثاني ❝ ⏤ على بن جابر الفيفى

لأنَّك الله أنـوار الرضـا أبـدٌ
النور دربٌ.. وأيـامٌ .. ومفتـرقُ
لمَّا عرفتك صار الحـبُّ أشـرعتي
أمضي وحيدًا .. وعُبّاد الهوى غرقوا

يأخذنا المؤلف في رحلة إلى معراج النفوس المطمئنة مجموعة مختارة من أسماء الله الحسنى .. يشرحها بأسلوب وعبارات تلامس الأفئدة والقلوب.
على بن جابر الفيفى - علي بن يحيى بن جابر الفيفي يعمل كمحاضر في قسم الشريعة و اللغة العربية في كلية البرامج المشتركة بالمحالة ، و قد ألتحق بالجامعة عام 1435 هجريا ، و هو حاصل على بكالوريوس في تخصص العودة ، هذا إلى جانب حصوله على درجة الماجستير في تخصص الدعوة و الإحتساب ، و له العديد من الأبحاث العلمية المتميزة و التي سوف نتطرق لها في المقال التالي ، و مؤلف كتاب لأنك الله . ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ لأنك الله ❝ ❞ الرجل النبيل ❝ ❞ سوار أمي ❝ ❞ لأنك الله الجزء الثاني ❝ ❞ يوسفيات ❝ ❞ إلى الظل قوانين للحياة ❝ ❞ حلية الوقار لجيل عطره الأدب ❝ الناشرين : ❞ دار الحضارة للنشر والتوزيع ❝ ❞ مكتبة الرمحي ❝ ❞ دار الميمان ❝ ❱
من كتب إسلامية متنوعة - مكتبة كتب إسلامية.


اقتباسات من كتاب لأنك الله الجزء الثاني

نبذة عن الكتاب:
لأنك الله الجزء الثاني

2023م - 1445هـ
لأنَّك الله أنـوار الرضـا أبـدٌ
النور دربٌ.. وأيـامٌ .. ومفتـرقُ
لمَّا عرفتك صار الحـبُّ أشـرعتي
أمضي وحيدًا .. وعُبّاد الهوى غرقوا

يأخذنا المؤلف في رحلة إلى معراج النفوس المطمئنة مجموعة مختارة من أسماء الله الحسنى .. يشرحها بأسلوب وعبارات تلامس الأفئدة والقلوب. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

في حُلة قشيبة، صدر الجزء الثاني من كتاب "لأنك الله" لمؤلفه علي بن جابر الفيفي؛ وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه الكتاب في جزئه الأول؛ حيث يكمل المؤلف سلسلة روائعه عن أحد عشر اسمًا جديدًا من أسماء الله الحسنى.

كتاب "لأنك الله" الذي طُبع جزؤه الأول فيما يقارب 34 طبعة تجاوزت مجموع نسخها مليوني نسخة بلغات عدة منها؛ "العربية والإنجليزية والألمانية والإندونيسية والكردية"؛ يشرح شيئًا من معاني أسماء الله تعالى وهداياتها بأسلوب أدبي سهل بسيط، يناسب كافة شرائح المجتمع وجميع مستويات القراء.

وقد دار الحديث في الجزء الأول من الكتاب عن أحد عشر اسمًا مباركًا؛ فيما تَصَدر الكتاب قائمة الكتب الأكثر مبيعاً

كما تَصدر أيضًا قائمة الكتب الأكثر مبيعًا في كثير من معارض الكتاب العربية؛ يأتي على رأسها معرض القاهرة الدولي، ومعرض الرياض الدولي، وغيرها من المعارض.

وفي الكتاب، نأى الكاتب في أسلوب الكتابة عن الطريقة العلمية الأكاديمية، ونحى نحو الأسلوب الأدبي الذي حاول به تقريب معاني الأسماء الحسنى إلى القارئ، متوسلًا في ذلك بالآية المحكمة، والحديث الشريف، والقصة الواقعية؛ مستفيدًا من وقائع السيرة النبوية، وقصص الأنبياء، وقد طاف بأسلوب تأملي حول ظلال تلك الأسماء العظيمة.

وقد وَفّق الله الكاتب للخروج بالجزء الثاني من الكتاب بعد قرابة السبعة أعوام على كتابة الجزء الأول، وهو شبيه بالجزء الأول في الشكل والمضمون والأسلوب والمعالجة، وكانت هناك أيضًا بعض الإضافات والتحسينات التي نالت الجزء الأول



سنة النشر : 2023م / 1444هـ .
عداد القراءة: عدد قراءة  لأنك الله الجزء الثاني

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:


شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

المؤلف:
على بن جابر الفيفى - Ali Bin Jaber AlFifi

كتب على بن جابر الفيفى علي بن يحيى بن جابر الفيفي يعمل كمحاضر في قسم الشريعة و اللغة العربية في كلية البرامج المشتركة بالمحالة ، و قد ألتحق بالجامعة عام 1435 هجريا ، و هو حاصل على بكالوريوس في تخصص العودة ، هذا إلى جانب حصوله على درجة الماجستير في تخصص الدعوة و الإحتساب ، و له العديد من الأبحاث العلمية المتميزة و التي سوف نتطرق لها في المقال التالي ، و مؤلف كتاب لأنك الله . ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ لأنك الله ❝ ❞ الرجل النبيل ❝ ❞ سوار أمي ❝ ❞ لأنك الله الجزء الثاني ❝ ❞ يوسفيات ❝ ❞ إلى الظل قوانين للحياة ❝ ❞ حلية الوقار لجيل عطره الأدب ❝ الناشرين : ❞ دار الحضارة للنشر والتوزيع ❝ ❞ مكتبة الرمحي ❝ ❞ دار الميمان ❝ ❱. المزيد..

كتب على بن جابر الفيفى
الناشر:
دار الحضارة للنشر والتوزيع
كتب دار الحضارة للنشر والتوزيع ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ كيف تجذب الناس كالمغناطيس ❝ ❞ نظرية الفستق ❝ ❞ لأنك الله ❝ ❞ روضة المحبين ونزهة المشتاقين ❝ ❞ مدينة الحب لا يسكنها العقلاء ❝ ❞ 1000 سؤال و 3000 اجابة في االجغرافيا, التاريخ, الاسلاميات ...إلخ ❝ ❞ آرسس ❝ ❞ رقائق القرآن ❝ ❞ الداء والدواء في أخبار النساء ❝ ❞ الرجل النبيل ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ محمد ابن قيم الجوزية ❝ ❞ عائض القرني ❝ ❞ أحمد آل حمدان ❝ ❞ أسامة المسلم ❝ ❞ فهد عامر الاحمدى ❝ ❞ على بن جابر الفيفى ❝ ❞ مجموعة من المؤلفين ❝ ❞ إبراهيم السكران ❝ ❞ ناصر بن سليمان العمر ❝ ❞ ليل لاونديس ❝ ❞ عمر بن عبد الله المقبل ❝ ❞ شمس الدين درمش ❝ ❞ الجوهرة الرمال ❝ ❞ عادل بن عبدالله العبد الجبار ❝ ❞ طارق بن علي الحبيب ❝ ❞ خالد اليافعي ❝ ❞ إبراهيم بن عبدالرحمن الدميجي ❝ ❞ أسماء بنت راشد الرويشد ❝ ❞ فتح الرحمن محمد حسن جميل ❝ ❞ خالد بن عثمان بن علي السبت. ❝ ❞ مركز تدبر للاستشارات ❝ ❞ وضاح بن هادي ❝ ❞ عبداللطيف بن هاجس الغامدي ❝ ❞ عبد الله حماد البلوي ❝ ❞ سليمان بن صالح الخراشى ❝ ❞ عادل بن عبد الشكور الزرقي ❝ ❞ عصام بن صالح العويد ❝ ❞ عبد المجيد إبراهيم السنيد ❝ ❞ بندر بن سليم الشراري ❝ ❞ فايز بن سياف السريح ❝ ❞ أشرف الخمايسى ❝ ❞ العنود بنت محمد الطيار ❝ ❞ زيد بن محمد الرماني ❝ ❞ محمود حسين عيسى ❝ ❞ فهد عامر الأحمدي ملون ❝ ❞ أحمد بن سالم باوديلان ❝ ❞ سحر الناجي ❝ ❞ إبراهيم بن سعيد الدوسري ❝ ❞ حجاج حسن محمد ❝ ❞ د.نايف الزهراني ❝ ❞ ياسين سبيناتى ❝ ❞ محاسن زين العابدين عبد الله ❝ ❞ سليمان بن ناصر العبودي ❝ ❞ نهاد سيد ادريس ❝ ❞ أميمة عز الدين ❝ ❞ مريم علي البلوشي ❝ ❞ عبد السلام إبراهيم ❝ ❞ أحمد خليفة ❝ ❞ عبد اللطيف هاجس الغامدي ❝ ❱.المزيد.. كتب دار الحضارة للنشر والتوزيع