❞ كتاب العرب والحضارة الأوروبية ❝  ⏤ محمد مفيد الشوباشي

❞ كتاب العرب والحضارة الأوروبية ❝ ⏤ محمد مفيد الشوباشي

كتاب: العرب والحضارة الأوربية
المؤلف: محمد مفيد الشوباشي
الناشر: دار الشؤون الثقافية العامة، افاق عربية، بغداد
تاريخ النشر: 1968م
رقم الطبعة: الأولى
عدد المجلدات: 1
عدد الصفحات: 140
محمد مفيد الشوباشي - ولد في مدينة الإسكندرية (مصر).عاش في مصر.تعلم في المدارس النظامية في الإسكندرية، واجتاز المرحلة الابتدائية، والتحق بكلية فيكتوريا - بالإسكندرية - ليواصل دراسته الثانوية، وحصل على شهادة الكفاءة وإتمام الدراسة الثانوية (1922).

انتقل إلى القاهرة، والتحق بكلية الحقوق، وتخرج فيها (1926).

عمل بالمحاماة في مكتب خاص به بمدينة الإسكندرية حتى (1947)، ثم تحول إلى مزاولة العمل الزراعي والإشراف عليه في محافظة البحيرة.

عمل مراقبًا في إدارة الثقافة العامة بديوان وزارة المعارف - القاهرة، ثم مديرًا للتشريعات والشؤون القانونية بها حتى إحالته إلى التقاعد (1961).

من مؤلفات محمد الشوباشي:

- «الصحوة الأخيرة»
- «طلائع الأحرار»
- «قطوف نادرة»
- «عاصفة في الصحراء»
- «خواطر غريب»
- «أثر العرب في أدب المحدثين»
- «القصة العربية القديمة»
- «رحلة الأدب العربي إلى أوروبا»
- «الأدب ومذاهبه»
❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ المنزل الريفي ❝ ❞ الفلسفة السياسية ❝ ❞ العرب والحضارة الأوروبية ❝ ❞ الخيط الأبيض ❝ ❞ ألمع ساعات الحرج في تاريخ الانسانية ❝ ❞ الأدب والفن في ضوء الواقعية ❝ ❞ ملحمة أسرة فورسايت ❝ الناشرين : ❞ دار الفكر العربي بمصر ❝ ❞ دار الكرمة للنشر والتوزيع ❝ ❞ الهيئة العامة لقصور الثقافة ❝ ❞ دار الشؤون الثقافية العامة ❝ ❞ الهيئة المصرية العامة للتأليف والنشر ❝ ❞ دار الكشاف للنشر والطباعة والتوزيع ❝ ❱
من الحضارة الغربية حضارات العالم - مكتبة كتب التاريخ.

نبذة عن الكتاب:
العرب والحضارة الأوروبية

1968م - 1445هـ
كتاب: العرب والحضارة الأوربية
المؤلف: محمد مفيد الشوباشي
الناشر: دار الشؤون الثقافية العامة، افاق عربية، بغداد
تاريخ النشر: 1968م
رقم الطبعة: الأولى
عدد المجلدات: 1
عدد الصفحات: 140 .
المزيد..

تعليقات القرّاء:



سنة النشر : 1968م / 1388هـ .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة العرب والحضارة الأوروبية

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل العرب والحضارة الأوروبية
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
محمد مفيد الشوباشي - Muhammad Mofeed AlShobashi

كتب محمد مفيد الشوباشي ولد في مدينة الإسكندرية (مصر).عاش في مصر.تعلم في المدارس النظامية في الإسكندرية، واجتاز المرحلة الابتدائية، والتحق بكلية فيكتوريا - بالإسكندرية - ليواصل دراسته الثانوية، وحصل على شهادة الكفاءة وإتمام الدراسة الثانوية (1922). انتقل إلى القاهرة، والتحق بكلية الحقوق، وتخرج فيها (1926). عمل بالمحاماة في مكتب خاص به بمدينة الإسكندرية حتى (1947)، ثم تحول إلى مزاولة العمل الزراعي والإشراف عليه في محافظة البحيرة. عمل مراقبًا في إدارة الثقافة العامة بديوان وزارة المعارف - القاهرة، ثم مديرًا للتشريعات والشؤون القانونية بها حتى إحالته إلى التقاعد (1961). من مؤلفات محمد الشوباشي: - «الصحوة الأخيرة» - «طلائع الأحرار» - «قطوف نادرة» - «عاصفة في الصحراء» - «خواطر غريب» - «أثر العرب في أدب المحدثين» - «القصة العربية القديمة» - «رحلة الأدب العربي إلى أوروبا» - «الأدب ومذاهبه» ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ المنزل الريفي ❝ ❞ الفلسفة السياسية ❝ ❞ العرب والحضارة الأوروبية ❝ ❞ الخيط الأبيض ❝ ❞ ألمع ساعات الحرج في تاريخ الانسانية ❝ ❞ الأدب والفن في ضوء الواقعية ❝ ❞ ملحمة أسرة فورسايت ❝ الناشرين : ❞ دار الفكر العربي بمصر ❝ ❞ دار الكرمة للنشر والتوزيع ❝ ❞ الهيئة العامة لقصور الثقافة ❝ ❞ دار الشؤون الثقافية العامة ❝ ❞ الهيئة المصرية العامة للتأليف والنشر ❝ ❞ دار الكشاف للنشر والطباعة والتوزيع ❝ ❱. المزيد..

كتب محمد مفيد الشوباشي
الناشر:
دار الشؤون الثقافية العامة
كتب دار الشؤون الثقافية العامة دار الشؤون الثقافية أو آفاق عربية هي دار طباعة ونشر عراقية حكومية، أُعلن عن قانون تأسيسها يوم 9 كانون الأول عام 1975، كان اسمها الأول «دار آفاق عربية»، ثم في يوم 24 كانون الأول عام 1986 بُدّل اسمها إلى «دار الشؤون الثقافية»، وعيّنَ شفيق الكمالي أول مدير للدار، ومقرّ الدار ذو علامة مميزة في فن البناء العربي والأسلامي، وذو مساحة واسعة كانت نائية في مقاطعة سبع أبكار، ثم أُنشئ حي تونس في مقاطعة سبع أبكار بعد سنة 1980، وأصبحت الدار هناك في محلة 330، مقابلة لجامع البارح ودائرة الوقف السني، قال مليح صالح شكر وهو يصف مقر الدار «كان علامة مميزة في فن البناء العربي والأسلامي» ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الزاهر في معاني كلمات الناس ❝ ❞ المرئي واللامرئي PDF ❝ ❞ لهجة قبيلة أسد ❝ ❞ رؤية دوستويفسكي للعالم ❝ ❞ حدس اللحظة ❝ ❞ من سومر إلى التوراة ❝ ❞ فوائت سيبويه من أبنية كلام العرب ❝ ❞ محاولة في أصل اللغات ❝ ❞ رؤية دوستوفسيكى للعالم ❝ ❞ بلاد الرافدين: دراسة في تاريخ وحضارة العراق القديم / ج1 ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ جان جاك روسو ❝ ❞ محمد بن القاسم الأنباري ❝ ❞ غاستون باشلار ❝ ❞ نيقولاى برديائف ❝ ❞ فاضل عبد الواحد علي ❝ ❞ نيقولا برديانف ❝ ❞ الحسن بن عبد الله السيرافي أبو سعيد ❝ ❞ موريس ميرلو بونتى ❝ ❞ الحسن بن محمد الصغاني ❝ ❞ على غالب ❝ ❞ صلاح رشيد الصالحي ❝ ❞ محمد مفيد الشوباشي ❝ ❱.المزيد.. كتب دار الشؤون الثقافية العامة