❞ كتاب الحياة التي لم نعشها ❝  ⏤ ماريا بوبوفا

❞ كتاب الحياة التي لم نعشها ❝ ⏤ ماريا بوبوفا

في هذا العالم المزدحم بالفوضى الذي يوجد فيه الكثير من الأحداث العبثية، يوجد على جانبه الآخر الفنُّ، ولن ينقذَنا شيءٌ من العبثية كما تفعل قصيدة أو رواية جيدة أو وردة حتّى، في حين نتصارعُ على المعلومات وعلى المهارات ونُغرق أنفسنا بكمّية زائدة منها، نتأكّد من هَشاشةِ الهُويات التي نعيش فيها، فنحنُ نبحث عن اليقين لكن «للأسف، الذي نتأخَّرُ في إيجاده في رحلتنا هو السعادة، وقد أظهرتِ الأبحاثُ أنَّ إيجادَ المعنى تجربةٌ مرضيةٌ للغاية، بينما البحثُ عن معنى يشبه البحثَ عن إبرةٍ في كومة قشٍّ في الظلام، مخيف وفوضويّ».

هذا الكتاب فيه مقالاتٌ متنوّعةٌ وكثيرٌ من المعلومات ووجهات النظر والنصائح، قد يساعدنا على إعادة تعريف حياتنا ووجهة نظرِنا، أرجو أن يكونَ ممتعًا للقارئ كما كان ممتعًا لي أثناء العمل عليه، ولا أنسى أن أذكّرَكم بما قاله ألبير كامو: «عش كأنَّك… على كل بحثك الكثير، هذا كلّ ما تعرفُه». ماريا بوبوفا - كاتبة مقالات ، ومؤلفة كتب ، وشاعرة ، ومؤلفة تعليق أدبي وفني ونقد ثقافي ، وقد وجدت جاذبية واسعة في كل من كتاباتها والأسلوب البصري المصاحب لها.

في عام 2006 ، بدأت مدونة Brain Pickings ، وهي نشرة عبر الإنترنت كافحت من أجل الحفاظ على خلوها من الإعلانات. المدونة ، التي أعيدت تسميتها إلى The Marginalian في الذكرى السنوية الخامسة عشرة لتأسيسها في عام 2021 ، تعرض كتاباته في الكتب والفنون والفلسفة والثقافة ومواضيع أخرى.

بالإضافة إلى ارتباطاتها الكتابية والمحادثة ذات الصلة ، كانت زميلة مستقبل الترفيه في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ، [متى؟ ] كمدير تحرير لشبكة Lore الاجتماعية للتعليم العالي ، [متى؟ ] وكتب في صحيفتي New York Times و The Atlantic و Wired UK وغيرها من المطبوعات.

منذ عام 2010 ، تقيم في بروكلين ، نيويورك. هي مؤلفة "الكون في الآية" ، وهو احتفال سنوي واسع النطاق بالعلم والعالم الطبيعي من خلال الشعر.
❰ لها مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الحياة التي لم نعشها ❝ الناشرين : ❞ دار الخان للنشر والتوزيع ❝ ❱
من فكر وثقافة - مكتبة الكتب والموسوعات العامة.


اقتباسات من كتاب الحياة التي لم نعشها

نبذة عن الكتاب:
الحياة التي لم نعشها

2023م - 1445هـ
في هذا العالم المزدحم بالفوضى الذي يوجد فيه الكثير من الأحداث العبثية، يوجد على جانبه الآخر الفنُّ، ولن ينقذَنا شيءٌ من العبثية كما تفعل قصيدة أو رواية جيدة أو وردة حتّى، في حين نتصارعُ على المعلومات وعلى المهارات ونُغرق أنفسنا بكمّية زائدة منها، نتأكّد من هَشاشةِ الهُويات التي نعيش فيها، فنحنُ نبحث عن اليقين لكن «للأسف، الذي نتأخَّرُ في إيجاده في رحلتنا هو السعادة، وقد أظهرتِ الأبحاثُ أنَّ إيجادَ المعنى تجربةٌ مرضيةٌ للغاية، بينما البحثُ عن معنى يشبه البحثَ عن إبرةٍ في كومة قشٍّ في الظلام، مخيف وفوضويّ».

هذا الكتاب فيه مقالاتٌ متنوّعةٌ وكثيرٌ من المعلومات ووجهات النظر والنصائح، قد يساعدنا على إعادة تعريف حياتنا ووجهة نظرِنا، أرجو أن يكونَ ممتعًا للقارئ كما كان ممتعًا لي أثناء العمل عليه، ولا أنسى أن أذكّرَكم بما قاله ألبير كامو: «عش كأنَّك… على كل بحثك الكثير، هذا كلّ ما تعرفُه».
.
المزيد..

تعليقات القرّاء:



سنة النشر : 2023م / 1444هـ .
عداد القراءة: عدد قراءة الحياة التي لم نعشها

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:


شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

المؤلف:
ماريا بوبوفا - Maria Popova

كتب ماريا بوبوفا كاتبة مقالات ، ومؤلفة كتب ، وشاعرة ، ومؤلفة تعليق أدبي وفني ونقد ثقافي ، وقد وجدت جاذبية واسعة في كل من كتاباتها والأسلوب البصري المصاحب لها. في عام 2006 ، بدأت مدونة Brain Pickings ، وهي نشرة عبر الإنترنت كافحت من أجل الحفاظ على خلوها من الإعلانات. المدونة ، التي أعيدت تسميتها إلى The Marginalian في الذكرى السنوية الخامسة عشرة لتأسيسها في عام 2021 ، تعرض كتاباته في الكتب والفنون والفلسفة والثقافة ومواضيع أخرى. بالإضافة إلى ارتباطاتها الكتابية والمحادثة ذات الصلة ، كانت زميلة مستقبل الترفيه في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ، [متى؟ ] كمدير تحرير لشبكة Lore الاجتماعية للتعليم العالي ، [متى؟ ] وكتب في صحيفتي New York Times و The Atlantic و Wired UK وغيرها من المطبوعات. منذ عام 2010 ، تقيم في بروكلين ، نيويورك. هي مؤلفة "الكون في الآية" ، وهو احتفال سنوي واسع النطاق بالعلم والعالم الطبيعي من خلال الشعر.❰ لها مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الحياة التي لم نعشها ❝ الناشرين : ❞ دار الخان للنشر والتوزيع ❝ ❱. المزيد..

كتب ماريا بوبوفا
الناشر:
دار الخان للنشر والتوزيع
كتب دار الخان للنشر والتوزيع من منطلق وعينا بأهمية الترجمة ودورها في تعزيز المكانة العلمية والأدبية، وتأثيرها الكبير في تنوير الشعوب واطلاعهم على مستجدات العالم وتجاربه الآخذة في النمو المتسارع، حيث إن المشهد الثقافي وما يصاحبه من نهضة معرفية ترتفع طردياً مع وعي الأفراد. فقد أسسنا دار الخان، وهي دار نشر من الكويت متخصصة في ترجمة الكتب من لغات العالم إلى العربية، وقد أخذنا على عاتقنا ألا نكرر الكتب التي سبق نشرها في مراكز ثقافية أخرى، سابقة أو معاصرة، ونحاول أن ننقل الجديد إلى القارئ العربي، وهو ما يُسهم - حسب ما نظن - في خلق أجيال عربية واعية قادرة على إنارة المستقبل. ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الحياة التي لم نعشها ❝ ❞ قصر الطيور الحزينة ❝ ❞ الظهور ❝ ❞ عودة راسبوتين ❝ ❞ شفق الديمقراطية ❝ ❞ صهيل الأرينا ❝ ❞ الموت والنيزك ❝ ❞ كواليتي لاند 2.0 ❝ ❞ نحّال حلب ❝ ❞ برودمور – تشارلز برونسون ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ غي دو موباسان ❝ ❞ ماريا بوبوفا ❝ ❞ عادل عصمت ❝ ❞ صفاء حسين محمود العجماوي ❝ ❞ بختيار علي محمد ❝ ❞ مريم علي عوض ❝ ❞ هشام شامية ❝ ❞ كريستي لفتيري ❝ ❞ جوكا رنيرس تيرون ❝ ❞ مارك أوفه كلينغ ❝ ❞ آن إليزابيث أبلباوم ❝ ❞ باولو سكوت ❝ ❞ لورين ايذرينغتون ❝ ❞ نور طلال نصرة ❝ ❞ آماليا داود ❝ ❞ سعيد بنعبد الواحد ❝ ❞ مهدي سليمان ❝ ❞ علاء سمير ❝ ❞ هدى الخطيب ❝ ❞ نجيب محفوظ نجيب ❝ ❱.المزيد.. كتب دار الخان للنشر والتوزيع