❞ رواية الرجل الذي سيصبح ملكا ❝  ⏤ روديارد كبيلنج

❞ رواية الرجل الذي سيصبح ملكا ❝ ⏤ روديارد كبيلنج

يروى لنا بطل الحكاية الصحفي المغامر الذي يتتبع في عمله أخبار الملوك بشكل خاص ومن ثم تسند إليه مهمة للذهاب إلى الهند، وفي عربة قطار الدرجة الثانية يقابل اثنين من الركاب الذين يحملون الكثير من الأسرار تأخذنا الحكاية إلى بلدة باسم Kafiristan ويطلب الغريبان منه خريطة ووثائق؛ للتعرف على هذه البلدة، حي
ث يعترفان له برغبتهم القوية في خوض مغامرة غريبة، وهي الاستيلاء على مُلك هذه البلدة.. فما الذي سيحدث لهؤلاء المغامرين الثلاثة؟ وهل ستنجح خطتهم الغريبة في الاستيلاء على هذه البلدة؟
روديارد كبيلنج - روديارد كبلنغ (1865 - 1936) "Rudyard Kipling" كاتب وشاعر وقاص بريطاني ولد في الهند البريطانية. من أهم أعماله "The Jungle Book" "كتاب الأدغال" 1894. مجموعة من القصص، تحوي قصة "ريكي تيكي ريڤي"، و"قصة كيم" 1901 "عبارة عن مغامرة". كما ألف العديد من القصص القصيرة. منها الرجل الذي سيصبح ملكاً 1888.

و له العديد من القصائد، مثل: قصيدة "مندالي" 1890 وقصيدة "چانجا دين" 1890 و قصيدة "إذا" ويعتبر كبلينغ من أكبر مؤلفي القصص القصيرة، كما تبرز في رواياته موهبته السردية المضيئة. كان كبلينغ من أعظم الروائيين في الأدب الإنجليزي حيث أنه يكتب النثر والشعر معاً. وفي أواخر القرن التاسع عشر ومطلع القرن العشرين قال عنه هنري جيمس: ((لقد هالني كبلينغ بعبقريته الفياضة التي لم أشهد لها في الحياة مثيلاً)). حصل هذا الكاتب على جائزة نوبل في الأدب سنة 1907 وبذلك يكون أصغر وأول كاتب باللغة الإنجليزية يحصل عليها. تغيرت سمعة كبلينغ مع مرور الوقت بتبدل الأحوال السياسية والاجتماعية، ونتيجة لذلك تفاوتت الآراء من حوله في القرن العشرين. أطلق جورج أوريل عليه اسم "نبي الإمبراطورية البريطانية"، غير أنه اعترف لاحقاً باحترامه البالغ لكبلينغ ولأعماله.

أكثر مؤلفاته انتشاراً
مجموعة من القصائد بعنوان: (اناشيد متنوعة) 1886.

ومن مؤلفاته أيضاً
"النور الذي خبا"1890.
كيم 1901.
"كتاب الأدغال"1894.
"القواد الشجعان"1897.
"البحار السبعة "1896.
"عمل اليوم "1898.
وصف في مجموعتين من القصص القصيرة الحياة في الهند وما فيها من جهادومثل غلبة النزعة الاستعمارية على أكثر اعمالة الشعرية ومنها "جنجا دين" و"رسالة الرجل الأبيض".و المجموعتين هما:

"ثلاثة جنود"
"قصص مبسطة من السهول" عام 1888
وفاته وتراثه
بقي كبلينغ يكتب إلى أوائل ثلاثينيات القرن العشرين، لكن بوتيرة أقل وبنجاح أقل بكثير من ذي قبل. مات كبلينغ بسبب ثقب في الإثني عشر بتاريخ 18 يناير1936، قبل يومين من وفاة الملك جورج الخامس وكان عمره 70 سنة. أحرق جثمان كبلينغ في محرقة غولدريس غرين، ودفن رماد جثته في ركن الشعراء. ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الغابة ❝ ❞ الرجل الذي سيصبح ملكا ❝ ❞ لاسلكيا ❝ الناشرين : ❞ دار دون للنشر والتوزيع ❝ ❞ مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة ❝ ❞ المركز القومي للترجمة ❝ ❱
من كتب الروايات والقصص - مكتبة القصص والروايات والمجلّات.

نبذة عن الكتاب:
الرجل الذي سيصبح ملكا

2020م - 1445هـ
يروى لنا بطل الحكاية الصحفي المغامر الذي يتتبع في عمله أخبار الملوك بشكل خاص ومن ثم تسند إليه مهمة للذهاب إلى الهند، وفي عربة قطار الدرجة الثانية يقابل اثنين من الركاب الذين يحملون الكثير من الأسرار تأخذنا الحكاية إلى بلدة باسم Kafiristan ويطلب الغريبان منه خريطة ووثائق؛ للتعرف على هذه البلدة، حي
ث يعترفان له برغبتهم القوية في خوض مغامرة غريبة، وهي الاستيلاء على مُلك هذه البلدة.. فما الذي سيحدث لهؤلاء المغامرين الثلاثة؟ وهل ستنجح خطتهم الغريبة في الاستيلاء على هذه البلدة؟ .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

«الرجل الذي سيصبح ملكا» (بالإنجليزية: The Man Who Would Be King)‏ نشرت عام 1888 هي رواية بقلم روديارد كبلنغ. وتدور حول مغامرين بريطانيين في الهند البريطانية أصبحوا ملوك كافرستان، وهي منطقة نائية من أفغانستان. وقد استلهمت القصة من مغامرات جيمس بروك، وهو إنكليزي أصبح أول راجا أبيض راجح على سراوق في جزيرة بورنيو؛ ورحلات المغامر الأمريكي جوزايا هارلان، الذي منح لقب أمير غور إلى الأبد لنفسه وذريته. وتتضمن القصة عددا من العناصر الواقعية الأخرى مثل وقوع الأحداث في كافيريستان شرق أفغانستان وسكانها ذوي المظهر الأوروبي من شعب نورستان، وتم وضع النهاية لى غرار عودة رئيس المستكشف أدولف شلانغينتفايت للمسؤولين الاستعماريين.

وقد نشرت القصة أول مرة في مجموعة العربة الشبح وحكايات غريبة أخرى (المجلد الخامس من مكتبة السكك الحديدية الهندية، التي نشرتها ويلر وشركاه من مدينة الله أباد في عام 1888). وظهرت أيضا في مجموعة وي ويلي وينكي وقصص أطفال أخرى في عام 1895، وفي عدة طبعات لاحقة من تلك المجموعة.

تم بث اقتباس للرواية على الراديو في 7 يوليو 1947 ومجددا في 1 أغسطس 1948. وفي عام 1975، تم اقتباسها من قبل المخرج جون هيوستن في فيلم روائي طويل يحمل نفس الاسم، من بطولة شون كونري ومايكل كين بدور المغامرين وكريستوفر بلامر بدور كيبلينغ.

في بدايات العام 1954، أعرب همفري بوجارت عن رغبته بلعب دور البطولة في «الرجل الذي سيصبح ملكا» وكان يتحاور مع المخرج جون هيوستن في الموضوع.



سنة النشر : 2020م / 1441هـ .
عداد القراءة: عدد قراءة الرجل الذي سيصبح ملكا

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:


شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

المؤلف:
روديارد كبيلنج - Rudyard Kipling

كتب روديارد كبيلنج روديارد كبلنغ (1865 - 1936) "Rudyard Kipling" كاتب وشاعر وقاص بريطاني ولد في الهند البريطانية. من أهم أعماله "The Jungle Book" "كتاب الأدغال" 1894. مجموعة من القصص، تحوي قصة "ريكي تيكي ريڤي"، و"قصة كيم" 1901 "عبارة عن مغامرة". كما ألف العديد من القصص القصيرة. منها الرجل الذي سيصبح ملكاً 1888. و له العديد من القصائد، مثل: قصيدة "مندالي" 1890 وقصيدة "چانجا دين" 1890 و قصيدة "إذا" ويعتبر كبلينغ من أكبر مؤلفي القصص القصيرة، كما تبرز في رواياته موهبته السردية المضيئة. كان كبلينغ من أعظم الروائيين في الأدب الإنجليزي حيث أنه يكتب النثر والشعر معاً. وفي أواخر القرن التاسع عشر ومطلع القرن العشرين قال عنه هنري جيمس: ((لقد هالني كبلينغ بعبقريته الفياضة التي لم أشهد لها في الحياة مثيلاً)). حصل هذا الكاتب على جائزة نوبل في الأدب سنة 1907 وبذلك يكون أصغر وأول كاتب باللغة الإنجليزية يحصل عليها. تغيرت سمعة كبلينغ مع مرور الوقت بتبدل الأحوال السياسية والاجتماعية، ونتيجة لذلك تفاوتت الآراء من حوله في القرن العشرين. أطلق جورج أوريل عليه اسم "نبي الإمبراطورية البريطانية"، غير أنه اعترف لاحقاً باحترامه البالغ لكبلينغ ولأعماله. أكثر مؤلفاته انتشاراً مجموعة من القصائد بعنوان: (اناشيد متنوعة) 1886. ومن مؤلفاته أيضاً "النور الذي خبا"1890. كيم 1901. "كتاب الأدغال"1894. "القواد الشجعان"1897. "البحار السبعة "1896. "عمل اليوم "1898. وصف في مجموعتين من القصص القصيرة الحياة في الهند وما فيها من جهادومثل غلبة النزعة الاستعمارية على أكثر اعمالة الشعرية ومنها "جنجا دين" و"رسالة الرجل الأبيض".و المجموعتين هما: "ثلاثة جنود" "قصص مبسطة من السهول" عام 1888 وفاته وتراثه بقي كبلينغ يكتب إلى أوائل ثلاثينيات القرن العشرين، لكن بوتيرة أقل وبنجاح أقل بكثير من ذي قبل. مات كبلينغ بسبب ثقب في الإثني عشر بتاريخ 18 يناير1936، قبل يومين من وفاة الملك جورج الخامس وكان عمره 70 سنة. أحرق جثمان كبلينغ في محرقة غولدريس غرين، ودفن رماد جثته في ركن الشعراء.❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ الغابة ❝ ❞ الرجل الذي سيصبح ملكا ❝ ❞ لاسلكيا ❝ الناشرين : ❞ دار دون للنشر والتوزيع ❝ ❞ مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة ❝ ❞ المركز القومي للترجمة ❝ ❱. المزيد..

كتب روديارد كبيلنج
الناشر:
دار دون للنشر والتوزيع
كتب  دار دون للنشر والتوزيع ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ سوف احكى عنك ❝ ❞ مطلوب حبيب ❝ ❞ فن الكلام ❝ ❞ فكر كأنك طبيب نفسي ❝ ❞ تحدث امام الجميع بجاذبية ❝ ❞ رسائل حريمي جدا ❝ ❞ المعنى في طريقي ❝ ❞ الكاريزما الاكثر تاثيرا ❝ ❞ تفاصيل الوحدة والونس ❝ ❞ ما لا نبوح به ❝ ❱.المزيد.. كتب دار دون للنشر والتوزيع

كتب شبيهة بـ الرجل الذي سيصبح ملكا:

قراءة و تحميل كتاب رجل الرمال PDF

رجل الرمال PDF

قراءة و تحميل كتاب رجل الرمال PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب رجل المستحيل: بلا رحمة PDF

رجل المستحيل: بلا رحمة PDF

قراءة و تحميل كتاب رجل المستحيل: بلا رحمة PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب الرجل الغامض PDF

الرجل الغامض PDF

قراءة و تحميل كتاب الرجل الغامض PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب رجل تحت الصفر PDF

رجل تحت الصفر PDF

قراءة و تحميل كتاب رجل تحت الصفر PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب الرجل الغريب (ت: فيشر) PDF

الرجل الغريب (ت: فيشر) PDF

قراءة و تحميل كتاب الرجل الغريب (ت: فيشر) PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب رجل من كريبتون PDF

رجل من كريبتون PDF

قراءة و تحميل كتاب رجل من كريبتون PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب رجل من الماضي إنتقام منظم جدا PDF

رجل من الماضي إنتقام منظم جدا PDF

قراءة و تحميل كتاب رجل من الماضي إنتقام منظم جدا PDF مجانا

قراءة و تحميل كتاب الرجل ذو اللحية السوداء PDF

الرجل ذو اللحية السوداء PDF

قراءة و تحميل كتاب الرجل ذو اللحية السوداء PDF مجانا