❞ كتاب بالسيارة إلى السودان: أول رحلة بالسيارة على ضفاف نهر النيل ❝  ⏤ لاسلو ألماشي

❞ كتاب بالسيارة إلى السودان: أول رحلة بالسيارة على ضفاف نهر النيل ❝ ⏤ لاسلو ألماشي

بالرغم من تصريح الكاتب في أكثر من موضع بأن الهدف من كتابه هو سرد أحداث مغامرة سفره هو وصديقه بسيارة رحلات حتى السودان، إلا إنه لم يغفل عن الآثار المصرية الخالدة وكنوزها، بل وصَف كل ما رآه منها – واستحوذ على إعجابه – بكلمات مؤثرة معبرا عن أنها أشد النقاط لمعانا في سفرهما وأنها من الانطباعات والذكريات التي يعجز المرء عن وصفها بمجرد الكلمات مهما بلغت قدرته التعبيرية عما يجول بداخله.
لاسلو ألماشي -
لازلو ألماشي هو الرحالة والضابط والمستكشف والجغرافي المجري الشهير الذي كان البطل الحقيقي لفيلم "المريض الإنجليزي" الذي حصد تسع جوائز أوسكار.

ولد ألماشي في عام 1906 في بودابست، المجر، ودرس الجغرافيا في جامعة بودابست. في عام 1934، انضم ألماشي إلى الجيش المجري وشارك في العديد من الحملات الاستكشافية في إفريقيا وآسيا.

في عام 1939، تم أسر ألماشي من قبل القوات البريطانية في السودان أثناء الحرب العالمية الثانية. في عام 1945، تم نقل ألماشي إلى إيطاليا، حيث تم احتجازه في معسكر اعتقال للحلفاء.

في عام 1946، تم إطلاق سراح ألماشي من معسكر الاعتقال وعاد إلى المجر. في عام 1956، شارك ألماشي في ثورة المجر ضد الحكم الشيوعي. بعد فشل الثورة، فر ألماشي إلى النمسا، حيث توفي في عام 1989.

يعتبر ألماشي أحد أعظم المستكشفين في القرن العشرين. قام بالعديد من الرحلات الاستكشافية في إفريقيا وآسيا، وقام باكتشاف العديد من الأماكن الجديدة.

كما كان ألماشي كاتبًا وعالمًا جغرافيًا بارزًا. كتب العديد من الكتب عن رحلاته الاستكشافية، كما قام بإجراء العديد من الأبحاث في مجال الجغرافيا.

تم تصوير حياة ألماشي في فيلم "المريض الإنجليزي" الذي تم إنتاجه في عام 1996. الفيلم من بطولة رالف فاينس في دور ألماشي. حصل الفيلم على تسع جوائز أوسكار، بما في ذلك أفضل فيلم وأفضل مخرج.

كان ألماشي شخصية مثيرة للجدل. كان يُنظر إليه على أنه بطل قومي في المجر، ولكنه كان أيضًا عضوًا في حزب الفاشية المجري قبل الحرب العالمية الثانية.

ومع ذلك، يُنظر إلى ألماشي اليوم على أنه أحد أعظم المستكشفين في القرن العشرين، ورحلاته الاستكشافية لا تزال تلهم الناس في جميع أنحاء العالم.
❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ بالسيارة إلى السودان: أول رحلة بالسيارة على ضفاف نهر النيل ❝ الناشرين : ❞ الدار المصرية للطباعة والترجمة والنشر ❝ ❱
من كتب الأدب - مكتبة الكتب والموسوعات العامة.

نبذة عن الكتاب:
بالسيارة إلى السودان: أول رحلة بالسيارة على ضفاف نهر النيل

2022م - 1445هـ
بالرغم من تصريح الكاتب في أكثر من موضع بأن الهدف من كتابه هو سرد أحداث مغامرة سفره هو وصديقه بسيارة رحلات حتى السودان، إلا إنه لم يغفل عن الآثار المصرية الخالدة وكنوزها، بل وصَف كل ما رآه منها – واستحوذ على إعجابه – بكلمات مؤثرة معبرا عن أنها أشد النقاط لمعانا في سفرهما وأنها من الانطباعات والذكريات التي يعجز المرء عن وصفها بمجرد الكلمات مهما بلغت قدرته التعبيرية عما يجول بداخله. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:



سنة النشر : 2022م / 1443هـ .
عداد القراءة: عدد قراءة بالسيارة إلى السودان: أول رحلة بالسيارة على ضفاف نهر النيل

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:


شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

المؤلف:
لاسلو ألماشي - Laszlo Almashi

كتب لاسلو ألماشي لازلو ألماشي هو الرحالة والضابط والمستكشف والجغرافي المجري الشهير الذي كان البطل الحقيقي لفيلم "المريض الإنجليزي" الذي حصد تسع جوائز أوسكار. ولد ألماشي في عام 1906 في بودابست، المجر، ودرس الجغرافيا في جامعة بودابست. في عام 1934، انضم ألماشي إلى الجيش المجري وشارك في العديد من الحملات الاستكشافية في إفريقيا وآسيا. في عام 1939، تم أسر ألماشي من قبل القوات البريطانية في السودان أثناء الحرب العالمية الثانية. في عام 1945، تم نقل ألماشي إلى إيطاليا، حيث تم احتجازه في معسكر اعتقال للحلفاء. في عام 1946، تم إطلاق سراح ألماشي من معسكر الاعتقال وعاد إلى المجر. في عام 1956، شارك ألماشي في ثورة المجر ضد الحكم الشيوعي. بعد فشل الثورة، فر ألماشي إلى النمسا، حيث توفي في عام 1989. يعتبر ألماشي أحد أعظم المستكشفين في القرن العشرين. قام بالعديد من الرحلات الاستكشافية في إفريقيا وآسيا، وقام باكتشاف العديد من الأماكن الجديدة. كما كان ألماشي كاتبًا وعالمًا جغرافيًا بارزًا. كتب العديد من الكتب عن رحلاته الاستكشافية، كما قام بإجراء العديد من الأبحاث في مجال الجغرافيا. تم تصوير حياة ألماشي في فيلم "المريض الإنجليزي" الذي تم إنتاجه في عام 1996. الفيلم من بطولة رالف فاينس في دور ألماشي. حصل الفيلم على تسع جوائز أوسكار، بما في ذلك أفضل فيلم وأفضل مخرج. كان ألماشي شخصية مثيرة للجدل. كان يُنظر إليه على أنه بطل قومي في المجر، ولكنه كان أيضًا عضوًا في حزب الفاشية المجري قبل الحرب العالمية الثانية. ومع ذلك، يُنظر إلى ألماشي اليوم على أنه أحد أعظم المستكشفين في القرن العشرين، ورحلاته الاستكشافية لا تزال تلهم الناس في جميع أنحاء العالم.❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ بالسيارة إلى السودان: أول رحلة بالسيارة على ضفاف نهر النيل ❝ الناشرين : ❞ الدار المصرية للطباعة والترجمة والنشر ❝ ❱. المزيد..

كتب لاسلو ألماشي
الناشر:
الدار المصرية للطباعة والترجمة والنشر
كتب الدار المصرية للطباعة والترجمة والنشرشركة خاصة تعمل بموجب القانون المصري. نحن امتداد تلقائي للأكاديمية المصرية الدولية للتدريب، ولكن نحن الآن نضطلع بمهام وأنشطة موسعة. الآن، نحن نركز على النشر أيضًا، بعدما كان ينصب تركيزنا الأساسي على الترجمة وتعليم اللغات والتدريب فقط. هدفنا هو تعزيز التفاهم المتبادل والتعاون بين الناس من خلال أنشطتنا الرئيسية: الترجمة والنشر. هدفنا الرئيسي هو العثور على مؤلفين ومترجمين ومخطوطات ممتازة لإنتاجها ونشرها في كتب. وفقًا لذلك، نحن مسؤولون عن عدة أمور لتحقيق أهدافنا: اختيار المخطوطات الهادفة والقابلة للتسويق؛ تصميم وتحرير المخطوطات؛ البيع والترويج. نحن متخصصون بشكل رئيسي في أعمال الترجمة والترجمة الفورية بين العربية - الإيطالية - المجرية - الإنجليزية، فضلا عن الطباعة وكذلك النشر. نحن نبذل قصارى جهدنا للحفاظ على هدفنا الرئيسي وهو تقديم خدمات قيمة مع الحفاظ على تقليل وتبسيط التكلفة لتكون إصدارتنا متاحة للجميع. نبذل قصارى جهدنا دائمًا للمشاركة في إعداد جيل فعال وإيجابي قادر على تحقيق التنمية في مجتمعنا. يمكننا أن نذكر من بين أفضل اصداراتنا الكتب الآتية: حكاية زوجتي – بالسيارة إلى السودان – العلاقات المصرية – المجرية إبان فترة ما بين الحرب العالمية الأولى والثانية – الزوجة المثالية –المتقاسمون – أعمال سوداء – بودابست، الحي الثامن – رسائل الأيقونة الخضراء – أصابع لم ترها أحد – الحرامية – المجريون – كن طيبا حنى الممات – مختارات شعرية لأتيلا يوجف – روائع الحكايات – مسافر على ضوء القمر – الدليل إلى المجر. نحن نحترم عقلية الشعب العربي، لذلك نبذل قصارى جهدنا للسماح لمنشوراتنا بتعزيز المناقشات على مستوى الأفكار؛ وتشجيع المشاركة في النقاش العام بهدف توسيع الزخم للوصول إلى نتائج إيجابية في المجتمع البشري. الرؤية: الناشر الحقيقي يحترم الجميع.. ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الدين والدولة الطائفية ❝ ❞ تطريز الذهب ❝ ❞ المتقاسمون ❝ ❞ كن طيبا حتى الممات ❝ ❞ راعي الأغنام ذو العيون الماسية وحكايات أخرى ❝ ❞ حكاية زوجتي ❝ ❞ خبز وملح ❝ ❞ الحرامية ❝ ❞ بين جدران أربعة ❝ ❞ فورتوناتوش ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ مجموعة من المؤلفين ❝ ❞ نبيل عبد الفتاح ❝ ❞ عبد الله عبد العاطي النجار ❝ ❞ ولاء نصر ❝ ❞ ألك بندك ❝ ❞ دجو كوستولاني ❝ ❞ جيجموند موريتس ❝ ❞ عاطف محمد عبد المجيد ❝ ❞ ميلان فيشت ❝ ❞ إشتفان فوروش ❝ ❞ ميكلوش جورج ساراز ❝ ❞ دانييل لافانتي بال ❝ ❞ إيفا بانكي ❝ ❞ آدم بارتا ❝ ❞ شاندور بتوفي ❝ ❞ لازار لاسلو لوفيتاي ❝ ❞ لاسلو ألماشي ❝ ❱.المزيد.. كتب الدار المصرية للطباعة والترجمة والنشر