❞ رواية مسافر على ضوء القمر ❝  ⏤ عبد الله عبد العاطي النجار

❞ رواية مسافر على ضوء القمر ❝ ⏤ عبد الله عبد العاطي النجار

"مسافر في ضوء القمر" رواية تغوص في تحليل النفس البشرية، حيث يحاول البطل جاهدا أن يعود إلى الماضي عبر آلة الزمن، وأن يكمل استمتاعه بمرحلة شبابه بعيدا عن الزواج، لكن بلا جدوى، فمهما يفعل الإنسان، فقدره مكتوب، وعليه أن يحياه. فيحاول بطل روايتنا ميهاي أن يهرب من حياته الزوجية، لكن نهاية الرواية تكون حيث كانت بدايتها.

تنتهي الرواية بهذه الجملة "فما دام الإنسان باقيا على قيد الحياة، فحتما ودائما سيحدث أمر ما" مع تفاصيل أخرى.

ولن أتطرق بالحديث إلى أحداث هذه الرواية العذبة، وإنما سأتركك أيها القاريء الجليل والصديق أن تبحر في أعماقها وتتمعن كلماتها الصادقة التي ربما تعبر عن رغبات الكثير منا في هذه المرحلة مع اختلاف البيئة والمناخ المحيط بالأحداث.
عبد الله عبد العاطي النجار - عبدالله عبدالعاطي النجار: أستاذ مشارك بجامعة إتفوش لوراند بالمجر، أكبر وأقدم جامعة في البلاد والحاصل خمسة من خريجيها على جائزة نوبل، وكبير باحثين بمعهد الدراسات الإفريقية بمدرسة الدكتوراه بجامعة أوبودا بالمجر.

كما يعمل بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا (مصر).

أتم دراسة الليسانس في جامعة عين شمس، والدراسات العليا في جامعة ديبرتسن ومعهد بالاشي بالينت، وحصل على الدكتوراه من جامعة سجد المجرية في عام 2014، وحصل على درجة الهابليتشن "التأهل للأستاذية" في 2023.

له كتب مترجمة منشورة عددها 37، ولديه كتب مؤلفة ومحررة عددها 16، كما يملك مجموعة من الأبحاث العلمية المنشورة بدوريات محكمة تخطى عددها الثمانين.

تنصب جل أعماله حول البحث التاريخي في العلاقات الدولية بين الدول العربية والأوروبية، وخاصة مصر والمجر وإيطاليا، علاوة على كتاباته في تاريخ الثورات والحرب الباردة واليهود في العالم العربي. شارك في 27 مؤتمر دولي.

يترأس 5 مشروعات بحثية دولية وعضو في 3 مشروعات أخرى مشتركة مع معهد دراسات أوروبا البحر متوسطية بروما وكالياري، ومجلس البحوث الإيطالي، ومعهد فيرتاس للدراسات التاريخية ببودابست وأكاديمية العلوم المجرية وجامعة سجد وجامعة إتفوش لوراند.

عضو الجمعية المصرية للدراسات التاريخية، والجمعية المصرية للمترجمين.
❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ تطريز الذهب ❝ ❞ كن طيبا حتى الممات ❝ ❞ المتقاسمون ❝ ❞ حكايات عالمية ❝ ❞ حكاية زوجتي ❝ ❞ راعي الأغنام ذو العيون الماسية وحكايات أخرى ❝ ❞ تقرير اليونسكو للعلوم 2015 ❝ ❞ لوني والأشباح ❝ ❞ الحرامية ❝ الناشرين : ❞ جميع الحقوق محفوظة للمؤلف ❝ ❞ الهيئة المصرية العامة للكتاب ❝ ❞ المركز القومي للترجمة ❝ ❞ الهيئة العامة لقصور الثقافة ❝ ❞ مداد للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار الكتاب الجامعي ❝ ❞ دار بدائل للنشر والتوزيع ❝ ❞ منشورات اليونسكو ❝ ❞ الدار المصرية للطباعة والترجمة والنشر ❝ ❞ دار سنابل للتحقيق والطباعة والنشر ❝ ❞ سنابل للكتاب ❝ ❞ ‎ LAP LAMBERT Academic Publishing ❝ ❞ دار الأدهم للطباعة والنشر ❝ ❱
من كتب الروايات والقصص - مكتبة القصص والروايات والمجلّات.

نبذة عن الكتاب:
مسافر على ضوء القمر

2019م - 1445هـ
"مسافر في ضوء القمر" رواية تغوص في تحليل النفس البشرية، حيث يحاول البطل جاهدا أن يعود إلى الماضي عبر آلة الزمن، وأن يكمل استمتاعه بمرحلة شبابه بعيدا عن الزواج، لكن بلا جدوى، فمهما يفعل الإنسان، فقدره مكتوب، وعليه أن يحياه. فيحاول بطل روايتنا ميهاي أن يهرب من حياته الزوجية، لكن نهاية الرواية تكون حيث كانت بدايتها.

تنتهي الرواية بهذه الجملة "فما دام الإنسان باقيا على قيد الحياة، فحتما ودائما سيحدث أمر ما" مع تفاصيل أخرى.

ولن أتطرق بالحديث إلى أحداث هذه الرواية العذبة، وإنما سأتركك أيها القاريء الجليل والصديق أن تبحر في أعماقها وتتمعن كلماتها الصادقة التي ربما تعبر عن رغبات الكثير منا في هذه المرحلة مع اختلاف البيئة والمناخ المحيط بالأحداث. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:



سنة النشر : 2019م / 1440هـ .
عداد القراءة: عدد قراءة مسافر على ضوء القمر

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:


شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

المؤلف:
عبد الله عبد العاطي النجار - Abdullah AbdelAti AlNajjar

كتب عبد الله عبد العاطي النجار عبدالله عبدالعاطي النجار: أستاذ مشارك بجامعة إتفوش لوراند بالمجر، أكبر وأقدم جامعة في البلاد والحاصل خمسة من خريجيها على جائزة نوبل، وكبير باحثين بمعهد الدراسات الإفريقية بمدرسة الدكتوراه بجامعة أوبودا بالمجر. كما يعمل بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا (مصر). أتم دراسة الليسانس في جامعة عين شمس، والدراسات العليا في جامعة ديبرتسن ومعهد بالاشي بالينت، وحصل على الدكتوراه من جامعة سجد المجرية في عام 2014، وحصل على درجة الهابليتشن "التأهل للأستاذية" في 2023. له كتب مترجمة منشورة عددها 37، ولديه كتب مؤلفة ومحررة عددها 16، كما يملك مجموعة من الأبحاث العلمية المنشورة بدوريات محكمة تخطى عددها الثمانين. تنصب جل أعماله حول البحث التاريخي في العلاقات الدولية بين الدول العربية والأوروبية، وخاصة مصر والمجر وإيطاليا، علاوة على كتاباته في تاريخ الثورات والحرب الباردة واليهود في العالم العربي. شارك في 27 مؤتمر دولي. يترأس 5 مشروعات بحثية دولية وعضو في 3 مشروعات أخرى مشتركة مع معهد دراسات أوروبا البحر متوسطية بروما وكالياري، ومجلس البحوث الإيطالي، ومعهد فيرتاس للدراسات التاريخية ببودابست وأكاديمية العلوم المجرية وجامعة سجد وجامعة إتفوش لوراند. عضو الجمعية المصرية للدراسات التاريخية، والجمعية المصرية للمترجمين. ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ تطريز الذهب ❝ ❞ كن طيبا حتى الممات ❝ ❞ المتقاسمون ❝ ❞ حكايات عالمية ❝ ❞ حكاية زوجتي ❝ ❞ راعي الأغنام ذو العيون الماسية وحكايات أخرى ❝ ❞ تقرير اليونسكو للعلوم 2015 ❝ ❞ لوني والأشباح ❝ ❞ الحرامية ❝ الناشرين : ❞ جميع الحقوق محفوظة للمؤلف ❝ ❞ الهيئة المصرية العامة للكتاب ❝ ❞ المركز القومي للترجمة ❝ ❞ الهيئة العامة لقصور الثقافة ❝ ❞ مداد للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار الكتاب الجامعي ❝ ❞ دار بدائل للنشر والتوزيع ❝ ❞ منشورات اليونسكو ❝ ❞ الدار المصرية للطباعة والترجمة والنشر ❝ ❞ دار سنابل للتحقيق والطباعة والنشر ❝ ❞ سنابل للكتاب ❝ ❞ ‎ LAP LAMBERT Academic Publishing ❝ ❞ دار الأدهم للطباعة والنشر ❝ ❱. المزيد..

كتب عبد الله عبد العاطي النجار
الناشر:
مداد للنشر والتوزيع
كتب مداد للنشر والتوزيعنؤمن أن الكتاب إنسان، وارتقاء الأمم مرتبط باهتمامها في الكتاب والقراءة، لذلك نولي اهتمام كبير في إدارة مشروع مهم كدار مداد للنشر والتوزيع، إيماناً منا بمدى تأثير الكلمة في رفعة الشعوب، وسعياً منا بتغيير مفهوم النشر السائد ليكون أكثر تأثيراً وتميزاً، فهدفنا لا يتركز فقط على نشر الكتب بقدر التركيز في بناء جيل جديد من الكتاب للارتقاء بالثقافة ونشر روح القراءة في المجتمع، إضافة إلى تسليط الضوء على المبدعين، لتكون مداد هي البحر الذي يحمل سفينة العلم والثقافة وتجول بها في اصقاع العالم. الناشر: حسن علي بن سالم الزعابي مؤسس مداد للنشر والتوزيع والمدير العام ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ أمنيتى أن أقتل رجلا ❝ ❞ وهج البنفسج ❝ ❞ النحو التعليمي والتطبيق في القرآن الكريم ❝ ❞ سأكون على مايرام ❝ ❞ صادق بكة ❝ ❞ المستبصر ❝ ❞ رواية ليلة غاشية – عبيد ابراهيم بوملحه ❝ ❞ جرعات السعادة ❝ ❞ فن النهوض ❝ ❞ حتى لا ننسى كورونا ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ أسامة المسلم ❝ ❞ مجموعة من المؤلفين ❝ ❞ سعاد سلطان بن خاتم الشامسي ❝ ❞ محمود سليمان ياقوت ❝ ❞ وجدان على ❝ ❞ صفا فاضل ❝ ❞ علي عبدالله علي ❝ ❞ عبد الله عبد العاطي النجار ❝ ❞ وليد المرزوقي ❝ ❞ فارس بن عشيان السميري ❝ ❞ أحمد المنصوري ❝ ❱.المزيد.. كتب مداد للنشر والتوزيع