❞ كتاب أمشاج فلسفة وحياة ❝  ⏤ سالم العيادي

❞ كتاب أمشاج فلسفة وحياة ❝ ⏤ سالم العيادي

الحياةُ دون فكرٍ حرٍّ خلاَّقٍ خواءٌ عديمُ المعنى فاقدُ القيمة.

وقد يعسر ربط الجسور بين الفضاء العموميِّ والمثقَّفِ، وبين المدينة والعقل، غير أنَّ إعداد الأرضيَّة الملائمة لمثل هذا التَّواصل يظلُّ مسؤوليَّة الفكر بالأساس.

فتثوير الواقع نحو مزيدٍ من العدالة والكرامة والحرّية والعيش المشترك، مشروط بتنوير العقول بأنوار المهامّ السَّامقة للبشريَّة وقيمها العليا المتسامية.

فعسى أن تكون هذه الأمشاجُ مولِّدةً لأفكارٍ أخرى وحَيَواتٍ مغايرةٍ، وقادِحةً للنَّظرِ الإبداعيِّ الحرِّ والجسورِ.
سالم العيادي - أستاذ الفلسفة بكليّة الآداب والعلوم الإنسانيّة. جامعة صفاقس، بتونس. ورئيس منتدى الفارابي للدراسات
❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ فلسفة الموسيقى عند الفارابي ❝ ❞ أمشاج فلسفة وحياة ❝ ❞ أبو نصر الفارابي ❝ الناشرين : ❞ دار الوسام للنشر ❝ ❱
من فكر وثقافة - مكتبة الكتب والموسوعات العامة.


اقتباسات من كتاب أمشاج فلسفة وحياة

نبذة عن الكتاب:
أمشاج فلسفة وحياة

2023م - 1445هـ
الحياةُ دون فكرٍ حرٍّ خلاَّقٍ خواءٌ عديمُ المعنى فاقدُ القيمة.

وقد يعسر ربط الجسور بين الفضاء العموميِّ والمثقَّفِ، وبين المدينة والعقل، غير أنَّ إعداد الأرضيَّة الملائمة لمثل هذا التَّواصل يظلُّ مسؤوليَّة الفكر بالأساس.

فتثوير الواقع نحو مزيدٍ من العدالة والكرامة والحرّية والعيش المشترك، مشروط بتنوير العقول بأنوار المهامّ السَّامقة للبشريَّة وقيمها العليا المتسامية.

فعسى أن تكون هذه الأمشاجُ مولِّدةً لأفكارٍ أخرى وحَيَواتٍ مغايرةٍ، وقادِحةً للنَّظرِ الإبداعيِّ الحرِّ والجسورِ. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:



سنة النشر : 2023م / 1444هـ .
عداد القراءة: عدد قراءة أمشاج فلسفة وحياة

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:


شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

المؤلف:
سالم العيادي - Salem Ayadi

كتب سالم العيادي أستاذ الفلسفة بكليّة الآداب والعلوم الإنسانيّة. جامعة صفاقس، بتونس. ورئيس منتدى الفارابي للدراسات ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ فلسفة الموسيقى عند الفارابي ❝ ❞ أمشاج فلسفة وحياة ❝ ❞ أبو نصر الفارابي ❝ الناشرين : ❞ دار الوسام للنشر ❝ ❱. المزيد..

كتب سالم العيادي
الناشر:
دار الوسام للنشر
كتب دار الوسام للنشردار الوسام للنشر تشجع الإنتاج في كل فروع المعرفة و تطمح أن تكون مصباحا من مصابيح الفكر يستضاء به. تأسست دار الوسام للنشر في عام 2022 على يد الدكتور وسام خواجة، ومنذ ذلك الحين، نعمل بجدية وتفانٍ لنصبح إحدى أبرز دور النشر في تونس . بدأت رحلتنا كمبادرة صغيرة تهدف إلى تعزيز الأدب والثقافة وتوفير المساحة للكتّاب الموهوبين لتعبير أفكارهم وإبداعاتهم. من خلال التفاني والعمل الجاد، تطورت دار الوسام لتصبح منبرًا هامًا للأدباء والمثقفين المحليين والعالميين. واجهنا التحديات وتعاملنا مع التغيرات في صناعة النشر، ولكننا أبقينا دائمًا على رؤيتنا الأصلية وقيمنا الأساسية. نؤمن بأن الكتاب هم الأصوات التي تغير العالم وتلهم الأجيال، ومن هنا جاء تفانينا في اكتشاف المواهب الناشئة وتوفير بيئة داعمة للكتّاب لإثراء المشهد الأدبي. خلال رحلتنا، قمنا بنشر العديد من الكتب المميزة في مجالات متنوعة من الأدب الروائي والشعري، إلى الأعمال الأكاديمية والثقافية. تفخر دار الوسام بأنها وجهة للمثقفين وعشاق القراءة، حيث يمكنهم الاستمتاع بتشكيلة واسعة من الكتب التي تلبي اهتماماتهم وتحفّز تفكيرهم. نحن نرى أن تطور التكنولوجيا والوسائط الرقمية يمثل فرصًا جديدة للوصول إلى الجمهور وتوفير تجارب قراءة مبتكرة. لذا، نعمل على مواكبة هذه التطورات وتبنيها في استراتيجياتنا للنشر والتوزيع. ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ غيلان ❝ ❞ في المسرح: التراجيدي والملحمي والذهني ❝ ❞ قلعة سيرين ❝ ❞ قواعد فهم النصوص عند الإمام البخاري في الجامع الصحيح ❝ ❞ المتهم ❝ ❞ أساطير المدينة ❝ ❞ أنا سيد الوقت ❝ ❞ نيتشه الفيلسوف الصريح: فن التعظيم وتشكيل صور العظمة والعظيم ❝ ❞ من فلادو إلى موزارت ❝ ❞ فلسفة الموسيقى عند الفارابي ❝ ❱.المزيد.. كتب دار الوسام للنشر