❞ كتاب المتيم   ❝  ⏤ ميسلون هادي

❞ كتاب المتيم ❝ ⏤ ميسلون هادي

السعادة إحساس لا يعني أنها متحققة أو موجودة بشكل دائم، وإنما قد يعني أن توقعها متغلغل في الهواء من حولنا، وسوف يتحقق ويحدث مع المتيم الذي نريد أن نبقى معه منذ الغد وحتى الأمس في هذه الدنيا.

ونجم هو هذا المتيّم بأولاده، والمتيّم بعائلته، والمتيّم بعمله، والمتيم بالإخلاص في كل دور يقوم به، والمتيم بكل حلم حلمناه.ولكل حلم حكاية تروى. ميسلون هادي - ميسلون هادي روائية وقاصة عراقية ولدت في بغداد وتقيم فيها.

في عام 1976 تخرجت في كلية الادارة والاقتصاد بجامعة بغداد، ثم عملت بعد ذلك سكرتيرة تحرير لعدة دوريات ثقافية كالموسوعة الصغيرة ومجلة الطليعة الأدبية، ثم في القسم الثقافي لمجلة ألف باء الأسبوعية العراقية.

بالإضافة إلى القصة والرواية، كتبت في مجالات النقد وأدب الأطفال والخيال العلمي والترجمة والعمود الصحفي.

تتميز كتاباتها برومانسية عالية وتركيز شديد على البيت العراقي بكل تفاصيله وعاداته وحكاياته، وتصف البيت بأنه البطل في كل ما كتبت من قصص وروايات.

الجوائز:

- جائزة باشراحيل في مصر/ الرواية، عن رواية "نبوءة فرعون"، 2008.
- جائزة أندية الفتيات في الشارقة/ الرواية، عن رواية "العيون السود" – 2001.
- الجائزة الذهبية لمنتدى المرأة الثقافي في العراق عن مجموعة "لا تنظر إلى الساعة" القصصية- 1997.

الكتب المنشورة:

- حلم وردي فاتح اللون، بيروت، 2009.
- نبوءة فرعون، رواية، 2007.
- الحدود البرية، رواية، عمّان، 2004.
- العيون السود، رواية، عمّان 2002.
- يواقيت الأرض، رواية، عمّان 2001.
- رومانس، مجموعة قصصية، دمشق 2000.
- لا نتظر إلى الساعة، مجموعة قصصية، بغداد 1999.
- العالم ناقصاً واحد، رواية , بغداد 1996، وعمّان 1999.
- رجل خلف الباب، مجموعة قصصية، بغداد 1994 .
- أشياء لم تحدث، مجموعة قصصية، القاهرة 1992.
- الفراشة، مجموعة قصصية، بغداد 1986.
- أساطير الهنود الحمر، مترجم، بغداد 1986.
- الشخص الثالث، مجموعة قصصية، بغداد 1985.

تُرجمت بعض قصصها إلى اللغات الإنكليزية، والإسبانية، والكردية، والصينية، والفرنسية. كان آخرها ترجمة بعض قصصها إلى الانكليزية في انطولوجيا الأدب العراقي المعاصر. منشورات جامعة سيراكوس بأمريكا . ترجمة الدكتور شاكر مصطفى.

❰ لها مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ العيون السود ❝ ❞ حلم وردي فاتح اللون ❝ ❞ ساعة في جيب الملك ❝ ❞ العالم ناقصاً واحداً ❝ ❞ بدلا من الأبيض - اقتباسات أدبيه ❝ ❞ سيارة مكشوفة في يوم مشمس ❝ ❞ سعيدة هانم ويوم غد من السنة الماضية ❝ ❞ شاي العروس ❝ ❞ التلصص من ثقب الباب .. مقالات في الأدب النسوي ❝ الناشرين : ❞ جميع الحقوق محفوظة للمؤلف ❝ ❞ المؤسسة العربية للدراسات والنشر ❝ ❞ المدى للإعلام والثقافة والفنون ❝ ❞ دار الشروق ❝ ❞ دار الرافدين للطباعة والنشر والتوزيع ❝ ❞ دار الفارس للنشر و التوزيع ❝ ❞ دار المأمون للترجمة والنشر ❝ ❞ الذاكرة للنشر والتوزيع ❝ ❱
من كتب السير و المذكرات التراجم والأعلام - مكتبة الكتب والموسوعات العامة.


اقتباسات من كتاب المتيم

نبذة عن الكتاب:
المتيم

2022م - 1445هـ
السعادة إحساس لا يعني أنها متحققة أو موجودة بشكل دائم، وإنما قد يعني أن توقعها متغلغل في الهواء من حولنا، وسوف يتحقق ويحدث مع المتيم الذي نريد أن نبقى معه منذ الغد وحتى الأمس في هذه الدنيا.

ونجم هو هذا المتيّم بأولاده، والمتيّم بعائلته، والمتيّم بعمله، والمتيم بالإخلاص في كل دور يقوم به، والمتيم بكل حلم حلمناه.ولكل حلم حكاية تروى.
.
المزيد..

تعليقات القرّاء:



سنة النشر : 2022م / 1443هـ .
عداد القراءة: عدد قراءة المتيم

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:


شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

المؤلف:
ميسلون هادي - Mayslon Hadi

كتب ميسلون هادي ميسلون هادي روائية وقاصة عراقية ولدت في بغداد وتقيم فيها. في عام 1976 تخرجت في كلية الادارة والاقتصاد بجامعة بغداد، ثم عملت بعد ذلك سكرتيرة تحرير لعدة دوريات ثقافية كالموسوعة الصغيرة ومجلة الطليعة الأدبية، ثم في القسم الثقافي لمجلة ألف باء الأسبوعية العراقية. بالإضافة إلى القصة والرواية، كتبت في مجالات النقد وأدب الأطفال والخيال العلمي والترجمة والعمود الصحفي. تتميز كتاباتها برومانسية عالية وتركيز شديد على البيت العراقي بكل تفاصيله وعاداته وحكاياته، وتصف البيت بأنه البطل في كل ما كتبت من قصص وروايات. الجوائز: - جائزة باشراحيل في مصر/ الرواية، عن رواية "نبوءة فرعون"، 2008. - جائزة أندية الفتيات في الشارقة/ الرواية، عن رواية "العيون السود" – 2001. - الجائزة الذهبية لمنتدى المرأة الثقافي في العراق عن مجموعة "لا تنظر إلى الساعة" القصصية- 1997. الكتب المنشورة: - حلم وردي فاتح اللون، بيروت، 2009. - نبوءة فرعون، رواية، 2007. - الحدود البرية، رواية، عمّان، 2004. - العيون السود، رواية، عمّان 2002. - يواقيت الأرض، رواية، عمّان 2001. - رومانس، مجموعة قصصية، دمشق 2000. - لا نتظر إلى الساعة، مجموعة قصصية، بغداد 1999. - العالم ناقصاً واحد، رواية , بغداد 1996، وعمّان 1999. - رجل خلف الباب، مجموعة قصصية، بغداد 1994 . - أشياء لم تحدث، مجموعة قصصية، القاهرة 1992. - الفراشة، مجموعة قصصية، بغداد 1986. - أساطير الهنود الحمر، مترجم، بغداد 1986. - الشخص الثالث، مجموعة قصصية، بغداد 1985. تُرجمت بعض قصصها إلى اللغات الإنكليزية، والإسبانية، والكردية، والصينية، والفرنسية. كان آخرها ترجمة بعض قصصها إلى الانكليزية في انطولوجيا الأدب العراقي المعاصر. منشورات جامعة سيراكوس بأمريكا . ترجمة الدكتور شاكر مصطفى. ❰ لها مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ العيون السود ❝ ❞ حلم وردي فاتح اللون ❝ ❞ ساعة في جيب الملك ❝ ❞ العالم ناقصاً واحداً ❝ ❞ بدلا من الأبيض - اقتباسات أدبيه ❝ ❞ سيارة مكشوفة في يوم مشمس ❝ ❞ سعيدة هانم ويوم غد من السنة الماضية ❝ ❞ شاي العروس ❝ ❞ التلصص من ثقب الباب .. مقالات في الأدب النسوي ❝ الناشرين : ❞ جميع الحقوق محفوظة للمؤلف ❝ ❞ المؤسسة العربية للدراسات والنشر ❝ ❞ المدى للإعلام والثقافة والفنون ❝ ❞ دار الشروق ❝ ❞ دار الرافدين للطباعة والنشر والتوزيع ❝ ❞ دار الفارس للنشر و التوزيع ❝ ❞ دار المأمون للترجمة والنشر ❝ ❞ الذاكرة للنشر والتوزيع ❝ ❱. المزيد..

كتب ميسلون هادي
الناشر:
دار الرافدين للطباعة والنشر والتوزيع
كتب دار الرافدين للطباعة والنشر والتوزيعمن وادي الرافدين بدأت الكتابة والمدنية ... ومن بيروت وسواحل فينيقيا خرجت الشرائع وآنـطـلـق الحرف نـحـو أرجـاء الـعـالـم .... في بلاد آشور و حيرام تكونت المعرفة ،وتلقفتها البشرية وهكذا هي دار الرافدين، مؤسسة بين حضارتين، تمدُّ جسوراً بينهما، وتنطلق بفكِر مدني تنويري ملتزم نحو محيطها العربي، آملين أن نضع بصمة أو أن نصنع فكرة في زمن محاربة الفكر وسيادة الظلام . ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ فن الإغواء ❝ ❞ فلسفة فتاة عشرينية ❝ ❞ الإسلام والمسيحية سوسيولوجيا العصور التأسيسية ❝ ❞ هكذا تكلم زرادشت ❝ ❞ قبل آدم ❝ ❞ سخريات صغيرة ❝ ❞ تاريخ العراق السياسي الحديث الجزء الاول ❝ ❞ اقناع ❝ ❞ تاريخ العراق السياسي الحديث الجزء الثاني  ❝ ❞ تاريخ العراق السياسي الحديث الجزء الثالث ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ روبرت جرين ❝ ❞ مجموعة من المؤلفين ❝ ❞ الجاحظ ❝ ❞ ليو تولستوي ❝ ❞ فريدريك نيتشه ❝ ❞ برتراند راسل ❝ ❞ فاضل الربيعي ❝ ❞ خزعل الماجدي ❝ ❞ رينيه ديكارت ❝ ❞ جوستاف لوبون ❝ ❞ أنطون تشيخوف ❝ ❞ علي شريعتي ❝ ❞ إيمانويل كانط ❝ ❞ جين اوستن ❝ ❞ هيلين كيلر ❝ ❞ يوهان جوتة ❝ ❞ جاك لندن ❝ ❞ مكسيم جوركي ❝ ❞ شوساكو إندو ❝ ❞ عبد الرزاق الحسني ❝ ❞ ياسوناري كاواباتا ❝ ❞ د. محمد قطب ❝ ❞ جيزوالدو بوفالينو ❝ ❞ صادق المخزومي ❝ ❞ محمد سعيد الطريحى ❝ ❞ أزهر جرجيس ❝ ❞ هاورد بيل ❝ ❞ ليف تولستوي ❝ ❞ أحمد سمير سعد ❝ ❞ احمد الأهواني ❝ ❞ فلاديمير نابوكوف ❝ ❞ ميسلون هادي ❝ ❞ علي حسين ❝ ❞ نيل سميث ، نيكولاس آلوت ❝ ❞ غلام علي آزاد الحسيني البلكرامي ❝ ❞ حسن أكرم ❝ ❞ دنيا ميخائيل ❝ ❞ لو أندرياس سالومي ❝ ❞ مايكل كوك ❝ ❞ لودفيغ فيتغنشتاين ❝ ❞ مهاتما غاندي ❝ ❞ جيمس آجي ❝ ❞ شامل عبد القادر ❝ ❞ روبرت فالسر ❝ ❞ أبراهام غايغر ❝ ❞ كيهان خانجاني ❝ ❞ عادل عباس النصراوي ❝ ❞ إحسان علي الحيدري ❝ ❞ لودفيغ فويرباخ ❝ ❞ تيسير أحميد الركابي ❝ ❞ فليكس فارس ❝ ❞ القديس أوغسطين ❝ ❞ ندى نادر ❝ ❞ بسام حجار ❝ ❞ سورن كيرككورد ❝ ❞ محمد إبراهيم الجندي ❝ ❞ جان أمري ❝ ❞ باسل الزين ❝ ❞ قحطان جاسم ❝ ❞ جورج زيناتي ❝ ❞ مروان محمود ❝ ❞ جيمس ب. ماندفيل ❝ ❞ جوزيف معلوف ❝ ❞ ندي فاضل الربيعي ❝ ❞ إيمان معروف ❝ ❞ عباس الزبيدي ❝ ❞ نوفل محمد داؤد ❝ ❱.المزيد.. كتب دار الرافدين للطباعة والنشر والتوزيع