❞ كتاب ترويض الاستبداد ❝  ⏤ أنور الهواري

❞ كتاب ترويض الاستبداد ❝ ⏤ أنور الهواري

جاء الكتاب كرسالة على بساطتها إلا أنها كانت كافية لاكتشاف معنى كلمة "الأستاذ"، وقيمة أن تكون حريصاً على أن تثبت ما تكتبه من كلمات بالأفعال والمواقف، وهنا كانت البداية لعلاقة مهنية وإنسانية رائعة لم تنقطع حتى لحظة كتابة هذه السطور.
أنور الهواري - "أنور الهواري" الكاتب الصحفي الكبير الذي أراد أن يضرب مثلاً رائعاً ونبيلاً لجيل جديد من شباب مهنة الصحافة، قال رسالته بطرق مختلفة ومختصرة: الأساتذة يمكن أن يخذلوا تلاميذهم، و رسالة المهنة و "الضمير" هي الأبقى و الأنقى وهي خالدة على مر الزمان، هذه الرسالة التي أجمل ما فيها أنها حمت أجيال من الوقوع في فخ الإحباط بينما هم يرون الجميع يقعون أسرى للمصلحة أو للاستبداد أيهما أقرب.
❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ ترويض الاستبداد ❝ ❞ الدكتاتورية الجديدة ❝ الناشرين : ❞ روافد للنشر والتوزيع ❝ ❱
من كتب السياسه والقانون - مكتبة كتب علوم سياسية وقانونية.


اقتباسات من كتاب ترويض الاستبداد

نبذة عن الكتاب:
ترويض الاستبداد

2022م - 1445هـ
جاء الكتاب كرسالة على بساطتها إلا أنها كانت كافية لاكتشاف معنى كلمة "الأستاذ"، وقيمة أن تكون حريصاً على أن تثبت ما تكتبه من كلمات بالأفعال والمواقف، وهنا كانت البداية لعلاقة مهنية وإنسانية رائعة لم تنقطع حتى لحظة كتابة هذه السطور. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

"ترويض الاستبداد" وما فيه من مقالات يُعد مشروع الكاتب والصحفي الكبير "أنور الهواري" خلال السنوات الماضية، وهو المستمر حتى الآن ببراعة كاتب ومفكر كبير يكشف الحقائق ويروي ما حدث وما يمكن أن يحدث.
فحينما أراد "الهواري" أن يُوثق شهادته على هذا العصر ورسالته لزملائه ولكل المصريين قرر أن يجمع كل ما كتبه في هذا الكتاب .
بداية من عنوان الكتاب الذي يوحي بالدور الصادق الذى لعبه "الأستاذ" وهو يحاول هدم الجدار الذي يفصل بين البلد والمستقبل، فقد سع بكتاباته الشجاعة الواضحة للفت أنظار الجميع إلى ان الحرية هي الأساس الذى لا يمكن القفز إلى المستقبل في غيابها، لا سيما إذا حل مكانها استبداد غليظ غاشم لا يفهم ولا يعي ولا يسمح للناس بالفهم أو التفكير أو التنفس.



سنة النشر : 2022م / 1443هـ .
عداد القراءة: عدد قراءة ترويض الاستبداد

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:


شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

المؤلف:
أنور الهواري - Anwar Al Hawari

كتب أنور الهواري "أنور الهواري" الكاتب الصحفي الكبير الذي أراد أن يضرب مثلاً رائعاً ونبيلاً لجيل جديد من شباب مهنة الصحافة، قال رسالته بطرق مختلفة ومختصرة: الأساتذة يمكن أن يخذلوا تلاميذهم، و رسالة المهنة و "الضمير" هي الأبقى و الأنقى وهي خالدة على مر الزمان، هذه الرسالة التي أجمل ما فيها أنها حمت أجيال من الوقوع في فخ الإحباط بينما هم يرون الجميع يقعون أسرى للمصلحة أو للاستبداد أيهما أقرب.❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ ترويض الاستبداد ❝ ❞ الدكتاتورية الجديدة ❝ الناشرين : ❞ روافد للنشر والتوزيع ❝ ❱. المزيد..

كتب أنور الهواري
الناشر:
روافد للنشر والتوزيع
كتب روافد للنشر والتوزيعروافد دار نشر عربية تأسست عام 2010 بالقاهرة. تنشر روافد كتب عربية ومترجمة في مجالات "العلوم الاجتماعية، والأدب، والدراسات الفكرية والنقدية". خلال السنوات السابقة شجعت ودعمت دار روافد العديد من الكتاب الشباب المصريين والعرب في مجالات الرواية والقصة القصيرة والشعر، وخاصة شعراء قصيدة النثر. أصدرت روافد كذلك سلسلة "كراسات فكرية" وهى عبارة عن كتيبات تقدم مدخل للنظريات الفلسفية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والعلمية بلغة ممتعة وأسلوب بسيط. ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الفكر العربي وسيسيولوجيا الفشل ❝ ❞ لعب مع الكون ❝ ❞ أنياب القديس ❝ ❞ ترويض الاستبداد ❝ ❞ الدكتاتورية الجديدة ❝ ❞ ثقافتنا والإبداع ❝ ❞ حكايات من الواحات ❝ ❞ أول فيصل ❝ ❞ رسائل رطبة ❝ ❞ مقامات ❝ ❱.المزيد.. كتب روافد للنشر والتوزيع