❞ كتاب الدكتاتورية الجديدة ❝  ⏤ أنور الهواري

❞ كتاب الدكتاتورية الجديدة ❝ ⏤ أنور الهواري

احد مؤلفات الكاتب و الصحفي الكبير أنور الهواري، وهو الكتاب الثاني له، يعكس فيه أراءه عن السياسة والحكم في مصر المعاصرة تحديداً منذ 214 وحتي الآن.
أنور الهواري - "أنور الهواري" الكاتب الصحفي الكبير الذي أراد أن يضرب مثلاً رائعاً ونبيلاً لجيل جديد من شباب مهنة الصحافة، قال رسالته بطرق مختلفة ومختصرة: الأساتذة يمكن أن يخذلوا تلاميذهم، و رسالة المهنة و "الضمير" هي الأبقى و الأنقى وهي خالدة على مر الزمان، هذه الرسالة التي أجمل ما فيها أنها حمت أجيال من الوقوع في فخ الإحباط بينما هم يرون الجميع يقعون أسرى للمصلحة أو للاستبداد أيهما أقرب.
❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ ترويض الاستبداد ❝ ❞ الدكتاتورية الجديدة ❝ الناشرين : ❞ روافد للنشر والتوزيع ❝ ❱
من كتب السياسه والقانون - مكتبة كتب علوم سياسية وقانونية.


اقتباسات من كتاب الدكتاتورية الجديدة

نبذة عن الكتاب:
الدكتاتورية الجديدة

2023م - 1445هـ
احد مؤلفات الكاتب و الصحفي الكبير أنور الهواري، وهو الكتاب الثاني له، يعكس فيه أراءه عن السياسة والحكم في مصر المعاصرة تحديداً منذ 214 وحتي الآن. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

ثورة الأيام الأربعة من 25 حتى 28 يناير 2011 لم تكن غير فاصل قصير قطع الإرسال بين حقبتين دكتاتوريتين، بدأت الأولى مع تحرك القوات ليلة 23 يوليو 1952 واستمرت ستين عاما دون انقطاع إلا في أسماء الحكام وشكل السياسات التي اتبعها كل منهم من نجيب إلى ناصر إلى السادات إلى مبارك، ثم عاد الإرسال بالتدريج مع النزول الثاني للقوات مساء 28 يناير 2011 ومازالت مستمرة، بدأت متخفية وراء الثورة في الميادين، ثم متخفية وراء حكم الإخوان، ثم متخفية وراء المدنيين الثائرين على حكم الإخوان، ثم متخفية وراء الرئيس المؤقت، ثم مع منتصف 2014 كانت قد أبانت عن وجه صريح واضح مكشوف، جاءت بانتخابات لا تختلف في شيء عن الاستفتاءات، ثم قضت على المنافسين من عسكريين ومدنيين، ثم شكلت كل المؤسسات على مقاسها، ثم فرضت الصمت -خوفا ورهبا- على الجميع، حتى نجحت في تأسيس ديكتاتورية مستقرة، هذا التأسيس يقوم على بنية تشريعية وقانونية وأمنية ومؤسسية تكفي لتستقر الديكتاتورية الجديدة إلى نهاية هذا القرن الحادي والعشرين، حيث نجحت الديكتاتورية البازغة -عبر سيطرتها الكاملة- على البرلمان من ضمان هندسة قانونية تكفل لها إحكام السيطرة على الدولة والشعب.



سنة النشر : 2023م / 1444هـ .
عداد القراءة: عدد قراءة الدكتاتورية الجديدة

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:


شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

المؤلف:
أنور الهواري - Anwar Al Hawari

كتب أنور الهواري "أنور الهواري" الكاتب الصحفي الكبير الذي أراد أن يضرب مثلاً رائعاً ونبيلاً لجيل جديد من شباب مهنة الصحافة، قال رسالته بطرق مختلفة ومختصرة: الأساتذة يمكن أن يخذلوا تلاميذهم، و رسالة المهنة و "الضمير" هي الأبقى و الأنقى وهي خالدة على مر الزمان، هذه الرسالة التي أجمل ما فيها أنها حمت أجيال من الوقوع في فخ الإحباط بينما هم يرون الجميع يقعون أسرى للمصلحة أو للاستبداد أيهما أقرب.❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ ترويض الاستبداد ❝ ❞ الدكتاتورية الجديدة ❝ الناشرين : ❞ روافد للنشر والتوزيع ❝ ❱. المزيد..

كتب أنور الهواري
الناشر:
روافد للنشر والتوزيع
كتب روافد للنشر والتوزيعروافد دار نشر عربية تأسست عام 2010 بالقاهرة. تنشر روافد كتب عربية ومترجمة في مجالات "العلوم الاجتماعية، والأدب، والدراسات الفكرية والنقدية". خلال السنوات السابقة شجعت ودعمت دار روافد العديد من الكتاب الشباب المصريين والعرب في مجالات الرواية والقصة القصيرة والشعر، وخاصة شعراء قصيدة النثر. أصدرت روافد كذلك سلسلة "كراسات فكرية" وهى عبارة عن كتيبات تقدم مدخل للنظريات الفلسفية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والعلمية بلغة ممتعة وأسلوب بسيط. ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الفكر العربي وسيسيولوجيا الفشل ❝ ❞ لعب مع الكون ❝ ❞ أنياب القديس ❝ ❞ ترويض الاستبداد ❝ ❞ الدكتاتورية الجديدة ❝ ❞ ثقافتنا والإبداع ❝ ❞ حكايات من الواحات ❝ ❞ أول فيصل ❝ ❞ رسائل رطبة ❝ ❞ مقامات ❝ ❱.المزيد.. كتب روافد للنشر والتوزيع