❞ رواية قيام و إنهيار الصاد شين ❝  ⏤ حمدي أبو جليل

❞ رواية قيام و إنهيار الصاد شين ❝ ⏤ حمدي أبو جليل

روايه تتبع ( الصاد شين ) وهي الجنسيه التي اخترعها الزعيم الليبي القديم معمر القذافي ، واصولهم ترجع الى البدو المصريين الذين هاجروا الى ليبيا في سبعينات القرن الماضي . والروايه تتبعهم على خلفيه من تجربه الهجره غير الشرعيه الي ايطاليا. والروايه تعتمد تكنيكا جديدا على الروايه العربيه ولغه تستلهم كوكتيلا من اللهجات العربيه.
حمدي أبو جليل - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ القاهرة شوارع وحكايات ❝ ❞ قيام و إنهيار الصاد شين ❝ الناشرين : ❞ الهيئة المصرية العامة للكتاب ❝ ❞ روافد للنشر والتوزيع ❝ ❱
من قصص عربية - مكتبة .


اقتباسات من رواية قيام و إنهيار الصاد شين

نبذة عن الكتاب:
قيام و إنهيار الصاد شين

2021م - 1445هـ
روايه تتبع ( الصاد شين ) وهي الجنسيه التي اخترعها الزعيم الليبي القديم معمر القذافي ، واصولهم ترجع الى البدو المصريين الذين هاجروا الى ليبيا في سبعينات القرن الماضي . والروايه تتبعهم على خلفيه من تجربه الهجره غير الشرعيه الي ايطاليا. والروايه تعتمد تكنيكا جديدا على الروايه العربيه ولغه تستلهم كوكتيلا من اللهجات العربيه. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

 

رواية “قيام وانهيار الصاد شين” للكاتب المصري حمدي أبو جليل، هي رواية عميقة ومثيرة للاهتمام تحمل قدرا عاليا من السخرية، تحكي قصة بدو الصحراء الغربية لمصر وسعيهم للهروب من الفقر بطرق مختلفة عن طريق الهجرة غير الشرعية عبر ليبيا.

حيث تتناول الرواية قصة رجلين، الأول هو المثقف المشكك في نفسه، والذي لم يَقدر على الذهاب إلى أبعد من “واحة سبها” في جنوب ليبيا، والثاني هو ابن عمه الملقب “بفانتوم رايدر” المفعم بالحياة والذي ينجح في الوصول إلى ميلانو في إيطاليا.

تتناول الرواية أيضا موضوع تهميش البدو في مصر وليبيا، حيث يواجهون صعوبات عديدة في الحصول على فرص العمل والتعليم والرعاية الصحية.

تمتاز الرواية بأسلوبها المميز الذي يمزج بين المذكرات والخيال، باستخدام تقنيات النثر التجريبية غير التقليدية لإبراز عدم موثوقية الراوي وذكرياته.

وقد أصدرت دار نشر الجامعة الأمريكية بالقاهرة الترجمة الإنجليزية لرواية “قيام وانهيار الصاد شين” تحت عنوان “الرجال الذين ابتلعوا الشمس” ضمن سلسلة مطبوعات “هوبو”، وهي الرواية الأخيرة التي ترجمها الراحل همفري ديفيز من العربية إلى الإنجليز.



سنة النشر : 2021م / 1442هـ .
عداد القراءة: عدد قراءة قيام و إنهيار الصاد شين

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:


شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

المؤلف:
حمدي أبو جليل - Hamdi Abu Jalil

كتب حمدي أبو جليل ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ القاهرة شوارع وحكايات ❝ ❞ قيام و إنهيار الصاد شين ❝ الناشرين : ❞ الهيئة المصرية العامة للكتاب ❝ ❞ روافد للنشر والتوزيع ❝ ❱. المزيد..

كتب حمدي أبو جليل
الناشر:
روافد للنشر والتوزيع
كتب روافد للنشر والتوزيعروافد دار نشر عربية تأسست عام 2010 بالقاهرة. تنشر روافد كتب عربية ومترجمة في مجالات "العلوم الاجتماعية، والأدب، والدراسات الفكرية والنقدية". خلال السنوات السابقة شجعت ودعمت دار روافد العديد من الكتاب الشباب المصريين والعرب في مجالات الرواية والقصة القصيرة والشعر، وخاصة شعراء قصيدة النثر. أصدرت روافد كذلك سلسلة "كراسات فكرية" وهى عبارة عن كتيبات تقدم مدخل للنظريات الفلسفية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والعلمية بلغة ممتعة وأسلوب بسيط. ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الفكر العربي وسيسيولوجيا الفشل ❝ ❞ لعب مع الكون ❝ ❞ أنياب القديس ❝ ❞ ترويض الاستبداد ❝ ❞ الدكتاتورية الجديدة ❝ ❞ ثقافتنا والإبداع ❝ ❞ حكايات من الواحات ❝ ❞ أول فيصل ❝ ❞ رسائل رطبة ❝ ❞ مقامات ❝ ❱.المزيد.. كتب روافد للنشر والتوزيع