❞ كتاب غرام المشايخ: قصص حب وزواج رجال الله ❝  ⏤ أيمن الحكيم

❞ كتاب غرام المشايخ: قصص حب وزواج رجال الله ❝ ⏤ أيمن الحكيم

يدخل الكتاب منطقة خطرة و شائكة، حيث يدخل قلوب رجال الله من كبار المقرئين أمثال: (محمد رفعت ومصطفى إسماعيل وعبد الباسط عبد الصمد والحصري ومحمود المنشاوي و البنا)، ومشاهير الدعاة أمثال:

(الشيخ الشعراوي وعبد العال الباقوري وشيخ الأزهر السابق محمد سيد طنطاوي والشيخ كشك والدكتور مصطفى محمود، والكاتبة بنت الشاطئ زوجة المفكر الراحل أمين الخولي، وشيخ الطريقة الحامدية الشاذلية الشيخ سلامة راضي الذي تزوج من الفنانة مديحة يسري).

كما يرصد الكتاب قصص الحب لأكبر المنشدين أمثال: (الكحلاوي والنقشبندي). يبحث فيها عن قصص الحب وحكايات الغرام.

و يقول الكاتب أيمن الحكيم ”دخلت هذه المنطقة بمحبة بالغة وتقدير كامل وحقيقي لهؤلاء الأجلّاء، بما لهم من مكانة في القلوب والوجدان، ليس في مصر فقط، بل العالم العربي والإسلامي بالقطع، ولم يكن الغرض من تلك الرحلة البحث عن إثارة أو جدل، بل لأثبت لنفسي أولاً وللقاريء صحة ما آمنت به دائما من أن الحب شرط الإيمان وخلاصة الإسلام، ولابد أن هؤلاء الأجلاء من مشايخنا الذين عرفوا صحيح الدين وجوهره عاشوا الحب وجربوه وتزوجوا عن حب ولم يبخلوا به على زوجة ولا ولد، وأن لكل منهم قصة متفردة في حبه وزواجه وإنجابه …لكنهم جميعا آمنوا بأن الحب هو الحياة .. وأن الإسلام هو دين الحب..
أيمن الحكيم - أيمن الحكيم صحفي مصري من مواليد المنصورة، ويشغل مدير تحرير مجلة الاذاعة والتلفزيون.

ورئيس تحرير مجلة «تلي سينما» عن نقابة السينمائيين، وصدرت له عدة كتب كان أبرزها «اسمى بولا» وهو سيرة ذاتية عن الفنانة الكبيرة الراحلة نادية لطفى، وكذلك كتاب «ذكرياتى» للفنانة الكبيرة الراحلة هند رستم وغيرها من الأعمال التى كان لها صدى واسع الإنتشار لدى الجمهور العربي من القراء.

وللحكيم أيضا تجربة مميزة ككاتب مسرحي بدأها بمسرحية «دنيا حبيبتي» من إخراج جلال الشرقاوي وعرضت لمدة عام في 2014.

❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ مزامير القرآن ❝ ❞ غرام المشايخ: قصص حب وزواج رجال الله ❝ ❞ أنغام الروح: حكايات عن أروع الأغاني الصوفية ❝ ❞ بليغ حمدي ❝ ❞ مثقفون ومتصوفون: علمانيون على باب الله ❝ ❞ اسمي بولا: نادية لطفي تحكي ❝ ❞ مذكرات الشيخ إمام ❝ ❞ حضرة المتهم نجيب محفوظ ❝ ❞ ذكرياتي - هند رستم ❝ الناشرين : ❞ جميع الحقوق محفوظة للمؤلف ❝ ❞ دار نهضة مصر للطباعة والنشر والتوزيع ❝ ❞ أخبار اليوم ❝ ❞ دار الكرمة للنشر والتوزيع ❝ ❞ الهيئة العامة لقصور الثقافة ❝ ❞ دار الأحمدي للنشر ❝ ❞ دار منشورات إبييدي ❝ ❞ هلا للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار ريشة للنشر والتوزيع ❝ ❞ مركز إنسان للدراسات والنشر والتوزيع ❝ ❞ ميريت للنشر والمعلومات ❝ ❱
من كتب السير و المذكرات التراجم والأعلام - مكتبة الكتب والموسوعات العامة.

نبذة عن الكتاب:
غرام المشايخ: قصص حب وزواج رجال الله

2021م - 1445هـ
يدخل الكتاب منطقة خطرة و شائكة، حيث يدخل قلوب رجال الله من كبار المقرئين أمثال: (محمد رفعت ومصطفى إسماعيل وعبد الباسط عبد الصمد والحصري ومحمود المنشاوي و البنا)، ومشاهير الدعاة أمثال:

(الشيخ الشعراوي وعبد العال الباقوري وشيخ الأزهر السابق محمد سيد طنطاوي والشيخ كشك والدكتور مصطفى محمود، والكاتبة بنت الشاطئ زوجة المفكر الراحل أمين الخولي، وشيخ الطريقة الحامدية الشاذلية الشيخ سلامة راضي الذي تزوج من الفنانة مديحة يسري).

كما يرصد الكتاب قصص الحب لأكبر المنشدين أمثال: (الكحلاوي والنقشبندي). يبحث فيها عن قصص الحب وحكايات الغرام.

و يقول الكاتب أيمن الحكيم ”دخلت هذه المنطقة بمحبة بالغة وتقدير كامل وحقيقي لهؤلاء الأجلّاء، بما لهم من مكانة في القلوب والوجدان، ليس في مصر فقط، بل العالم العربي والإسلامي بالقطع، ولم يكن الغرض من تلك الرحلة البحث عن إثارة أو جدل، بل لأثبت لنفسي أولاً وللقاريء صحة ما آمنت به دائما من أن الحب شرط الإيمان وخلاصة الإسلام، ولابد أن هؤلاء الأجلاء من مشايخنا الذين عرفوا صحيح الدين وجوهره عاشوا الحب وجربوه وتزوجوا عن حب ولم يبخلوا به على زوجة ولا ولد، وأن لكل منهم قصة متفردة في حبه وزواجه وإنجابه …لكنهم جميعا آمنوا بأن الحب هو الحياة .. وأن الإسلام هو دين الحب.. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:



سنة النشر : 2021م / 1442هـ .
عداد القراءة: عدد قراءة غرام المشايخ: قصص حب وزواج رجال الله

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:


شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

المؤلف:
أيمن الحكيم - Ayman AlHakim

كتب أيمن الحكيم أيمن الحكيم صحفي مصري من مواليد المنصورة، ويشغل مدير تحرير مجلة الاذاعة والتلفزيون. ورئيس تحرير مجلة «تلي سينما» عن نقابة السينمائيين، وصدرت له عدة كتب كان أبرزها «اسمى بولا» وهو سيرة ذاتية عن الفنانة الكبيرة الراحلة نادية لطفى، وكذلك كتاب «ذكرياتى» للفنانة الكبيرة الراحلة هند رستم وغيرها من الأعمال التى كان لها صدى واسع الإنتشار لدى الجمهور العربي من القراء. وللحكيم أيضا تجربة مميزة ككاتب مسرحي بدأها بمسرحية «دنيا حبيبتي» من إخراج جلال الشرقاوي وعرضت لمدة عام في 2014. ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ مزامير القرآن ❝ ❞ غرام المشايخ: قصص حب وزواج رجال الله ❝ ❞ أنغام الروح: حكايات عن أروع الأغاني الصوفية ❝ ❞ بليغ حمدي ❝ ❞ مثقفون ومتصوفون: علمانيون على باب الله ❝ ❞ اسمي بولا: نادية لطفي تحكي ❝ ❞ مذكرات الشيخ إمام ❝ ❞ حضرة المتهم نجيب محفوظ ❝ ❞ ذكرياتي - هند رستم ❝ الناشرين : ❞ جميع الحقوق محفوظة للمؤلف ❝ ❞ دار نهضة مصر للطباعة والنشر والتوزيع ❝ ❞ أخبار اليوم ❝ ❞ دار الكرمة للنشر والتوزيع ❝ ❞ الهيئة العامة لقصور الثقافة ❝ ❞ دار الأحمدي للنشر ❝ ❞ دار منشورات إبييدي ❝ ❞ هلا للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار ريشة للنشر والتوزيع ❝ ❞ مركز إنسان للدراسات والنشر والتوزيع ❝ ❞ ميريت للنشر والمعلومات ❝ ❱. المزيد..

كتب أيمن الحكيم
الناشر:
مركز إنسان للدراسات والنشر والتوزيع
كتب مركز إنسان للدراسات والنشر والتوزيعمتخصصون في النشر ،التدريب،إقامة الندوات.. رسالتنا نشر الكتب_تنمية وعي الإنسان_دعم الأقلام الشابة.. ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ لماذا ينتحر الناس ❝ ❞ غرام المشايخ: قصص حب وزواج رجال الله ❝ ❞ بليغ حمدي سلطان الألحان ❝ ❞ مجسي ❝ ❞ ميناء القراصنة ومخبول السماؤول ❝ ❞ ابن الخطيئة ❝ ❞ الطموح المستحيل ❝ ❞ صراعات البادية والواحة ❝ ❞ معتوق الخير ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ د. محمد حسن غانم ❝ ❞ حجاج حسن محمد ❝ ❞ أيمن الحكيم ❝ ❱.المزيد.. كتب مركز إنسان للدراسات والنشر والتوزيع