❞ كتاب أزهار الرياض في أخبار عياض ج1 ❝  ⏤ أحمد بن محمد المقري التلمساني شهاب الدين

❞ كتاب أزهار الرياض في أخبار عياض ج1 ❝ ⏤ أحمد بن محمد المقري التلمساني شهاب الدين

نبذة عن الكتاب :

كتاب « أزهار الرياض في أخبار القاضي عياض, وما يناسبها مما يحصل به ارتياح وارتياض »، للإمام الفقيه، الأصولي، المحدث، الأديب، المؤرخ، سفير الغرب الإسلامي الى المشرق، الشيخ « أبو العباس أحمد بن محمد أحمد بن يحيى بن عبد الرحمان بن أبي العيش بن محمد المقري (986-1041هـ = 1578-1631م) »، هو موسوعة ضخمة، تقع في خمسة مجلدات. جعل المقّري محورها أخبار " القاضي عياض "، كما جعل محور كتابه (نفح الطيب) أخبار " الوزير لسان الدين ابن الخطيب ". وجمع في كل من الموسوعتين ألواناً من المعارف التاريخية والأدبية واللغوية.
* اتبع "أحمد المقري" في كتابه « أزهار الرياض في أخبار القاضي عياض »، طريقة القدماء في تقديم المادة المتنوعة والشاملة، رغم أن هدفه تقديم معرفة بشخصية "القاضي عياض" فقد ألمّ بكثير من شؤون بلاد الأندلس، وأحوال المسلمين في عصر الجلاء عنها. قيد في كتابه هذا الكثير من مشاهداته، وأخبار تنقلاته في البلاد. ويمتاز باحتفاظه بطائفة كبيرة من الأخبار والنصوص المغربية والأندلسية، التي لم ترد في نفح الطيب، ولا غيره من الكتب، وإنما بادت أصولها، أو هي لا تزال سراً مطوياً في خزائن الكتب.
أحمد بن محمد المقري التلمساني شهاب الدين - ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ أزهار الرياض في أخبار عياض ت/أحمد بن محمد المقري التلمساني ❝ ❞ أزهار الرياض في أخبار عياض ❝ ❞ أزهار الرياض في أخبار عياض ج2 ❝ ❞ أزهار الرياض في أخبار عياض ج4 ❝ ❞ أزهار الرياض في أخبار عياض ج3 ❝ ❞ أزهار الرياض في أخبار عياض ج5 ❝ ❞ أزهار الرياض في أخبار عياض ج1 ❝ الناشرين : ❞ مطبعة فضالة ❝ ❱
من التراجم والأعلام - مكتبة كتب إسلامية.

نُبذة عن الكتاب:
أزهار الرياض في أخبار عياض ج1

نبذة عن الكتاب :

كتاب « أزهار الرياض في أخبار القاضي عياض, وما يناسبها مما يحصل به ارتياح وارتياض »، للإمام الفقيه، الأصولي، المحدث، الأديب، المؤرخ، سفير الغرب الإسلامي الى المشرق، الشيخ « أبو العباس أحمد بن محمد أحمد بن يحيى بن عبد الرحمان بن أبي العيش بن محمد المقري (986-1041هـ = 1578-1631م) »، هو موسوعة ضخمة، تقع في خمسة مجلدات. جعل المقّري محورها أخبار " القاضي عياض "، كما جعل محور كتابه (نفح الطيب) أخبار " الوزير لسان الدين ابن الخطيب ". وجمع في كل من الموسوعتين ألواناً من المعارف التاريخية والأدبية واللغوية.
* اتبع "أحمد المقري" في كتابه « أزهار الرياض في أخبار القاضي عياض »، طريقة القدماء في تقديم المادة المتنوعة والشاملة، رغم أن هدفه تقديم معرفة بشخصية "القاضي عياض" فقد ألمّ بكثير من شؤون بلاد الأندلس، وأحوال المسلمين في عصر الجلاء عنها. قيد في كتابه هذا الكثير من مشاهداته، وأخبار تنقلاته في البلاد. ويمتاز باحتفاظه بطائفة كبيرة من الأخبار والنصوص المغربية والأندلسية، التي لم ترد في نفح الطيب، ولا غيره من الكتب، وإنما بادت أصولها، أو هي لا تزال سراً مطوياً في خزائن الكتب. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

أزهار الرياض في أخبار عياض

أزهار الرياض في أخبار عياض ج1

أزهار الرياض في أخبار عياض ج4

أزهار الرياض في أخبار عياض ج2

أزهار الرياض في أخبار عياض ج3

أزهار الرياض في أخبار عياض ج5

عمليات بحث متعلقة بـ أزهار الرياض في أخبار عياض

رياض الأزهار محمد يسري سلامة pdf

رياض الازهار في معاني الاذكار

نفح الطيب



حجم الكتاب عند التحميل : 6.3 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة أزهار الرياض في أخبار عياض ج1

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل أزهار الرياض في أخبار عياض ج1
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
أحمد بن محمد المقري التلمساني شهاب الدين - Ahmed bin Mohammed al Maqri al Tlemceni Shihab al Din

كتب أحمد بن محمد المقري التلمساني شهاب الدين ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ أزهار الرياض في أخبار عياض ت/أحمد بن محمد المقري التلمساني ❝ ❞ أزهار الرياض في أخبار عياض ❝ ❞ أزهار الرياض في أخبار عياض ج2 ❝ ❞ أزهار الرياض في أخبار عياض ج4 ❝ ❞ أزهار الرياض في أخبار عياض ج3 ❝ ❞ أزهار الرياض في أخبار عياض ج5 ❝ ❞ أزهار الرياض في أخبار عياض ج1 ❝ الناشرين : ❞ مطبعة فضالة ❝ ❱. المزيد..

كتب أحمد بن محمد المقري التلمساني شهاب الدين
الناشر:
مطبعة فضالة
كتب مطبعة فضالة❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ أزهار الرياض في أخبار عياض ج1 ❝ ❞ التاريخ الدبلوماسي للمغرب من أقدم العصور إلى اليوم الجزء العاشر ❝ ❞ التاريخ الدبلوماسي للمغرب من أقدم العصور إلى اليوم الجزء الثاني ❝ ❞ التاريخ الدبلوماسي للمغرب من أقدم العصور إلى اليوم الجزء الرابع ❝ ❞ التاريخ الدبلوماسي للمغرب من أقدم العصور إلى اليوم الجزء الخامس ❝ ❞ التاريخ الدبلوماسي للمغرب من أقدم العصور إلى اليوم الجزءالتاسع ❝ ❞ التاريخ الدبلوماسي للمغرب من أقدم العصور إلى اليوم الجزء الثامن ❝ ❞ التاريخ الدبلوماسي للمغرب من أقدم العصور إلى اليوم الجزء السابع ❝ ❞ أزهار الرياض في أخبار عياض ج2 ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ د. عبد الهادى التازى ❝ ❞ أحمد بن محمد المقري التلمساني ❝ ❞ أحمد بن محمد المقري التلمساني شهاب الدين ❝ ❱.المزيد.. كتب مطبعة فضالة
التنمية البشريةكتب التاريخالكتابة عالصورأسمك عالتورتهمعاني الأسماءكتابة أسماء عالصورمعاني الأسماءكتب الطبخ و المطبخ و الديكورزخرفة توبيكاتالكتب العامةكتب الأدبشخصيات هامة مشهورةزخرفة الأسماءبرمجة المواقعكتب القانون والعلوم السياسيةكتب اسلاميةSwitzerland United Kingdom United States of Americaاصنع بنفسكFacebook Text Artكتب الروايات والقصصكتابة على تورتة مناسبات وأعيادكتب قصص و رواياتالقرآن الكريمتورتة عيد ميلادتورتة عيد الميلاداقتباسات ملخصات كتبحكم قصيرةكتب السياسة والقانونكتابة على تورتة الخطوبةحكمةOnline يوتيوبكورسات اونلاين زخرفة أسامي و أسماء و حروف..خدماتكتب تعلم اللغاتمعنى اسمقراءة و تحميل الكتبكورسات مجانيةالمساعدة بالعربيكتب للأطفال مكتبة الطفلكتابة على تورتة الزفافالطب النبويحروف توبيكات مزخرفة بالعربي