❞ كتاب عندما يحكم الطغاة ❝  ⏤ علي جريشة

❞ كتاب عندما يحكم الطغاة ❝ ⏤ علي جريشة

هذا الكتاب ..

قسمه الأول : رسائل .. اخترقت حديده الظالمين .

وقسمه الثانى : رسائل .. حققت فيها بعض جرائم الحاكمين .

وقسمه الثالث : وثائق .. قدمتها للقضاء ومن بعده للتاريخ .

وهو محاولة نضعها أولا أمام الراشدين .. علهم يؤمنون إن القصاص حق للفرد واجب على الدولة .. بغيره لا تنتظم الحياة " ولكم فى القصاص حياة يا أولى الألباب "

ونضعها ثانيا أمام المسئولين .. لنحملهم أمام الله , والتاريخ بقاء المجرمين .. بغير عقاب .
ونضعها أخيرا أمام الأمة .. لتعلم .. أنها تخسر كل شيء .. عندما تترك الأمانة للخائنين ..
( عندما يحكم المجرمون .. )
علي جريشة - ولد علي محمد جريشة ، في إحدى قرى ديرب نجم بالشرقية عام 1935 م ؛ حيث التحق بكتاب القرية وتعلم فيه ، غير أنه لم يستمر حتى عامه في عرض التعليم الذي تم عرضه ، وبعد مشاهدة دفعته للانتقال إلى القاهرة في بداية الخمسينيات ، وكان سنه ثلاث عشرة سنةً حيث درس الثانوية العامة (الـ5 سنوات).

التحق بكلية الحقوق جامعة القاهرة ، حيث تخرَّج في كلية الحقوق ليعيَّن وكيلاً للنائب العام في السويس ، ثم انتقل ليعمل بمجلس الدولة لمدة 4 سنوات.

وقد كان هذا سابقًا في فترة الدراسة العليا في قسم الشريعة والقانون ، وكان هذا عام 1975 م بعد مضي ثلاث عشرة سنة على تسجيله ، بسبب قضائه ، معظم هذه الفترة في غياهب سجون عبد الناصر ، فلم يتح له حضور عادة إلا بعد مغادرته المعتقل إثر زوال الكابوس الكبير.

أعلن عبد الناصر في 1965 ، اكتشاف تنظيم جديد للإخوان المسلمين فأصدر قرارا باعتقال ، وكان الإخوان للتعذيب الرهيب ، وقراءة الإخوان للتعذيب في معتقل الرهيب ، وكان هذا أول معتدل في معتقل الرهيب شهر أغسطس وعلى الأخص في 25 أغسطس 1965 م ، وتعرضه للتعذيب ، راجعه ، راجعه في السجن لإخوانه ، الحكومة مشاغبة ، وقامت بنفيه وتغريبه إلى سجن قنا ، بعد سجن الليمان ، مما سببت مشقة على أسرته.

ورجاء علماء الأمة الإسلامية وجماعة الإخوان المسلمين والفكر الإسلامي فبعد حياة بالعطاء والجهاد والجهاد الإسلام ، قاضيًا وفقيهًا إسلاميًا ومفكرًا إضفاءًا خارج مصر إلى اليمن في 27 أبريل 2011 م.
❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ عندما يحكم الطغاة ❝ الناشرين : ❞ دار الاعتصام للطبع والنشر والتوزيع ❝ ❱
من الدعوة والدفاع عن الإسلام - مكتبة كتب إسلامية.


اقتباسات من كتاب عندما يحكم الطغاة

نبذة عن الكتاب:
عندما يحكم الطغاة

1975م - 1445هـ
هذا الكتاب ..

قسمه الأول : رسائل .. اخترقت حديده الظالمين .

وقسمه الثانى : رسائل .. حققت فيها بعض جرائم الحاكمين .

وقسمه الثالث : وثائق .. قدمتها للقضاء ومن بعده للتاريخ .

وهو محاولة نضعها أولا أمام الراشدين .. علهم يؤمنون إن القصاص حق للفرد واجب على الدولة .. بغيره لا تنتظم الحياة " ولكم فى القصاص حياة يا أولى الألباب "

ونضعها ثانيا أمام المسئولين .. لنحملهم أمام الله , والتاريخ بقاء المجرمين .. بغير عقاب .
ونضعها أخيرا أمام الأمة .. لتعلم .. أنها تخسر كل شيء .. عندما تترك الأمانة للخائنين ..
( عندما يحكم المجرمون .. ) .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

عندما يحكم الطغاة من الدعوة والدفاع عن الإسلام تحميل مباشر :
تحميل
تصفح
نسخة نصية



سنة النشر : 1975م / 1395هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 1.6 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة عندما يحكم الطغاة

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:


شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
علي جريشة - Ali Greisha

كتب علي جريشة ولد علي محمد جريشة ، في إحدى قرى ديرب نجم بالشرقية عام 1935 م ؛ حيث التحق بكتاب القرية وتعلم فيه ، غير أنه لم يستمر حتى عامه في عرض التعليم الذي تم عرضه ، وبعد مشاهدة دفعته للانتقال إلى القاهرة في بداية الخمسينيات ، وكان سنه ثلاث عشرة سنةً حيث درس الثانوية العامة (الـ5 سنوات). التحق بكلية الحقوق جامعة القاهرة ، حيث تخرَّج في كلية الحقوق ليعيَّن وكيلاً للنائب العام في السويس ، ثم انتقل ليعمل بمجلس الدولة لمدة 4 سنوات. وقد كان هذا سابقًا في فترة الدراسة العليا في قسم الشريعة والقانون ، وكان هذا عام 1975 م بعد مضي ثلاث عشرة سنة على تسجيله ، بسبب قضائه ، معظم هذه الفترة في غياهب سجون عبد الناصر ، فلم يتح له حضور عادة إلا بعد مغادرته المعتقل إثر زوال الكابوس الكبير. أعلن عبد الناصر في 1965 ، اكتشاف تنظيم جديد للإخوان المسلمين فأصدر قرارا باعتقال ، وكان الإخوان للتعذيب الرهيب ، وقراءة الإخوان للتعذيب في معتقل الرهيب ، وكان هذا أول معتدل في معتقل الرهيب شهر أغسطس وعلى الأخص في 25 أغسطس 1965 م ، وتعرضه للتعذيب ، راجعه ، راجعه في السجن لإخوانه ، الحكومة مشاغبة ، وقامت بنفيه وتغريبه إلى سجن قنا ، بعد سجن الليمان ، مما سببت مشقة على أسرته. ورجاء علماء الأمة الإسلامية وجماعة الإخوان المسلمين والفكر الإسلامي فبعد حياة بالعطاء والجهاد والجهاد الإسلام ، قاضيًا وفقيهًا إسلاميًا ومفكرًا إضفاءًا خارج مصر إلى اليمن في 27 أبريل 2011 م.❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ عندما يحكم الطغاة ❝ الناشرين : ❞ دار الاعتصام للطبع والنشر والتوزيع ❝ ❱. المزيد..

كتب علي جريشة
الناشر:
دار الاعتصام للطبع والنشر والتوزيع
كتب دار الاعتصام للطبع والنشر والتوزيع ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ عدالة السماء قصص واقعية هادفة ❝ ❞ فن الخطابة وإعداد الخطيب ❝ ❞ الحياة البرزخية من الموت إلى البعث ❝ ❞ فقه النساء فى الخطبة والزواج ❝ ❞ اليهود تاريخ وعقيدة ❝ ❞ اختيار الزوجين في الإسلام وآداب الخطبة ❝ ❞ الصحافة والأقلام المسمومة ❝ ❞ فضل آل البيت ❝ ❞ وضع الربا في البناء الإقتصادي ❝ ❞ إختلاط الجنسين في مدارسنا ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ عبد الله محمد عبيد البغدادي أبو بكر ابن أبي الدنيا ❝ ❞ أنور الجندي ❝ ❞ أنور الجندي ❝ ❞ تقي الدين المقريزي ❝ ❞ عبد الودود شلبي ❝ ❞ محمود شيت خطاب ❝ ❞ إبراهيم محمد حسن الجمل ❝ ❞ عيسى عبده ❝ ❞ على محفوظ ❝ ❞ كامل سعفان ❝ ❞ محمود شيث خطاب ❝ ❞ د. كامل سعفان ❝ ❞ انور الجندى ❝ ❞ محمد رأفت عثمان ❝ ❞ محمد عبد الظاهر خليفة ❝ ❞ حسين محمد يوسف ❝ ❞ فايد حماد محمد عاشور ❝ ❞ خالد بن عبد الله باحميد الأنصاري ❝ ❞ ابوبكر عبد الرزاق ❝ ❞ محمد خليفة ❝ ❞ محمود عبد الله فايد ❝ ❞ نعمت صدقي ❝ ❞ درويش مصطفى حسن ❝ ❞ محمد عطيه خميس ❝ ❞ عثمان بن محمد عثمان ❝ ❞ محمد عبد العزيز منصور ❝ ❞ علي جريشة ❝ ❱.المزيد.. كتب دار الاعتصام للطبع والنشر والتوزيع