❞ كتاب دستور أمة الإسلام دراسة في أصول الحكم وطبيعته وغايته عند المسلمين ❝  ⏤ حسين مؤنس

❞ كتاب دستور أمة الإسلام دراسة في أصول الحكم وطبيعته وغايته عند المسلمين ❝ ⏤ حسين مؤنس

في زمن أصبحت فيه الأفكار والنظريات وصراعاتها كالبحر وأمواجه المتلاطمة.. قد نتساءل فيما بيننا عن رأى الإسلام وحكمه في عالم السياسة والحكم، وإلى أى جانب ينهب جانب الإمام والرعية المطيعة ام جانب الحاكم القائم بامور الرعية الذي إن لم يوفها حقها لم يعد اهلا لها..

أى ما هو دستوره؟ هذا السؤال الذي طالما طرح وأجابته كثير من الدراسات التى نجدها في مجلدات ضخمة قد يعجز غير المتخصصين و الباحثين عن التعامل معها ، وهذا هو الفارق في كتابنا هذا .. حيث يقدم الدكتور "حسين مؤنس" دراسة في أصول الحكم وطبيعته في الإسلام، مبينا دستوره للأمة الأسلامية بأسلوب سهل غير معقد مطعما بمواقف من تاريخ الرسول صلى الله عليه وسلم والخلفاء الراشدين، وكذلك دراسة الآيات القرآنية واستباط منهجها.

فيقدم بكتابه رداسة تجمع بين المنهج والتاريخ والبعد التام عن الإنفصال عن الواقع المعاصر.
حسين مؤنس - حسين مؤنس (1911 - 17 مارس 1996م)، كاتب وَمُفكر ومؤرخ مصري.

ولد حسين مؤنس في مدينة السويس، ونشأ في أسرة كريمة، وتعهده أبوه بالتربية والتعليم، فشب محبًا للعلم، مفطورًا على التفوق والصدارة، حتى إذا نال الشهادة الثانوية في التاسعة عشرة من عمره جذبته إليها كلية الآداب بمن كان فيها من أعلام النهضة الأدبية والفكرية، والتحق بقسم التاريخ، ولفت بجده ودأبه في البحث أساتذته، وتخرج سنة (1352هـ= 1934م) متفوقًا على أقرانه وزملائه،

ولم يعين حسين مؤنس بعد تخرجه في الكلية؛ لأنها لم تكن قد أخذت بعد بنظام المعيدين، فعمل مترجمًا عن الفرنسية ببنك التسليف، واشترك في هذه الفترة مع جماعة من زملائه في تأليف لجنة أطلقوا عليها "لجنة الجامعيين لنشر العلم"

وعزمت اللجنة على نشر بعض ذخائر الفكر الإنساني، فترجمت كتاب " تراث الإسلام" الذي وضعه مجموعة من المستشرقين، وكان نصيب حسين مؤنس ترجمة الفصل الخاص بإسبانيا والبرتغال، ونشر في هذه الفترة أول مؤلفاته التاريخية وهو كتاب "الشرق الإسلامي في العصر الحديث" عرض فيه لتاريخ العالم الإسلامي من القرن السابع عشر الميلادي إلى ما قبل الحرب العالمية الأولى، ثم حصل على درجة الماجستير برسالة عنوانها "فتح العرب للمغرب" سنة (1355هـ= 1937م).


❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الحضارة ❝ ❞ المساجد ❝ ❞ الربا وخراب الدنيا ❝ ❞ التاريخ والمؤرخون دراسة في علم التاريخ ماهيته وموضوعاته وموضوعاته ومذاهبه ومدارسه عند أهل الغرب وأعلام كل مدرسة وبحث في فلسفة التاريخ ومدخل إلى فقه التاريخ ❝ ❞ معالم تاريخ المغرب والأندلس ❝ ❞ أطلس تاريخ الإسلام ❝ ❞ الحضارة دراسة في أصول وعوامل قيامها وتطورها ❝ ❞ تاريخ قريش دراسة في تاريخ أصغر قبيلة عربية جعلها الإسلام أعظم قبيلة في تاريخ البشر ❝ ❞ فجر الأندلس دراسة في تاريخ الأندلس من الفتح الإسلامي إلى قيام الدولة الأموية 711-756م ت/حسين مؤنس ❝ الناشرين : ❞ عالم المعرفة ❝ ❞ مكتبة الرشد ❝ ❞ مكتبة الثقافة الدينية ❝ ❞ الزهراء للإعلام العربي ❝ ❞ الدار السعودية للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار المعارف للطبع والتوزيع ❝ ❞ دار الرشاد ❝ ❞ المجلس الوطني للثقافة ❝ ❞ دار الإرشاد ❝ ❞ مكتبة الثقافة الدينية ❝ ❞ مطابع الزهراء للإعلام العربي ❝ ❞ المكتبة التجارية الكبري ❝ ❱
من كتب السياسة الشرعية كتب إسلامية متنوعة - مكتبة الكتب و الموسوعات العامة.


اقتباسات من كتاب دستور أمة الإسلام دراسة في أصول الحكم وطبيعته وغايته عند المسلمين

نُبذة عن الكتاب:
دستور أمة الإسلام دراسة في أصول الحكم وطبيعته وغايته عند المسلمين

2008م - 1443هـ
في زمن أصبحت فيه الأفكار والنظريات وصراعاتها كالبحر وأمواجه المتلاطمة.. قد نتساءل فيما بيننا عن رأى الإسلام وحكمه في عالم السياسة والحكم، وإلى أى جانب ينهب جانب الإمام والرعية المطيعة ام جانب الحاكم القائم بامور الرعية الذي إن لم يوفها حقها لم يعد اهلا لها..

أى ما هو دستوره؟ هذا السؤال الذي طالما طرح وأجابته كثير من الدراسات التى نجدها في مجلدات ضخمة قد يعجز غير المتخصصين و الباحثين عن التعامل معها ، وهذا هو الفارق في كتابنا هذا .. حيث يقدم الدكتور "حسين مؤنس" دراسة في أصول الحكم وطبيعته في الإسلام، مبينا دستوره للأمة الأسلامية بأسلوب سهل غير معقد مطعما بمواقف من تاريخ الرسول صلى الله عليه وسلم والخلفاء الراشدين، وكذلك دراسة الآيات القرآنية واستباط منهجها.

فيقدم بكتابه رداسة تجمع بين المنهج والتاريخ والبعد التام عن الإنفصال عن الواقع المعاصر. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

في زمن أصبحت فيه الأفكار والنظريات وصراعاتها كالبحر وأمواجه المتلاطمة.. قد نتساءل فيما بيننا عن رأى الإسلام وحكمه في عالم السياسة والحكم، وإلى أى جانب ينهب جانب الإمام والرعية المطيعة ام جانب الحاكم القائم بامور الرعية الذي إن لم يوفها حقها لم يعد اهلا لها.. أى ما هو دستوره؟ هذا السؤال الذي طالما طرح وأجابته كثير من الدراسات التى نجدها في مجلدات ضخمة قد يعجز غير المتخصصين و الباحثين عن التعامل معها ، وهذا هو الفارق في كتابنا هذا .. حيث يقدم الدكتور "حسين مؤنس" دراسة في أصول الحكم وطبيعته في الإسلام، مبينا دستوره للأمة الأسلامية بأسلوب سهل غير معقد مطعما بمواقف من تاريخ الرسول صلى الله عليه وسلم والخلفاء الراشدين، وكذلك دراسة الآيات القرآنية واستباط منهجها. فيقدم بكتابه رداسة تجمع بين المنهج والتاريخ والبعد التام عن الإنفصال عن الواقع المعاصر.دستور أمة الإسلام دراسة في أصول الحكم وطبيعته وغايته عند المسلمين من السياسة الشرعية والأحكام السلطانية تحميل مباشر :
 



سنة النشر : 2008م / 1429هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 2 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة دستور أمة الإسلام دراسة في أصول الحكم وطبيعته وغايته عند المسلمين

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل دستور أمة الإسلام دراسة في أصول الحكم وطبيعته وغايته عند المسلمين
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
حسين مؤنس - Hussein Moanis

كتب حسين مؤنس حسين مؤنس (1911 - 17 مارس 1996م)، كاتب وَمُفكر ومؤرخ مصري. ولد حسين مؤنس في مدينة السويس، ونشأ في أسرة كريمة، وتعهده أبوه بالتربية والتعليم، فشب محبًا للعلم، مفطورًا على التفوق والصدارة، حتى إذا نال الشهادة الثانوية في التاسعة عشرة من عمره جذبته إليها كلية الآداب بمن كان فيها من أعلام النهضة الأدبية والفكرية، والتحق بقسم التاريخ، ولفت بجده ودأبه في البحث أساتذته، وتخرج سنة (1352هـ= 1934م) متفوقًا على أقرانه وزملائه، ولم يعين حسين مؤنس بعد تخرجه في الكلية؛ لأنها لم تكن قد أخذت بعد بنظام المعيدين، فعمل مترجمًا عن الفرنسية ببنك التسليف، واشترك في هذه الفترة مع جماعة من زملائه في تأليف لجنة أطلقوا عليها "لجنة الجامعيين لنشر العلم" وعزمت اللجنة على نشر بعض ذخائر الفكر الإنساني، فترجمت كتاب " تراث الإسلام" الذي وضعه مجموعة من المستشرقين، وكان نصيب حسين مؤنس ترجمة الفصل الخاص بإسبانيا والبرتغال، ونشر في هذه الفترة أول مؤلفاته التاريخية وهو كتاب "الشرق الإسلامي في العصر الحديث" عرض فيه لتاريخ العالم الإسلامي من القرن السابع عشر الميلادي إلى ما قبل الحرب العالمية الأولى، ثم حصل على درجة الماجستير برسالة عنوانها "فتح العرب للمغرب" سنة (1355هـ= 1937م). ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الحضارة ❝ ❞ المساجد ❝ ❞ الربا وخراب الدنيا ❝ ❞ التاريخ والمؤرخون دراسة في علم التاريخ ماهيته وموضوعاته وموضوعاته ومذاهبه ومدارسه عند أهل الغرب وأعلام كل مدرسة وبحث في فلسفة التاريخ ومدخل إلى فقه التاريخ ❝ ❞ معالم تاريخ المغرب والأندلس ❝ ❞ أطلس تاريخ الإسلام ❝ ❞ الحضارة دراسة في أصول وعوامل قيامها وتطورها ❝ ❞ تاريخ قريش دراسة في تاريخ أصغر قبيلة عربية جعلها الإسلام أعظم قبيلة في تاريخ البشر ❝ ❞ فجر الأندلس دراسة في تاريخ الأندلس من الفتح الإسلامي إلى قيام الدولة الأموية 711-756م ت/حسين مؤنس ❝ الناشرين : ❞ عالم المعرفة ❝ ❞ مكتبة الرشد ❝ ❞ مكتبة الثقافة الدينية ❝ ❞ الزهراء للإعلام العربي ❝ ❞ الدار السعودية للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار المعارف للطبع والتوزيع ❝ ❞ دار الرشاد ❝ ❞ المجلس الوطني للثقافة ❝ ❞ دار الإرشاد ❝ ❞ مكتبة الثقافة الدينية ❝ ❞ مطابع الزهراء للإعلام العربي ❝ ❞ المكتبة التجارية الكبري ❝ ❱. المزيد..

كتب حسين مؤنس
كتب للأطفال مكتبة الطفلOnline يوتيوبالطب النبويتورتة عيد الميلادكتب الأدبكتب الطبخ و المطبخ و الديكورتورتة عيد ميلادكتابة على تورتة الزفافFacebook Text Artكتب الروايات والقصصكتب التاريخحروف توبيكات مزخرفة بالعربيالمساعدة بالعربيكتب السياسة والقانون زخرفة أسامي و أسماء و حروف..برمجة المواقعقراءة و تحميل الكتبالكتب العامةالكتابة عالصورخدماتكتابة على تورتة مناسبات وأعيادشخصيات هامة مشهورةالقرآن الكريمكورسات مجانيةمعاني الأسماءكتب القانون والعلوم السياسيةأسمك عالتورتهكورسات اونلايناصنع بنفسكSwitzerland United Kingdom United States of Americaكتب قصص و رواياتكتابة على تورتة الخطوبةكتب تعلم اللغاتالتنمية البشريةكتب اسلاميةزخرفة توبيكاتحكم قصيرةزخرفة الأسماءاقتباسات ملخصات كتبمعاني الأسماءكتابة أسماء عالصورمعنى اسمحكمة