❞ كتاب تاريخ الغزو الفكري والتعريب خلال ما بين الحربين العالميتين 1920 / 1940 ❝  ⏤ أنور الجندي

❞ كتاب تاريخ الغزو الفكري والتعريب خلال ما بين الحربين العالميتين 1920 / 1940 ❝ ⏤ أنور الجندي

نبذة عن الكتاب :

الغزو الفكري هو مصطلح قديم يعني مجموعة الجهود التي تقوم بها أمة من الأمم للاستيلاء على أمة أخرى أو التأثير عليها حتى تتجه وجهة معينة. وهو أخطر من الغزو العسكري؛ لأن الغزو الفكري ينحو إلى السرية وسلوك المسارب الخفية في بادئ الأمر فلا تحس به الأمة المغزوة ولا تستعد لصده والوقوف في وجهه حتى تقع فريسة له وتكون نتيجته أن هذه الأمة تصبح مريضة الفكر والإحساس تحب ما يريده لها عدوها أن تحبه وتكره ما يريد منها أن تكرهه. وهو داء عضال يفتك بالأمم ويذهب شخصيتها ويزيل معاني الأصالة والقوة فيها والأمة التي تبتلى به لا تحس بما أصابها ولا تدري عنه ولذلك يصبح علاجها أمرا صعبا وإفهامها سبيل الرشد شيئاً عسيراً. لقد نشأ عندما فشلت محاولات الصليبيين في السيطرة على بلاد المسلمين واكتشافهم أن عقيده المسلم اقوي أسلحته فلجأوا الي وسيله الغزو الفكري في غزو المسلمين وهذا الشي خطير جدآ يجب على المسلمين الحذر وتنبيه ابنأهم.
أنور الجندي - أحمد أنور سيد أحمد الجندي (1917م – 2002م)، هو أديب ومفكّر إسلامي مصري. ولد "أنور الجندي" عام 1917 بقرية ديروط التابعة لمركز أسيوط بصعيد مصر، ويمتد نسبه لعائلة عريقة عُرفت بالعلم، فجده لوالدته كان قاضياً شرعياً يشتغل بتحقيق التراث، وكان والده مثقفاً يهتم بالثقافة الإسلامية، وكان "أنور" – الذي تسمى باسم "أنور باشا" القائد التركي الذي اشترك في حرب فلسطين والذي كان ذائع الشهرة حينئذ – قد حفظ القرآن الكريم كاملاً في كتاب القرية في سن مبكرة، ثم ألحقه والده بوظيفة في بنك مصر بعد أن أنهى دراسة التجارة بالمرحلة التعليمية المتوسطة، ثم واصل دراسته أثناء عمله، حيث التحق بالجامعة في الفترة المسائية ودرس الاقتصاد وإدارة الأعمال، إلى أن تخرج في الجامعة الأمريكية بعد أن أجاد اللغة الإنجليزية التي سعى لدراستها حتى يطلع على شبهات الغربيين التي تطعن في الإسلام.

له مجموعة من المؤلفات أبرزها :
1.آفاق جديدة للدعوة الإسلامية في عالم الغرب 0م0 الرسالة 1984م
2.أسلمة المناهج والعلوم والقضايا والمصطلحات المعاصرة. - موسوعة العلوم الإسلامية 5 كتب (رقم 11)
3.الأريوسية الموحدة طبعة دار الاعتصام 1989م..على طريق الأصالة. (50 رسالة).رقم (6)
4.الأمة الإسلامية وحدتها ووسطيتها ط دار الاعتصام 1988م..على طريق الأصالة. (50 رسالة).رقم (6)
5.الإسلام تاريخ وحضارة 0د0ع1983
6.الإسلام في غزوة جديدة للفكر الإنساني ـ المجلس الأعلى للشئون الإسلامية ـ مصر.
7.الإسلام في معركة التغريب ـ المجلس الأعلى للشئون الإسلامية ـ القاهرة ـ 1964م.
8.الإسلام في مواجهة الفكر الوافد ط دار الاعتصام 1990م..على طريق الأصالة. (50 رسالة).رقم (6)
9.الإسلام في وجه التحديات الوافدة والمؤثرات الأجنبية ط دار الاعتصام 1980م.في دائرة الضوء 50 رسالة (5).
10.الإسلام في وجه التغريب ومخططات التبشير والاستشراق د0ع1983
11.الإسلام والتكنولوجيا
12.الإسلام والتيارات الوافدة ـ الهيئة المصرية العامة للكتاب ـ مصر ـ 1987م.
13.الإسلام والثقافة العربية في مواجهة التغريب..الموسوعة الإسلامية العربية. (25 كتاب) (2)
14.الإسلام والحضارة ـ المكتبة العصرية ـ بيروت ـ بدون تاريخ
15.الإسلام والدعوات الصادقة ـ دار الكتاب اللبناني ـ بيروت ـ 1974م.
16.الإسلام والدعوات الهدامة ـ دار الكتاب اللبناني ـ بيروت ـ 1982م.الموسوعة الإسلامية العربية. (25 كتاب) (2).
17.الإسلام والعالم المعاصر بحث تاريخي حضاري.دار الكتاب اللبناني.ط1973. الإسلامية العربية. (25 كتاب) (2).
18.الإسلام والغرب.معالم التاريخ الإسلامي المعاصر.7 كتب (12)
19.الإسلام والفلسفات المعاصرة.الموسوعة الإسلامية العربية. (25 كتاب) (2)
20.الإسلام وحركة التاريخ ط دار الكتاب اللبناني بيروت.الموسوعة الإسلامية العربية. (25 كتاب) (2)معالم التاريخ الإسلامي المعاصر.7 كتب (12) من كتب تاريخ العالم العربي - مكتبة كتب التاريخ.

نُبذة عن الكتاب:
تاريخ الغزو الفكري والتعريب خلال ما بين الحربين العالميتين 1920 / 1940

1988م - 1443هـ
نبذة عن الكتاب :

الغزو الفكري هو مصطلح قديم يعني مجموعة الجهود التي تقوم بها أمة من الأمم للاستيلاء على أمة أخرى أو التأثير عليها حتى تتجه وجهة معينة. وهو أخطر من الغزو العسكري؛ لأن الغزو الفكري ينحو إلى السرية وسلوك المسارب الخفية في بادئ الأمر فلا تحس به الأمة المغزوة ولا تستعد لصده والوقوف في وجهه حتى تقع فريسة له وتكون نتيجته أن هذه الأمة تصبح مريضة الفكر والإحساس تحب ما يريده لها عدوها أن تحبه وتكره ما يريد منها أن تكرهه. وهو داء عضال يفتك بالأمم ويذهب شخصيتها ويزيل معاني الأصالة والقوة فيها والأمة التي تبتلى به لا تحس بما أصابها ولا تدري عنه ولذلك يصبح علاجها أمرا صعبا وإفهامها سبيل الرشد شيئاً عسيراً. لقد نشأ عندما فشلت محاولات الصليبيين في السيطرة على بلاد المسلمين واكتشافهم أن عقيده المسلم اقوي أسلحته فلجأوا الي وسيله الغزو الفكري في غزو المسلمين وهذا الشي خطير جدآ يجب على المسلمين الحذر وتنبيه ابنأهم. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

تاريخ الغزو الفكري والتعريب خلال ما بين الحربين العالميتين 

تاريخ الغزو الفكري والتعريب خلال ما بين الحربين العالميتين 1920-1940

 موسوعة العلوم الإسلامية

الفكر الاسلامي 

تاريخ الغزو الفكري والتعريب خلال ما بين الحربين العالميتين 1920 / 1940ل أنور الجندي

تاريخ الغزو الفكري والتعريب خلال ما بين الحربين العالميتين 1920 / 1940 pdf 

كتاب تاريخ الغزو الفكري والتعريب خلال ما بين الحربين العالميتين 1920 / 1940 pdf

 تحميل كتاب تاريخ الغزو الفكري والتعريب خلال ما بين الحربين العالميتين 1920 / 1940 مجاناً PDF اونلاين

 تحميل مباشر كتاب تاريخ الغزو الفكري والتعريب خلال ما بين الحربين العالميتين 1920 / 1940  اونلاين



سنة النشر : 1988م / 1408هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 11.7 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة تاريخ الغزو الفكري والتعريب خلال ما بين الحربين العالميتين 1920 / 1940

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل تاريخ الغزو الفكري والتعريب خلال ما بين الحربين العالميتين 1920 / 1940
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
أنور الجندي - Anwar EL Gendy

كتب أنور الجندي أحمد أنور سيد أحمد الجندي (1917م – 2002م)، هو أديب ومفكّر إسلامي مصري. ولد "أنور الجندي" عام 1917 بقرية ديروط التابعة لمركز أسيوط بصعيد مصر، ويمتد نسبه لعائلة عريقة عُرفت بالعلم، فجده لوالدته كان قاضياً شرعياً يشتغل بتحقيق التراث، وكان والده مثقفاً يهتم بالثقافة الإسلامية، وكان "أنور" – الذي تسمى باسم "أنور باشا" القائد التركي الذي اشترك في حرب فلسطين والذي كان ذائع الشهرة حينئذ – قد حفظ القرآن الكريم كاملاً في كتاب القرية في سن مبكرة، ثم ألحقه والده بوظيفة في بنك مصر بعد أن أنهى دراسة التجارة بالمرحلة التعليمية المتوسطة، ثم واصل دراسته أثناء عمله، حيث التحق بالجامعة في الفترة المسائية ودرس الاقتصاد وإدارة الأعمال، إلى أن تخرج في الجامعة الأمريكية بعد أن أجاد اللغة الإنجليزية التي سعى لدراستها حتى يطلع على شبهات الغربيين التي تطعن في الإسلام. له مجموعة من المؤلفات أبرزها : 1.آفاق جديدة للدعوة الإسلامية في عالم الغرب 0م0 الرسالة 1984م 2.أسلمة المناهج والعلوم والقضايا والمصطلحات المعاصرة. - موسوعة العلوم الإسلامية 5 كتب (رقم 11) 3.الأريوسية الموحدة طبعة دار الاعتصام 1989م..على طريق الأصالة. (50 رسالة).رقم (6) 4.الأمة الإسلامية وحدتها ووسطيتها ط دار الاعتصام 1988م..على طريق الأصالة. (50 رسالة).رقم (6) 5.الإسلام تاريخ وحضارة 0د0ع1983 6.الإسلام في غزوة جديدة للفكر الإنساني ـ المجلس الأعلى للشئون الإسلامية ـ مصر. 7.الإسلام في معركة التغريب ـ المجلس الأعلى للشئون الإسلامية ـ القاهرة ـ 1964م. 8.الإسلام في مواجهة الفكر الوافد ط دار الاعتصام 1990م..على طريق الأصالة. (50 رسالة).رقم (6) 9.الإسلام في وجه التحديات الوافدة والمؤثرات الأجنبية ط دار الاعتصام 1980م.في دائرة الضوء 50 رسالة (5). 10.الإسلام في وجه التغريب ومخططات التبشير والاستشراق د0ع1983 11.الإسلام والتكنولوجيا 12.الإسلام والتيارات الوافدة ـ الهيئة المصرية العامة للكتاب ـ مصر ـ 1987م. 13.الإسلام والثقافة العربية في مواجهة التغريب..الموسوعة الإسلامية العربية. (25 كتاب) (2) 14.الإسلام والحضارة ـ المكتبة العصرية ـ بيروت ـ بدون تاريخ 15.الإسلام والدعوات الصادقة ـ دار الكتاب اللبناني ـ بيروت ـ 1974م. 16.الإسلام والدعوات الهدامة ـ دار الكتاب اللبناني ـ بيروت ـ 1982م.الموسوعة الإسلامية العربية. (25 كتاب) (2). 17.الإسلام والعالم المعاصر بحث تاريخي حضاري.دار الكتاب اللبناني.ط1973. الإسلامية العربية. (25 كتاب) (2). 18.الإسلام والغرب.معالم التاريخ الإسلامي المعاصر.7 كتب (12) 19.الإسلام والفلسفات المعاصرة.الموسوعة الإسلامية العربية. (25 كتاب) (2) 20.الإسلام وحركة التاريخ ط دار الكتاب اللبناني بيروت.الموسوعة الإسلامية العربية. (25 كتاب) (2)معالم التاريخ الإسلامي المعاصر.7 كتب (12) . المزيد..

كتب أنور الجندي
الناشر:
دار الاعتصام
كتب دار الاعتصام ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ عدالة السماء قصص واقعية هادفة ❝ ❞ فن الخطابة وإعداد الخطيب ❝ ❞ اليهود تاريخ وعقيدة ❝ ❞ الصحافة والأقلام المسمومة ❝ ❞ وضع الربا في البناء الإقتصادي ❝ ❞ معالم تاريخ الإسلام المعاصر (ط. دار الاعتصام) ❝ ❞ المخططات التلمودية اليهودية الصهيونية ❝ ❞ تصحيح المفاهيم في ضوء الكتاب والسنة ❝ ❞ عرب ومسلمون للبيع ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ أنور الجندي ❝ ❞ أنور الجندي ❝ ❞ عبد الودود شلبي ❝ ❞ عيسى عبده ❝ ❞ كامل سعفان ❝ ❞ على محفوظ ❝ ❞ محمود شيث خطاب ❝ ❞ د. كامل سعفان ❝ ❞ انور الجندى ❝ ❞ فايد حماد محمد عاشور ❝ ❞ خالد بن عبد الله باحميد الأنصاري ❝ ❞ ابوبكر عبد الرزاق ❝ ❞ محمد خليفة ❝ ❱.المزيد.. كتب دار الاعتصام
حكمةكتب السياسة والقانونكتب الروايات والقصصزخرفة الأسماءبرمجة المواقعالكتب العامةكتب الأدبكورسات اونلاينخدماتكتب الطبخ و المطبخ و الديكورالتنمية البشريةكتب قصص و رواياتالكتابة عالصوركتب التاريخزخرفة توبيكاتتورتة عيد ميلادحروف توبيكات مزخرفة بالعربيمعنى اسمقراءة و تحميل الكتبكتب القانون والعلوم السياسيةSwitzerland United Kingdom United States of Americaمعاني الأسماءحكم قصيرةFacebook Text Artشخصيات هامة مشهورةكتابة على تورتة مناسبات وأعياداصنع بنفسكOnline يوتيوبأسمك عالتورتهاقتباسات ملخصات كتب زخرفة أسامي و أسماء و حروف..معاني الأسماءكتابة على تورتة الخطوبةكتابة أسماء عالصوركورسات مجانيةتورتة عيد الميلادكتب تعلم اللغاتالطب النبويكتب للأطفال مكتبة الطفلكتب اسلاميةالقرآن الكريمالمساعدة بالعربيكتابة على تورتة الزفاف