❞ كتاب المجلدات (1-3) من كتاب الأغاني ❝  ⏤ أبو الفرج الأصفهاني

❞ كتاب المجلدات (1-3) من كتاب الأغاني ❝ ⏤ أبو الفرج الأصفهاني

هذا الكتاب يحمل بعضًا من مجلدات مرجع الأغاني الكبير للأصفهاني، فهو أغنى الموسوعات الأدبية التي أُلفت في القرن الرابع الهجري، يقوم على جمع المؤلف للأغاني المتميزة (أصوات) في عصره والعصور السابقة عليه مع ذكر لطرائق الغناء فيها، ثم يتبع ذلك بشروح وتعليقات لما تحويه هذه الأصوات من أشعار وإشارات.
أبو الفرج الأصفهاني - أبو الفرج الأصفهاني (284هـ/897م - 14 ذو الحجة 356 هـ/20 نوفمبر 967م)، علي بن الحسين بن محمد بن أحمد بن الهيثم المرواني الأموي: وأُمّه شيعية من آل ثوابة، كان أديبا عربيا، ومن الأعلام في معرفة التاريخ والأنساب والسير والآثار واللغة والمغازي. وله معارف أُخر في علم الجوارح والبيطرة والفلك والأشربة. ولأبي الفرج شعر قليل، جيّدُه في الهجاء، فقد كان هجّاءً خبيث اللسان، يتقيه الناس. وكان، على تشيّعه الظاهر، يراسل الأمويين في الأندلس، وحصل له فيها مصنفات لم تنته إلينا، فأجزلوا له العطايا سرّاً. ولد في أصبهان، ونشأ وتوفي في بغداد.

من كتبه " كتاب الأغاني" واحد وعشرون جزءا، جمعه في خمسين سنة، و" مقاتل الطالبيين - ط " و" نسب بني عبد شمس " و" القيان " و" الإماء الشواعر " و" أيام العرب " ذكر فيه 1700 يوم، و" التعديل والإنصاف " في مآثر العرب ومثالبها، و" جمهرة النسب " و" الديارات " و" مجرد الاغاني " و" الحانات " و" الخمارون والخمارات " و" آداب الغرباء ". ولمحمد أحمد خلف الله، كتاب " صاحب الأغاني - ط " ولشفيق جبري بدمشق " دراسة الأغاني - ط " و" أبو الفرج الأصبهاني -

❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الأغانى ❝ ❞ المجلدات (1-3) من كتاب الأغاني ❝ ❞ المجلدات (13-15) من كتاب الأغاني ❝ ❞ المجلدات (10-12) من كتاب الأغاني ❝ ❞ المجلدات (4-6) من كتاب الأغاني ❝ ❞ المجلدات (19-21) من كتاب الأغاني ❝ ❞ المجلدات (16-18) من كتاب الأغاني ❝ ❞ المجلدات (7-9) من كتاب الأغاني ❝ ❞ المجلدات (1618) من الأغاني ❝ الناشرين : ❞ دار احياء التراث العربي ❝ ❞ مطبعة التقدم ❝ ❱
من كتب الأدب - مكتبة الكتب و الموسوعات العامة.

نُبذة عن الكتاب:
المجلدات (1-3) من كتاب الأغاني

هذا الكتاب يحمل بعضًا من مجلدات مرجع الأغاني الكبير للأصفهاني، فهو أغنى الموسوعات الأدبية التي أُلفت في القرن الرابع الهجري، يقوم على جمع المؤلف للأغاني المتميزة (أصوات) في عصره والعصور السابقة عليه مع ذكر لطرائق الغناء فيها، ثم يتبع ذلك بشروح وتعليقات لما تحويه هذه الأصوات من أشعار وإشارات. . المزيد..

تعليقات القرّاء:

هذا الكتاب يحمل بعضًا من مجلدات مرجع الأغاني الكبير للأصفهاني، فهو أغنى الموسوعات الأدبية التي أُلفت في القرن الرابع الهجري، يقوم على جمع المؤلف للأغاني المتميزة (أصوات) في عصره والعصور السابقة عليه مع ذكر لطرائق الغناء فيها، ثم يتبع ذلك بشروح وتعليقات لما تحويه هذه الأصوات من أشعار وإشارات.دات (1-3) من كتاب الأغاني من كتب أدب

الادب- الادباء- ادبية متنوعة-المجلدات-الشعر-الشعراء-الموسوعات



حجم الكتاب عند التحميل : 40.9 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة المجلدات (1-3) من كتاب الأغاني

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل المجلدات (1-3) من كتاب الأغاني
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
أبو الفرج الأصفهاني - Abu Faraj al Asfahani

كتب أبو الفرج الأصفهاني أبو الفرج الأصفهاني (284هـ/897م - 14 ذو الحجة 356 هـ/20 نوفمبر 967م)، علي بن الحسين بن محمد بن أحمد بن الهيثم المرواني الأموي: وأُمّه شيعية من آل ثوابة، كان أديبا عربيا، ومن الأعلام في معرفة التاريخ والأنساب والسير والآثار واللغة والمغازي. وله معارف أُخر في علم الجوارح والبيطرة والفلك والأشربة. ولأبي الفرج شعر قليل، جيّدُه في الهجاء، فقد كان هجّاءً خبيث اللسان، يتقيه الناس. وكان، على تشيّعه الظاهر، يراسل الأمويين في الأندلس، وحصل له فيها مصنفات لم تنته إلينا، فأجزلوا له العطايا سرّاً. ولد في أصبهان، ونشأ وتوفي في بغداد. من كتبه " كتاب الأغاني" واحد وعشرون جزءا، جمعه في خمسين سنة، و" مقاتل الطالبيين - ط " و" نسب بني عبد شمس " و" القيان " و" الإماء الشواعر " و" أيام العرب " ذكر فيه 1700 يوم، و" التعديل والإنصاف " في مآثر العرب ومثالبها، و" جمهرة النسب " و" الديارات " و" مجرد الاغاني " و" الحانات " و" الخمارون والخمارات " و" آداب الغرباء ". ولمحمد أحمد خلف الله، كتاب " صاحب الأغاني - ط " ولشفيق جبري بدمشق " دراسة الأغاني - ط " و" أبو الفرج الأصبهاني - ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الأغانى ❝ ❞ المجلدات (1-3) من كتاب الأغاني ❝ ❞ المجلدات (13-15) من كتاب الأغاني ❝ ❞ المجلدات (10-12) من كتاب الأغاني ❝ ❞ المجلدات (4-6) من كتاب الأغاني ❝ ❞ المجلدات (19-21) من كتاب الأغاني ❝ ❞ المجلدات (16-18) من كتاب الأغاني ❝ ❞ المجلدات (7-9) من كتاب الأغاني ❝ ❞ المجلدات (1618) من الأغاني ❝ الناشرين : ❞ دار احياء التراث العربي ❝ ❞ مطبعة التقدم ❝ ❱. المزيد..

كتب أبو الفرج الأصفهاني
تورتة عيد ميلادكتب الطبخ و المطبخ و الديكورالمساعدة بالعربيأسمك عالتورتهالقرآن الكريمكتب تعلم اللغاتكتب الروايات والقصصمعنى اسمكتابة على تورتة الزفافالتنمية البشريةكورسات مجانيةمعاني الأسماءكتب للأطفال مكتبة الطفلكتب الأدبSwitzerland United Kingdom United States of Americaزخرفة الأسماءكتابة على تورتة مناسبات وأعياداقتباسات ملخصات كتبكتب اسلاميةكتب التاريخكتابة أسماء عالصورشخصيات هامة مشهورةحروف توبيكات مزخرفة بالعربيقراءة و تحميل الكتبخدماتالطب النبويمعاني الأسماءكتابة على تورتة الخطوبةزخرفة توبيكاتاصنع بنفسكالكتب العامةالكتابة عالصورOnline يوتيوبكتب السياسة والقانونحكم قصيرةبرمجة المواقعFacebook Text Artتورتة عيد الميلادكتب القانون والعلوم السياسيةكتب قصص و رواياتكورسات اونلاينحكمة زخرفة أسامي و أسماء و حروف..