❞ كتاب وتذكروا من الأندلس.الإبادة ❝  ⏤ أحمد رائف

❞ كتاب وتذكروا من الأندلس.الإبادة ❝ ⏤ أحمد رائف

كتاب وتذكروا من الأندلس.الإبادة، كتاب جيد وممتع وخصوصاً للقارئ الغير متخصص الذى لم يقرأ من قبل عن تفاصيل سقوط غرناطة و إرهاصات هذا السقوط.الكتاب يبدأ بسرد تاريخي لملوك الدولة النصرية آخر ممالك الإسلام في الأندلس والتي حكمت غرناطة, وعند الوصول لسيرة آخر ملوكها يتحول السرد التاريخي إلى عرض شبه روائي يتضمن مشاهد وحوارات تخيلية- بها بعض الجمل التي سجلها التاريخ حقيقةً- لشخصيات مختلفة في المعسكرين المسلم والنصراني. ثم يصف لحظات التسليم المهينة المحزنة وما تبعها من نفى للملك وأسرته إلى بضع قرى يتملكها داخل الأندلس, ثم طردهم خارج الأندلس بعد أقل من سنة.ثم يعود الكاتب للسرد التاريخي لما حدث للمسلمين الأندلسيين- المورسكيين- و مأساتهم, و الاضطهاد الذى حل بهم, و التنصير الإجباري, وصولاً إلى الطرد النهائي في القرن السابع عشر. وقد ضمن المؤلف الأستاذ أحمد رائف كتابه عدة نصوص تاريخية من الكتب التي تكلمت عن هذه المرحلة, وبعض هذه النصوص بأقلام بعض المسلمين المواركة أنفسهم.و تبقى موسوعة (دولة الإسلام في الأندلس) لمحمد عبد الله عنان-رحمه الله-أحد أهم و أقوى و أدق الأعمال التي كتبت عن الأندلس على الإطلاق.
أحمد رائف - أحمد رائف (توفي في 2011)هو مفكر إسلامي وخبير استراتيجى في الشئون العربية وصاحب أشهر كتاب لتوثيق التعذيب سجَّل فيه وقائع حدثت معه هو شخصياً ومع زملائه خلال الحقبة الناصرية وأطلق عليه (البوابة السوداء) وكان ينتمي إلى جماعة الإخوان المسلمين ويعتبرها المدرسة التي تربى فيها. ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ البوابة السوداء ل أحمد رائف ❝ ❞ وتذكروا من الأندلس.الإبادة ❝ ❞ سراديب الشيطان صفحات من تاريخ الإخوان المسلمين ❝ ❞ البوابة السوداء ❝ الناشرين : ❞ ديوان المطبوعات الجامعية ❝ ❞ الزهراء للإعلام العربي ❝ ❱
من كتب تاريخ العالم العربي - مكتبة كتب التاريخ.


اقتباسات من كتاب وتذكروا من الأندلس.الإبادة

نبذة عن الكتاب:
وتذكروا من الأندلس.الإبادة

1987م - 1445هـ
كتاب وتذكروا من الأندلس.الإبادة، كتاب جيد وممتع وخصوصاً للقارئ الغير متخصص الذى لم يقرأ من قبل عن تفاصيل سقوط غرناطة و إرهاصات هذا السقوط.الكتاب يبدأ بسرد تاريخي لملوك الدولة النصرية آخر ممالك الإسلام في الأندلس والتي حكمت غرناطة, وعند الوصول لسيرة آخر ملوكها يتحول السرد التاريخي إلى عرض شبه روائي يتضمن مشاهد وحوارات تخيلية- بها بعض الجمل التي سجلها التاريخ حقيقةً- لشخصيات مختلفة في المعسكرين المسلم والنصراني. ثم يصف لحظات التسليم المهينة المحزنة وما تبعها من نفى للملك وأسرته إلى بضع قرى يتملكها داخل الأندلس, ثم طردهم خارج الأندلس بعد أقل من سنة.ثم يعود الكاتب للسرد التاريخي لما حدث للمسلمين الأندلسيين- المورسكيين- و مأساتهم, و الاضطهاد الذى حل بهم, و التنصير الإجباري, وصولاً إلى الطرد النهائي في القرن السابع عشر. وقد ضمن المؤلف الأستاذ أحمد رائف كتابه عدة نصوص تاريخية من الكتب التي تكلمت عن هذه المرحلة, وبعض هذه النصوص بأقلام بعض المسلمين المواركة أنفسهم.و تبقى موسوعة (دولة الإسلام في الأندلس) لمحمد عبد الله عنان-رحمه الله-أحد أهم و أقوى و أدق الأعمال التي كتبت عن الأندلس على الإطلاق. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

وتذكروا من الأندلس.الإبادة من كتب تاريخ دوله الاسلام في الاندلس الدولة النصريه 



سنة النشر : 1987م / 1407هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 7.8 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة وتذكروا من الأندلس.الإبادة

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل وتذكروا من الأندلس.الإبادة
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
أحمد رائف - Ahmed Raaf

كتب أحمد رائف أحمد رائف (توفي في 2011)هو مفكر إسلامي وخبير استراتيجى في الشئون العربية وصاحب أشهر كتاب لتوثيق التعذيب سجَّل فيه وقائع حدثت معه هو شخصياً ومع زملائه خلال الحقبة الناصرية وأطلق عليه (البوابة السوداء) وكان ينتمي إلى جماعة الإخوان المسلمين ويعتبرها المدرسة التي تربى فيها. ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ البوابة السوداء ل أحمد رائف ❝ ❞ وتذكروا من الأندلس.الإبادة ❝ ❞ سراديب الشيطان صفحات من تاريخ الإخوان المسلمين ❝ ❞ البوابة السوداء ❝ الناشرين : ❞ ديوان المطبوعات الجامعية ❝ ❞ الزهراء للإعلام العربي ❝ ❱. المزيد..

كتب أحمد رائف
الناشر:
ديوان المطبوعات الجامعية
كتب ديوان المطبوعات الجامعيةديوان المطبوعات الجامعية مؤسسة عمومية ذات طابع صناعي و تجاري وهي تحت وصاية وزارة التعليم العالي و البحث العلمي يسيرها مجلس إدارة وتتركز مهامه في ثلاثة محاور أساسية و هي النشر، الطباعة و التوزيع. ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الفكر الإجتماعي عند ابن خلدون ❝ ❞ الدولة الحمادية تاريخها وحضارتها ❝ ❞ وتذكروا من الأندلس.الإبادة ❝ ❞ الإقتصاد والمجتمع في الشمال الإفريقي القديم ❝ ❞ القانون الدستوري والنظم السياسية المقارنة الجزء الثاني ❝ ❞ الإفلاس والتسوية القضائية في القانون الجزائري ❝ ❞ المغرب الأوسط في ظل صنهاجة ❝ ❞ القاع ❝ ❞ الأوضاع الإقتصادية والإجتماعية في المغرب الأوسط خلال القرنين الثالث والرابع الهجريين م جودت عبد الكريم يوسف ❝ ❞ القبة الخضراء ومحاولات سرقة الجسد الشريف ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ كاتب غير معروف ❝ ❞ محمد علي قطب ❝ ❞ سعيد بوالشعير ❝ ❞ نادية فضيل ❝ ❞ أحمد رائف ❝ ❞ عبد الغني مغربي ❝ ❞ رشيد بورويبة ❝ ❞ محمد العربي عقون ❝ ❞ محمد الطمار ❝ ❞ د / فاوق كامل تقلا ❝ ❞ نبالي مليكة ❝ ❞ لخضر بن موسى ❝ ❞ عبير سلامة ❝ ❞ متولي الشافعي ❝ ❱.المزيد.. كتب ديوان المطبوعات الجامعية