❞ رواية الحروب الصليبية كما رآها العرب ❝  ⏤ أمين معلوف

❞ رواية الحروب الصليبية كما رآها العرب ❝ ⏤ أمين معلوف

الكتاب كما يوحي اسمه، عبارة عن رواية سردية مستمدة من المصادر تاريخية العربية، تسعى لتقديم الحروب الصليبية من منظور عربي ، وخاصة فيما يتعلق بالصليبيين – الفرنجة، كما يدعوهم العرب - والذين اعتبروا قساة ومتوحشين وجهلة متخلفين.منذ الاجتياح الأول في القرن الحادي عشر و حتى سقوط الصليبيين في القرن الثالث عشر، يبني المؤلف حبكته السردية ، واصفاً حقائق عن الهجمات العدوانية وعارضاً حقبة تاريخية عجيبة كان ينظر للمسيحيين فيها بـ "الهمجيين" أو " البرابرة"، جهلة بأبسط قواعد الشرف والكرامة والأخلاق الاجتماعية.
أمين معلوف - أمين معلوف أديب وصحافي لبناني ولد في بيروت في 25 فبراير 1949 م، امتهن الصحافة بعد تخرجه فعمل في الملحق الاقتصادي لجريدة النهار البيروتية. في عام 1976 م انتقل إلى فرنسا حيث عمل في مجلة إيكونوميا الاقتصادية، واستمر في عمله الصحفي فرأس تحرير مجلة جون أفريك، وكذلك استمر في العمل مع جريدة النهار اللبنانية وفي ربيبتها المسماة النهار العربي والدولي في 2010.
❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الحروب الصليبية كما رآها العرب ❝ ❞ ليون الأفريقى ❝ ❞ سلالم الشرق ❝ ❞ القرن الأول بعد بياتريس ❝ ❞ الهويات القاتلة ❝ الناشرين : ❞ دار الفارابي ❝ ❞ دار ورد للطباعة ❝ ❞ ورد للطباعة والنشر ❝ ❱
من تاريخ الصليبيين كتب تاريخ العالم الغربي - مكتبة كتب التاريخ.

نبذة عن الكتاب:
الحروب الصليبية كما رآها العرب

1989م - 1444هـ
الكتاب كما يوحي اسمه، عبارة عن رواية سردية مستمدة من المصادر تاريخية العربية، تسعى لتقديم الحروب الصليبية من منظور عربي ، وخاصة فيما يتعلق بالصليبيين – الفرنجة، كما يدعوهم العرب - والذين اعتبروا قساة ومتوحشين وجهلة متخلفين.منذ الاجتياح الأول في القرن الحادي عشر و حتى سقوط الصليبيين في القرن الثالث عشر، يبني المؤلف حبكته السردية ، واصفاً حقائق عن الهجمات العدوانية وعارضاً حقبة تاريخية عجيبة كان ينظر للمسيحيين فيها بـ "الهمجيين" أو " البرابرة"، جهلة بأبسط قواعد الشرف والكرامة والأخلاق الاجتماعية. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

الحروب الصليبية كما رآها العرب من كتب تاريخ

الحروب الصليبية pdf

الحملات الصليبية على العالم الاسلامي pdf

اسباب الحروب الصليبية

كتب عن الحمله الصليبيه الاولى pdf

موسوعة الحروب الصليبية للصلابي pdf



سنة النشر : 1989م / 1409هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 10.9 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة الحروب الصليبية كما رآها العرب

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل الحروب الصليبية كما رآها العرب
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
أمين معلوف - Abdelhamid Mahmoud El Moinny

كتب أمين معلوف أمين معلوف أديب وصحافي لبناني ولد في بيروت في 25 فبراير 1949 م، امتهن الصحافة بعد تخرجه فعمل في الملحق الاقتصادي لجريدة النهار البيروتية. في عام 1976 م انتقل إلى فرنسا حيث عمل في مجلة إيكونوميا الاقتصادية، واستمر في عمله الصحفي فرأس تحرير مجلة جون أفريك، وكذلك استمر في العمل مع جريدة النهار اللبنانية وفي ربيبتها المسماة النهار العربي والدولي في 2010. ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ الحروب الصليبية كما رآها العرب ❝ ❞ ليون الأفريقى ❝ ❞ سلالم الشرق ❝ ❞ القرن الأول بعد بياتريس ❝ ❞ الهويات القاتلة ❝ الناشرين : ❞ دار الفارابي ❝ ❞ دار ورد للطباعة ❝ ❞ ورد للطباعة والنشر ❝ ❱. المزيد..

كتب أمين معلوف
الناشر:
دار الفارابي
كتب دار الفارابي شركة المطبوعات اللبنانية -دار الفارابي- تأسست في بيروت العام 1956، وهي كانت ولا تزال رائدة في نشر وطباعة الكتب والمجلات والدوريات في مختلف مناحي العلوم والفكر والثقافة والأدب، سواء منها الموضوع أصلاً باللغة العربية أم المترجم عن اللغات العالمية الأخرى؛ وهي تقوم، إلى جانب هذه المهمة الرئيسة، بتوفير الخدمات الطباعية المتنوعة لمن يتطلّع إلى نشر كتاب أو مؤلَّف على نفقته الخاصة، وفقاً لصيغة متكافئة بين الطرفين، وذلك في حال عدم توافر فرصة النشر على نفقة الدار. ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ أحببتك أكثر مما ينبغى ❝ ❞ فلتغفرى ❝ ❞ موجز تاريخ العراق ❝ ❞ الحرب والسلم ❝ ❞ الحروب الصليبية كما رآها العرب ❝ ❞ قصائد حب يليها رسائل الى غالا ❝ ❞ في ديسمبر تنتهي كل الأحلام ❝ ❞ تاريخ أوروبا وبناء أسطورة الغرب ❝ ❞ إعراب القرآن الكريم الجزء الأول ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ مجموعة من المؤلفين ❝ ❞ أثير عبد الله النشمي ❝ ❞ ليو تولستوي ❝ ❞ أبو نصر الفارابى ❝ ❞ أمين معلوف ❝ ❞ فريدريك إنجلز ❝ ❞ مكسيم غوركى ❝ ❞ جراهام غرين ❝ ❞ مهدي عامل ❝ ❞ كمال ديب ❝ ❞ جورج قرم ❝ ❞ خالد الباتلي ❝ ❞ محمد حسن علوان ❝ ❞ د. محمد عجينة ❝ ❞ بول ايلوار ❝ ❞ سمير امين ❝ ❞ جورجي أمادو ❝ ❞ غائب طعمة فرمان ❝ ❞ كمال احمد مظهر ❝ ❞ برتولد بريخت ❝ ❞ خالد السعيد ❝ ❞ أرمان ماتلار ❝ ❞ بشاير الشيباني ❝ ❞ جورج بوليتزر ❝ ❞ فيليب ريتور ❝ ❞ قاسم حميدان دعاس ❝ ❞ محمد على اليوسفى ❝ ❞ عدنان الحاج ❝ ❞ ميخائيل روم ❝ ❞ جعفر محسن الامين ❝ ❞ ستيفن بوشيه ❝ ❞ د. سمير أمين ❝ ❞ عماد سامى سلمان ❝ ❞ عبد الجبار عدوان ❝ ❞ سورج شالاندون ❝ ❞ جدسالنجر ❝ ❞ هند محمود الخولي ❝ ❞ د. أيب أو دية ❝ ❞ مارتن هيدغر ❝ ❞ ياسمين عبد الله ❝ ❞ احمد جمعه ❝ ❞ نورا مرعي ❝ ❞ جمال ضاهر ❝ ❞ الكسندر ماكوفلسكي ❝ ❞ علي عبدون ❝ ❞ كريم موسى ❝ ❱.المزيد.. كتب دار الفارابي