❞ كتاب قذائف الحق ❝  ⏤ محمد الغزالى

❞ كتاب قذائف الحق ❝ ⏤ محمد الغزالى

يأتي كتاب "قذائف الحق"، للمفكر الإسلامي، الشيخ محمد الغزالي، كأحد أهم المرجعيات الفكرية للحركة الإسلامية في نقطة ربما هي الأهم، بل هي أساس ظهور الصحوة الإسلامية، وهي توضيح الإسلام الحقيقي لدى أتباعه، والحقائق والأباطيل المحيطة بالإسلام، وبالأمة، والواقع الذي تعيشه.

الكتاب صدر عن أكثر من دار نشر عربية، والنسخة التي بين أيدينا، هي الطبعة الثانية له عن "دار القلم" الدمشقية، وصدرت في العام 1997م، في 304 صفحات.

أجمل الغزالي أفكاره في هذا الكتاب في صورة مقالات على عادته في مثل هذه النوعية من الكتابات، إلا أنه قسَّم مقالات الكتاب إلى ثماني فصول تناولت طائفة كبيرة من القضايا المتنوعة، السياسية والفكرية والاجتماعية المتعلقة بالمسلمين، فرادى ومجتمعات، وبالأمة بشكل عام، والمطلوب في هذه المرحلة.
محمد الغزالى - محمد الغزالي (السبت 5 ذو الحجة 1335 هـ / 22 سبتمبر 1917م - السبت 20 شوال 1416 هـ / 9 مارس 1996م) عالم ومفكر إسلامي مصري، يعد أحد دعاة الفكر الإسلامي في العصر الحديث، عُرف عنه تجديده في الفكر الإسلامي وكونه من "المناهضين للتشدد والغلو في الدين" كما يقول أبو العلا ماضي [3]، كما عُرف بأسلوبه الأدبي الرصين في الكتابة واشتهر بلقب أديب الدعوة. سببت انتقادات الغزالي للأنظمة الحاكمة في العالم الإسلامي العديد من المشاكل له سواء أثناء إقامته في مصر أو في السعودية.

❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ جدد حياتك ❝ ❞ الفساد في المجتمعات العربية والاسلامية ❝ ❞ كيف نفهم الاسلام ❝ ❞ جدد حياتك ل محمد الغزالي ❝ ❞ المرأة في الاسلام محمد سيد طنطاوي احمد عمر هاشم ❝ ❞ المحاور الخمسة للقرآن الكريم ❝ ❞ نظرات فى القرآن للامام الغزالى ❝ ❞ سر تأخر العرب والمسلمين ❝ ❞ الجانب العاطفى من الاسلام ❝ الناشرين : ❞ دار الشروق للنشر ❝ ❞ دار الشروق ❝ ❞ أخبار اليوم ❝ ❞ دار نهضة مصر للنشر ❝ ❞ نهضة ❝ ❞ دار الدعوة ❝ ❞ نهضة مصر ❝ ❞ الطبعه الثالثه اكتوبر ❝ ❱
من كتب إسلامية متنوعة - مكتبة كتب إسلامية.

نُبذة عن الكتاب:
قذائف الحق

1997م - 1442هـ
يأتي كتاب "قذائف الحق"، للمفكر الإسلامي، الشيخ محمد الغزالي، كأحد أهم المرجعيات الفكرية للحركة الإسلامية في نقطة ربما هي الأهم، بل هي أساس ظهور الصحوة الإسلامية، وهي توضيح الإسلام الحقيقي لدى أتباعه، والحقائق والأباطيل المحيطة بالإسلام، وبالأمة، والواقع الذي تعيشه.

الكتاب صدر عن أكثر من دار نشر عربية، والنسخة التي بين أيدينا، هي الطبعة الثانية له عن "دار القلم" الدمشقية، وصدرت في العام 1997م، في 304 صفحات.

أجمل الغزالي أفكاره في هذا الكتاب في صورة مقالات على عادته في مثل هذه النوعية من الكتابات، إلا أنه قسَّم مقالات الكتاب إلى ثماني فصول تناولت طائفة كبيرة من القضايا المتنوعة، السياسية والفكرية والاجتماعية المتعلقة بالمسلمين، فرادى ومجتمعات، وبالأمة بشكل عام، والمطلوب في هذه المرحلة. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

الفصل الأول، تناول قضايا عقدية، مثل أهمية إعادة ارتباط المسلم بدينه، ويختار القرآن الكريم، كتاب الله عز وجل، كعلامة على إعادة الاتصال بين المسلم وعقيدته، والرد على أباطيل خصوم القرآن، من اليهود وغيرهم، وقضية تزويرهم للتوراة.

الفصل الثاني، تناول المؤامرات التي تصاغ في حق العقيدة، وفي حق عقول الأجيال الجديدة، مع التأكيد على أن الإسلام أقوى من ذلك، كما يفند فيه الغزالي تحريفات النصارى لما أنزله الله تعالى عليهم من نصوص دينية.

الفصل الثالث، تناول بعض المشكلات السياسية في مصر، والحاصلة على أسس طائفية، مؤكدًا على رسالة الوحدة الوطنية التي يحملها.

الفصل الرابع، تناول فيه الغزالي جماعة "الإخوان المسلمون"، ودفاعها عن الإسلام، كما تناول صورًا من الهجمات التي تتصدى لها الجماعة ضد الإسلام، مثل طمس تاريخه الحضاري.

كما ينتقد سطوة التيارات القومية الضيقة على حساب الانتماء الأشمل للإسلام.

وهنا يُلاحظ أن الغزالي كثيرًا ما كان يورد مشاهداته الخاصة، وبعض جوانب من ذكرياته، سواء في المعتقل، أو في العمل الدعوي العام، لتعضيد آرائه، وإضفاء حيوية على النقاشات والمقالات.

الفصل الخامس، رد فيه المؤلف على بعض الأباطيل والشبهات التي يروجها خصوم الدين عنه في المجال العلمي، وفي سيرة الرسول الكريم "صلَّى اللهُ عليه وسلَّم"، وبالذات من جانب اليهود، داعمًا حديثه ببعض أوجه الخلل الحاصلة في العهد القديم بعد تحريفه من جانب أحبار اليهود.

الفصل السادس، تناول فيه الغزالي قضايا حول الإسلام وأنظمة الحكم، والحرب التي تشنها بعض الأنظمة العلمانية ضد الدين، وضد الدعوة.

وتناول في هذا الإطار، تجربة أتاتورك في تركيا، وبعض المشكلات التي يواجهها الإسلام والدعوة الإسلامية في عدد من دول العالم الإسلامي، مثل إندونيسيا، وغير الإسلامي، مثل كوريا، وجانب من المؤامرات التي أشار إلى إن الفاتيكان يلعبها ضد الإسلام والدعوة.

الفصل السابع، تناول فيه المؤلف قضايا حول سياسة الحكم والمال في الإسلام، مع مقارنة الإسلام في ذلك، بالشيوعية، وبعض الأيديولوجيات الأخرى.

كما يعرج منها على قضايا ذات صلة بذلك، في العقائد والإيمانيات، ويرد على الملحدين والماركسيين في مزاعمهم حول الدين، وأنه أفيون الشعوب وما إلى ذلك، منتقدًا في المقابل المادية التي تغرِق فيها الشيوعية، ووصفها بأنها حركة رجعية.

أما الفصل الثامن والأخير؛ فقد ركَّز فيه الغزالي حول قضايا متنوعة كانت ولا تزال مثارة في ساحاتنا الإسلامية، مثل الحرية وأهميتها في الإسلام، والجهاد، وتحديد النسل الذي وصفه بالخرافة، وغير ذلك.
 



سنة النشر : 1997م / 1418هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 1.1 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة قذائف الحق

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل قذائف الحق
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
محمد الغزالى - Mohamed El Ghazaly

كتب محمد الغزالى محمد الغزالي (السبت 5 ذو الحجة 1335 هـ / 22 سبتمبر 1917م - السبت 20 شوال 1416 هـ / 9 مارس 1996م) عالم ومفكر إسلامي مصري، يعد أحد دعاة الفكر الإسلامي في العصر الحديث، عُرف عنه تجديده في الفكر الإسلامي وكونه من "المناهضين للتشدد والغلو في الدين" كما يقول أبو العلا ماضي [3]، كما عُرف بأسلوبه الأدبي الرصين في الكتابة واشتهر بلقب أديب الدعوة. سببت انتقادات الغزالي للأنظمة الحاكمة في العالم الإسلامي العديد من المشاكل له سواء أثناء إقامته في مصر أو في السعودية. ❰ له مجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ جدد حياتك ❝ ❞ الفساد في المجتمعات العربية والاسلامية ❝ ❞ كيف نفهم الاسلام ❝ ❞ جدد حياتك ل محمد الغزالي ❝ ❞ المرأة في الاسلام محمد سيد طنطاوي احمد عمر هاشم ❝ ❞ المحاور الخمسة للقرآن الكريم ❝ ❞ نظرات فى القرآن للامام الغزالى ❝ ❞ سر تأخر العرب والمسلمين ❝ ❞ الجانب العاطفى من الاسلام ❝ الناشرين : ❞ دار الشروق للنشر ❝ ❞ دار الشروق ❝ ❞ أخبار اليوم ❝ ❞ دار نهضة مصر للنشر ❝ ❞ نهضة ❝ ❞ دار الدعوة ❝ ❞ نهضة مصر ❝ ❞ الطبعه الثالثه اكتوبر ❝ ❱. المزيد..

كتب محمد الغزالى
الناشر:
دار القلم
كتب دار القلم ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ التاريخ الأندلسي من الفتح الإسلامي حتى سقوط غرناطة ❝ ❞ كتاب جدد حياتك ❝ ❞ استعمال قواعد اللغة الفرنسية ❝ ❞ مختصر الصرف ❝ ❞ كتاب الرجل الغامض ❝ ❞ كتاب القراءة المثمرة ❝ ❞ الفقه المنهجي على مذهب الإمام الشافعي ❝ ❞ قواعد الخط العربي - مجموعة خطية لأنواع الخطوط العربية PDF ❝ ❞ سيرة السيدة عائشة أم المؤمنين رضى الله عنها pdf ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ أبو الحسن علي الحسني الندوي ❝ ❞ محمد متولي الشعراوي ❝ ❞ صالح أحمد الشامي ❝ ❞ أبو الفرج عبد الرحمن بن الجوزي ❝ ❞ عبدالكريم بكار ❝ ❞ الحسن بن أحمد بن عبد الغفار الفارسي أبو علي ❝ ❞ محمد الغزالي ❝ ❞ ماجد عرسان الكيلاني ❝ ❞ عبدالحميد محمود طهماز ❝ ❞ صلاح عبد الفتاح الخالدي ❝ ❞ أبو الأعلي المودودى ❝ ❞ مصطفى سعيد الخن ❝ ❞ محمد رجب البيومي ❝ ❞ عبد الوهاب خلاف ❝ ❞ عمر بن أبي ربيعة ❝ ❞ عبد الستار الشيخ الدمشقي ❝ ❞ هاشم محمد الخطاط ❝ ❞ أبو الفرج بن الجوزي ❝ ❞ شاهيناز رجب ❝ ❞ محمد علي الهاشمي ❝ ❞ فيكتور ايميل فرانكل ❝ ❞ محمد علي البار ❝ ❞ مغلطاي بن قليج ❝ ❞ سيد سليمان الندوي ❝ ❞ محمد نبيل النشواتي ❝ ❞ مصطفى الخن / مصطفى البغا ❝ ❞ عبد الهادى الفضلي ❝ ❞ دكتور رءوف شلبي ❝ ❞ محمد مصطفى الأعظيمى ❝ ❞ محمد اجتباء الندوي ❝ ❞ عبد الرحمن علي الحجي ❝ ❞ محمد عماد ❝ ❞ محمد حسن شراب ❝ ❞ محمدعلي البركوي ❝ ❞ الشيخ صابر حسن محمد ابو سليمان ❝ ❞ جودة محمود الطحلاوي ❝ ❞ أمين رويحه ❝ ❞ عبد الحميد الثاني ❝ ❱.المزيد.. كتب دار القلم
خدماتكتب الطبخ و المطبخ و الديكوراقتباسات ملخصات كتبكورسات اونلاينتورتة عيد ميلادأسمك عالتورتهكتب تعلم اللغاتالقرآن الكريمزخرفة الأسماءمعاني الأسماءكتابة على تورتة مناسبات وأعيادالكتابة عالصورمعاني الأسماءكتب الأدبالمساعدة بالعربيكتب التاريخكتابة على تورتة الزفافكورسات مجانيةزخرفة توبيكاتتورتة عيد الميلادحكم قصيرة زخرفة أسامي و أسماء و حروف..Online يوتيوبقراءة و تحميل الكتببرمجة المواقعحكمةكتب للأطفال مكتبة الطفلحروف توبيكات مزخرفة بالعربيكتابة أسماء عالصوركتب قصص و رواياتكتب القانون والعلوم السياسيةكتب الروايات والقصصالكتب العامةاصنع بنفسكمعنى اسمكتابة على تورتة الخطوبةكتب اسلاميةSwitzerland United Kingdom United States of Americaالتنمية البشريةFacebook Text Artشخصيات هامة مشهورةالطب النبويكتب السياسة والقانون