❞ كتاب اليهود في تاريخ الحضارات الأولي ❝  ⏤ جوستاف لوبون

❞ كتاب اليهود في تاريخ الحضارات الأولي ❝ ⏤ جوستاف لوبون

سيختلف تاريخ اليهود الحقيقي عن التاريخ الذي دون في الكتب اختلافًا كبيرًا ، فالشعب اليهودي لم يكن له غير نصيبٍ ضئيلٍ جدًّا في بناء صرح الحضارة الإنسانية ، لم يجاوزوا أطوار الحضارة السفلى التي لا تكاد تميز من طور الوحشية، وعندما خرجوا من باديتهم ليستقروا بفلسطين، وجدوا أنفسهم أمام أمم قوية متمدنة منذ زمنٍ طويلٍ، فكان أمرهم كأمر جميع العروق الدنيا فلم يقتبسوا من تلك الأمم العليا سوى أخسِّ ما فيها ، أقتبسوا عيوبها وخرافاتها، فقرَّبوا لجميع آلهة آسيا، قرَّبوا لعشتروت ولبعل ولمُولَك، من القرابين ما هو أكثر جدًّا مما قرَّبوه لإله قبيلتهم يَهْوَه العبوس الحقود الذي لم يثقوا به إلا قليلًا لطويل زمنٍ.
جوستاف لوبون - غوستاف لوبون (7 مايو 1841 - 13 ديسمبر 1931) كان طبيب ومؤرخ فرنسي، عمل في أوروبا وآسيا وشمال أفريقيا، كتب في علم الآثار وعلم الانثروبولوجيا، وعني بالحضارة الشرقية.

من أشهر آثاره: حضارة العرب وحضارات الهند و"باريس 1884" و"الحضارة المصرية" و"حضارة العرب في الأندلس" و"سر تقدم الأمم" و"روح الاجتماع" الذي كان انجازه الأول.

هو أحد أشهر فلاسفة الغرب وأحد الذين امتدحوا الأمة العربية والحضارة الإسلامية. لم يسر غوستاف لوبون على نهج معظم مؤرخي أوروبا، حيث اعتقد بوجود فضلٍ للحضارة الإسلامية على العالم الغربي.


❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ سيكولوجية الجماهير ❝ ❞ الآراء و المعتقدات ❝ ❞ حضارات الهند ❝ ❞ حضارة العرب ❝ ❞ اليهود في تاريخ الحضارات الأولي ❝ ❞ روح الإجتماع ❝ ❞ روح الثورات والثورة الفرنسية ❝ ❞ روح السياسة ❝ ❞ جوامع الكلم ❝ الناشرين : ❞ مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة ❝ ❞ دار الساقي للطباعة والنشر ❝ ❞ مكتبة النافذة ❝ ❞ دار الرافدين للطباعة والنشر والتوزيع ❝ ❞ دار العالم العربي ❝ ❞ دار الكنزى للنشر و التوزيع ❝ ❱
من كتب تاريخ العالم العربي - مكتبة كتب التاريخ.


اقتباسات من كتاب اليهود في تاريخ الحضارات الأولي

نبذة عن الكتاب:
اليهود في تاريخ الحضارات الأولي

2009م - 1445هـ
سيختلف تاريخ اليهود الحقيقي عن التاريخ الذي دون في الكتب اختلافًا كبيرًا ، فالشعب اليهودي لم يكن له غير نصيبٍ ضئيلٍ جدًّا في بناء صرح الحضارة الإنسانية ، لم يجاوزوا أطوار الحضارة السفلى التي لا تكاد تميز من طور الوحشية، وعندما خرجوا من باديتهم ليستقروا بفلسطين، وجدوا أنفسهم أمام أمم قوية متمدنة منذ زمنٍ طويلٍ، فكان أمرهم كأمر جميع العروق الدنيا فلم يقتبسوا من تلك الأمم العليا سوى أخسِّ ما فيها ، أقتبسوا عيوبها وخرافاتها، فقرَّبوا لجميع آلهة آسيا، قرَّبوا لعشتروت ولبعل ولمُولَك، من القرابين ما هو أكثر جدًّا مما قرَّبوه لإله قبيلتهم يَهْوَه العبوس الحقود الذي لم يثقوا به إلا قليلًا لطويل زمنٍ. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

اليهود في تاريخ الحضارات الأولى من كتب تاريخ 

سيختلف تاريخ اليهود الحقيقي عن التاريخ الذي دون في الكتب اختلافًا كبيرًا ،  فالشعب اليهودي لم يكن له  غير نصيبٍ ضئيلٍ جدًّا في بناء صرح الحضارة الإنسانية ،  لم يجاوزوا أطوار الحضارة السفلى التي لا تكاد تميز من طور الوحشية، وعندما خرجوا من باديتهم ليستقروا بفلسطين، وجدوا أنفسهم أمام أمم قوية متمدنة منذ زمنٍ طويلٍ، فكان أمرهم كأمر جميع العروق الدنيا فلم يقتبسوا من تلك الأمم العليا سوى أخسِّ ما فيها ، أقتبسوا عيوبها وخرافاتها، فقرَّبوا لجميع آلهة آسيا، قرَّبوا لعشتروت ولبعل ولمُولَك، من القرابين ما هو أكثر جدًّا مما قرَّبوه لإله قبيلتهم يَهْوَه العبوس الحقود الذي لم يثقوا به إلا قليلًا لطويل زمنٍ.



سنة النشر : 2009م / 1430هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 4.1 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة اليهود في تاريخ الحضارات الأولي

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل اليهود في تاريخ الحضارات الأولي
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
جوستاف لوبون - Gustave Le Bon

كتب جوستاف لوبون غوستاف لوبون (7 مايو 1841 - 13 ديسمبر 1931) كان طبيب ومؤرخ فرنسي، عمل في أوروبا وآسيا وشمال أفريقيا، كتب في علم الآثار وعلم الانثروبولوجيا، وعني بالحضارة الشرقية. من أشهر آثاره: حضارة العرب وحضارات الهند و"باريس 1884" و"الحضارة المصرية" و"حضارة العرب في الأندلس" و"سر تقدم الأمم" و"روح الاجتماع" الذي كان انجازه الأول. هو أحد أشهر فلاسفة الغرب وأحد الذين امتدحوا الأمة العربية والحضارة الإسلامية. لم يسر غوستاف لوبون على نهج معظم مؤرخي أوروبا، حيث اعتقد بوجود فضلٍ للحضارة الإسلامية على العالم الغربي. ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ سيكولوجية الجماهير ❝ ❞ الآراء و المعتقدات ❝ ❞ حضارات الهند ❝ ❞ حضارة العرب ❝ ❞ اليهود في تاريخ الحضارات الأولي ❝ ❞ روح الإجتماع ❝ ❞ روح الثورات والثورة الفرنسية ❝ ❞ روح السياسة ❝ ❞ جوامع الكلم ❝ الناشرين : ❞ مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة ❝ ❞ دار الساقي للطباعة والنشر ❝ ❞ مكتبة النافذة ❝ ❞ دار الرافدين للطباعة والنشر والتوزيع ❝ ❞ دار العالم العربي ❝ ❞ دار الكنزى للنشر و التوزيع ❝ ❱. المزيد..

كتب جوستاف لوبون
الناشر:
مكتبة النافذة
كتب مكتبة النافذة ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ كليلة ودمنة ❝ ❞ التنوير بالتزوير مساهمة في نقد علمية الخطاب العلماني الرد على سيد القمني وخليل عبد الكريم ورفعت السعيد ❝ ❞ مذكرات أرنستو تشى جيفارا ❝ ❞ آلام الظهر والمفاصل ❝ ❞ إزهاق الباطل الرد على شبهات القمص زكريا بطرس ❝ ❞ اليهود في تاريخ الحضارات الأولي ❝ ❞ الرق في الإسلام ❝ ❞ لماذا اخترت الاسلام؟ ❝ ❞ الإسلام خواطر وسوانح ❝ ❞ العلمانيون ومركسة الإسلام الرد على سيد القمني ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ أجاثا كريستي ❝ ❞ عبد الله بن المقفع ❝ ❞ سامي عامري ❝ ❞ جوستاف لوبون ❝ ❞ محمد توفيق صدقي ❝ ❞ جمال الدين الشرقاوي ❝ ❞ د. أحمد حجازى السقا ❝ ❞ علي الريس ❝ ❞ خالد على نبهان ❝ ❞ د. محمد سري ❝ ❞ معاذ عليان ❝ ❞ محمد مجدي مرجان ❝ ❞ علي بن ربن الطبري ❝ ❞ جمال زكريا أرمانيوس ❝ ❞ منصور أبو شافعي ❝ ❞ د. مصطفى عبد المعبود سيد منصور ❝ ❞ الصاوي محمد الصاوي ❝ ❞ الحسن بن ايوب ❝ ❞ أبى الربيع محمد بن الليث ❝ ❞ هشام خضر ❝ ❞ كارم محمود عزيز ❝ ❞ نبيل انسى الغندور ❝ ❞ أحمد شفيق ❝ ❞ صلاح أبو السعود ❝ ❞ محمد الحسيني الريس ❝ ❞ هنرى دى كاسترى ❝ ❱.المزيد.. كتب مكتبة النافذة